وانا في مرحلة البلوغ اعاني من مشكلة وهي تضخم الاثداء هل حل لمشكلتي لان

وانا في مرحلة البلوغ اعاني من مشكلة وهي تضخم الاثداء هل حل لمشكلتي لان
icon 17 يونيو 2018
icon 842
السلام عليكم عمري 15 وانا في مرحلة البلوغ اعاني من مشكلة وهي تضخم الاثداء هل هنالك حل لمشكلتي لان هذا الامر يخجلني من بين اصدقائي و ماهي الاسباب ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينتج تثدي الرجل بسبب: عدم توازن مستوى هرمونات الرجل على شكل ارتفاع في نسبة الاستروجين(الهرمون الانثوي) الى التيستوستيرون (الهرمون الذكري). عندما يعاني منها الاطفال الرضع او عند البلوغ لا تعد مشكلة لانها في العادة تختفي دون اي علاج و هذه تدعى تثدي الرجل الفيسيولوجية. سوء التغذية و من ثم اعادة التغذية بشكل جيد قد يهيء بيئة هرمونية ممتازة لتثدي الرجل. اضطرابات الاعضاء التناسلية عند الرجل قد يكون سببها مشاكل وراثية, او عدوى, او رضح, او قلة في تروية الدم, الشيخوخة, او سرطان الخصية. من المسببات الاخرى الفشل الكلوي المزمن, فرط الدرقية. للمزيد اجع تثدي الرجل في الموقع!! 0 2018-06-18 10:58:47
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ينتج تثدي الرجل بسبب: عدم توازن مستوى هرمونات الرجل على شكل ارتفاع في نسبة الاستروجين(الهرمون الانثوي) الى التيستوستيرون (الهرمون الذكري). عندما يعاني منها الاطفال الرضع او عند البلوغ لا تعد مشكلة لانها في العادة تختفي دون اي علاج و هذه تدعى تثدي الرجل الفيسيولوجية. سوء التغذية و من ثم اعادة التغذية بشكل جيد قد يهيء بيئة هرمونية ممتازة لتثدي الرجل. اضطرابات الاعضاء التناسلية عند الرجل قد يكون سببها مشاكل وراثية, او عدوى, او رضح, او قلة في تروية الدم, الشيخوخة, او سرطان الخصية. من المسببات الاخرى الفشل الكلوي المزمن, فرط الدرقية. للمزيد اجع تثدي الرجل في الموقع!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا شاب عندي 25 سنة أعاني من مشكلة الغذف السريع و أصبح هذا المشكلة، من مشاكل الاختلاف بيني وبين زوجتي....

عليك مراجعة اختصاصي بالصحة الجنسية . قد يكون طبيب مسالك بولية مختص بالصحة الجنسية او طبيب امراض نفسية . لاداعي للخجل من مراجعة الطبيب بخصوص الموضوع . والنتائج ستكون مرضية في حال تفهم واتباع نصائح الطبيب .

سؤال من ذكر سنة 24

في الصحة الجنسية

السلام عليكم، انا شاب عمري 20 سنه منذ يومين اصبحت لدي مشكله في عدم انتصاب القضيب واصبحت لدي مخاوف في...

أسباب عدم لبتاصاب قد تكون : - بعض الأمراض الجسدية كالسكري مثلا. - الأمراض النفسية وتقلبات المزاج. - امراض الشراين وضعف تروية الاعضاء التناسلية. - استخدام بعض الادوية وخاصة ادوية العلاج النفسي. - التدخين. - السمنة المفرطة. -ضعف اللياقة البدنية والعلاج يبدأ بتحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات،، وإذا لم تتحسن عليك مراجعة اختصاصي مسالك بولية لتقييم الحالة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم أنا شاب أبلغ من العمر 24 سنة لذي مشكل في القذف السريع لا أستغرق 15 ثانية حتى أقذف...

قد يشمل علاج سرعة القذف عدد من التدابير منها : - العلاج الجنسي من خلال الاستمناء قبل ساعة أو أكثر من ممارسة الجنس لتأخير القذف أو الامتناع عن ممارسة الجنس لفترة زمنية محددة والتركيز على الممارسات الجنسية الاخرى . - العلاج الدوائي بمُضادات الاكتئاب او الكريمات الموضعية المخدرة . - العلاج النفسي أو السلوكي . تمارين كيغل، وهي الأهم، راجع القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم انا شاب اعاني اعاني خلل في ميولي الجنسي حيث اميل الى الرجال فقط فهل يوجد حل لمشكلتي

الجواب يعتمد عليك أنت. فإن كانت ميولك الجنسية تسبب لك مشاكل اجتماعية أو نفسية ولديك إرادة للتخلص منها فالحل موجود إن شاء الله. أنصحك بمراجعة طبيب نفسي متخصص في علاج المشاكل الجنسية وليس طبيبا نفسيا عاما.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

مرحبا انا سيده ابلغ من العمر 50 عاما واعاني في الاونه الاخيرة من البرود الجنسي الشديد مما سبب لي مشاكل...

قد يشمل علاج البرود الجنسي: -التوعية الجنسية. -تعزيز الاثارة الجنسية. -توفير طرق تساعد على الإلهاء. - تشجيع السلوكيات الغير مرتبطة بالجنس و لكنها تحفز التنبيه مثل بعث رسائل حلوة, و لمس الجسم بمناطق اخرى غير الاعضاء التناسلية مما سيزيد الراحة عند الشريكة و فد يحفزها ان تشعر بالاثارة. - تقليل الالم عن طريق التحكم بكمية النفاذ و ذلك عن طريق استخدام وضعيات معينة يمكن استعمال المزلقات أيضاً للتغلب على الجفاف ، كما يوجد في الصيدليات أدوية مثل الفراشة السبانية وغيرها!! راجع برود جنسي في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه