هل يوجد علاج او تمرين لتليف عضله الشرج بسبب الشرخ الشرجي

icon 10 أبريل 2016
icon 9715
هل يوجد علاج او تمرين لتليف عضله الشرج بسبب الشرخ الشرجي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينصح بممارسة تمارين كيغل، ومراجعة اختصاصي جراحة عامة. 2 2016-04-11 06:39:07
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ينصح بممارسة تمارين كيغل، ومراجعة اختصاصي جراحة عامة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يوجد حل لتضييق فتحه الشرج او لتصغيرها بعد ترك ممارسه الجنس الشرجي منذ اكتر من سنه هل يوجد علاج...

إذا كانت العضلة ممزقة، فالغالب أنها بحاجة لعملية ترميم جراحي، أما إذا كانت العضلة مرتخية قليلاًو فينمت شدها بممارسة امارين كيغل كما هو مشروح في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يؤثر الشرخ الشرجي على انتصاب القضيب فأنا أعاني من الشرخ وأخذ أدوية كثيرة للشرخ

بشكل عام فإن الشرخ الشرجي لا يؤثر في الانتصاب، ولكن الانتصاب يتأثر بالعديد من العوامل الأخرى، ففي حال تسبب الشرخ الشرجي بالألم أو عدم الراحة في منطقة الشرج فإن ذلك قد يؤثر في الانتصاب أيضاً، كما أن العامل النفسي مهم جداً في انتصاب القضيب والقدرة على المحافظة على الانتصاب.

أما بالنسبة للأدوية المستخدمة في علاج الشرخ الشرجي، فيعتمد تأثيرها على الانتصاب على طبيعة ما تم وصفه من قبل الطبيب، فالأدوية المسكنة للألم، لا تسبب ضعف في الانتصاب، والأدوية الموضعية أيضاً التي قد يتم وصفها لتطبيقها على الشرج بشكل مباشر لا تؤثر في الانتصاب.

قد يتم في بعض الحالات الأقل شيوعاً وصف بعض الأدوية التي تساهم في استرخاء العضلات، وعضلة المصرة الشرجية بشكل خاص، وبعض أدوية خفض ضغط الدم، وفي هذه الحالة قد تؤثر هذه الأدوية بالفعل في الانتصاب.

أنصحك في حال مواجهة مشكلة في الانتصاب باستشارة الطبيب حول إمكانية تسبب أحد العلاجات الموصوفة بضعف الانتصاب، واستشارته حول إمكانية تبديل هذا النوع من العلاج بعلاج آخر، وفي حال عدم ارتباط العلاج بضعف الانتصاب قد يصف لك الطبيب أدوية أخرى تساهم في علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما الحل لتصغير و تضييق فتحة الشرج بعد توسعها بسبب الشذوذ الجنسي و الجنس الشرجي؟

يمكن تصغير فتحة الشرج عن طريق التوقف عن ممارسة الجنس الشرجي واستشارة الطبيب في حال حدوث أعراض لأمراض جنسية لاتخاذ اللازم و الاستشارة النفسية لمحاولة الحد من هذه الممارسة و يمكن القيام بتمارين كيغل ، وسوف تحتاج إلى القيام بها لمدة ستة أشهر بشكل مكثف: ١- أوقف نفسك عن التبول ٢- حافظ على هذا الانكماش لمدة ١٠ ثواني ٣- استرخي لمدة 10 ثواني ٤- الانكماش مرة أخرى لمدة ١٠ ثواني ٥- تواصل الانكماش والاسترخاء مثل هذا لكامل مدة خمس دقائق ٦-كرر أربع مرات يوميا او يمكن الرجوع الى طبيب جراحه لاجراء عمليه ترميم لفتحه الشرج

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هناك فرق بين ارتخاء الشرج وتمزق الشرج وما الفرق بينهما ؟هل تمزق الشرج هو نفسه الشرخ الشرجي ؟

مصطلحاتك غير طبية، والمزق قد يكون سطحياً وهو الشق الشرجي ، أو تمزق العضلات العميقة، وهذا أصعب، زرتخاء فتحة الشرجقد يكون ناجماً عن خلل في العضلات المصرة للشرج، أو نتيجة خلل عصبي في أعصاب الشرج، راجع اختصاصي جراحة عامة للتشخيص الدقيق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه