هل ينتقل مرض الايدز من الرجل للمراه في حاله مص القضيب دون خروج شي

icon 6 يونيو 2016
icon 16775
هل ينتقل مرض الايدز من الرجل للمراه في حاله مص القضيب دون خروج شي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في الفم إنزيمات تهضم الفيروس، وفي المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم. 3 2016-06-07 09:34:04
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الايدز لاينتقل عن طريق الفم لأن في الفم إنزيمات تهضم الفيروس، وفي المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 30

في الصحة الجنسية

هل يمكن انتقال مرض الايدز في حال الأتصال الجنسي من دون دخول شي من السائل المنوي الخاص بالرجل إلي مهبل...

يمكن!! يمكن نقل فيروس نقص المناعة البشرية من بعض سوائل الجسم - الدم، السائل المنوي (المني)، المذي، السوائل قبل النخاعية، السوائل المستقيمية، السوائل المهبلية، حليب الثدي - من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. والأكثر شيوعا هو أن الناس يحصلون على فيروس نقص المناعة البشرية أو ينقلونه من خلال السلوكيات الجنسية واستخدام الإبر أو الحقن. ويمكن للأطفال أيضا الحصول على فيروس نقص المناعة البشرية من الأم المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أثناء الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية. ويفضل استخدام الواقي الذكري، عند الضرورة!!!

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

‎هل احتكاك القضيب مع المهبل خارجي بدون ادخال القضيب يسبب الايدز؟ وهل الجنس الفموي ينتقل من امراة لرجل بدون القذف...

ينتقل الإيدز أما عن طريق الدم أو السوائل الجنسية، والجنس الفموي أقل الممارسات خطراً في نقل العدوى، وجميع الممارسات التي ذكرتها ليس فيها تبادل سوائل جنسية .

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل اللعاب و التقبيل العنيف ينقل مرض الايدز؟ و هل مص القضيب بدون انزال ينقل الايدز؟ و هل دخول اللعاب...

تحدث الاصابة بفيروس الايدز عن طريق نقل سوائل ومنتجات الدم (ليس اللعاب) التي تحمل الفيروس. الانتقال يحدث بالاساس عن طريق الاتصال الجنسي، نقل الدم او استخدام ابر الحقن التي تم استخدامها من قبل شخص حامل للفيروس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل ينتقل الايدز من المراة الى الرجل دون تفريغ المني

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة والوشم الغير معقمة وفرشاة الأسنان3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية ويتراوح خطر احتمال إنتقال الفيـــروس من الأم الحامل للفيروس إلى وليـدها بين 25 – 50 % 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس وهذا أصبح نادراً جداً.لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن انتقال الايدز من شخص سليم بوضع قضيبه في شرج مريض ؟ وهل مص قضيب مريض HIV بدون بلع...

يمكن انتقال الايدز من شخص سليم بوضع قضيبه في شرج مريض !!! مص قضيب مريض HIV بدون بلع اللعاب ليس بالرورة أن ينقل المرض !! احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة . قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل لعق القضيب حتى الحلق يسبب بالاصابة في الايدز؟

 

 احتمالية انتقال ايدز عن طريق الجنس الفموي 1 /10000000 . يعني مليون شخص يمارس الجنس فموي يوجد شخص فقط ينتقل ايدز . وهذا يجب ان يكون جنس الفموي شديد و متكرر مع نفس الشخص يعني اول مرة حتي 5 مرات مع نفس الشخص ماينتقل يجب ان تكون اكثر من 20 مرة . 

قد تزيد عدة عوامل من هذا الخطر ، بما في ذلك تقرحات في الفم أو المهبل أو على القضيب ، نزيف اللثة ، الاتصال الفموي مع دم الحيض ، ووجود أمراض أخرى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه