وش الفرق بين التحليل الكومبو human Imm Deffi vir combo Ag Ab و HIV p A

وش الفرق بين التحليل الكومبو human Imm Deffi vir combo Ag Ab و HIV p A
icon 21 أكتوبر 2017
icon 6395
وش الفرق بين التحليل الكومبو هذا. human Imm. Deffi. vir.1&2 combo ( Ag/Ab ) وهذا HIV p24 Ag And Abs ( HIV comb) هل كلهم زي بعض او فيه فرق بالنتائج ..؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الأؤل : من هذا الاختبار يبحث عن الأجسام المضادة ولها فترة نافذة من 4-12 أسابيع. الثاني: اختبار كومبو هذا يبحث أولا عن مستضدات P24 مباشرة بعد العدوى وفقط لمدة 2 إلى 3 أسابيع الأولى. 1 2017-10-22 08:00:14
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الأؤل : من هذا الاختبار يبحث عن الأجسام المضادة ولها فترة نافذة من 4-12 أسابيع. الثاني: اختبار كومبو هذا يبحث أولا عن مستضدات P24 مباشرة بعد العدوى وفقط لمدة 2 إلى 3 أسابيع الأولى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

انا سأفعل hiv rna pcr بعد ١٤ يوم ولكن في استفسار بسيط بالمختبر يوجد pcr يستغرق ١٥ يوم للحصول على...

لا يوجد اختبار لفيروس نقص المناعة البشرية يمكنه اكتشاف فيروس نقص المناعة البشرية مباشرة بعد الإصابة أو قبل 10 أيام من التعرض.. هذا بسبب  -فترة النافذة - الفترة بين التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية والوقت الذي يمكن فيه للاختبار اكتشاف فيروس نقص المناعة البشرية في جسمك. تعتمد فترة النافذة على نوع اختبار فيروس نقص المناعة البشرية. يمكن أن يكشف اختبار الحمض النووي عادةً عن فيروس نقص المناعة البشرية في أقرب وقت (حوالي 10 إلى 33 يومًا بعد التعرض). تُستخدم اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) للكشف عن المادة الوراثية لفيروس نقص المناعة البشرية ، والتي تسمى RNA. يمكن استخدام هذه الاختبارات لفحص إمداد الدم المتبرع به واكتشاف العدوى المبكرة جدًا قبل تطوير الأجسام المضادة. يمكن إجراء هذا الاختبار بعد أيام أو أسابيع فقط من التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية. على الرغم من أن هذه الاختبارات هي الأكثر دقة ، إلا أنها لا يتم إجراؤها في كثير من الأحيان مثل اختبارات فيروس نقص المناعة البشرية الأخرى لأنها باهظة الثمن وتستهلك الكثير من الوقت والعمالة.إذا كنت تعتقد أنك تعرضت لفيروس نقص المناعة البشرية خلال الـ 72 ساعة الماضية ، فتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية أو طبيب غرفة الطوارئ أو مقدم الرعاية العاجلة حول العلاج الوقائي بعد التعرض (PEP) على الفور.

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

دكتور في اكثر من تعليق موجود في موقع الطبي عملو نفس الاختبار بضبط وطلعت النتيجه و انته رديت عليهم بحسب...

١-لا أذكر حيثيات الإجابات السابقة، وما يحصل هو أن الجواب حسب المعلومات المقدمة في السؤال!! وأنت قد إرسلت التقرير المرفق، وأنا قرأته وأترجم بعضه" هذا الاختبار لا يعمل إلا بالتوافق مع الحالةرالسريرية ولتحديد التنبوء بالمرض وتقييم رد فعل الفيروسات على العلاج المضاد للأيدز، ولا  يهدف  مسح المتبرعين  حول الأيدز ولا يستخدم كفحص تشخيصي لإثبات وجود الأيدز!!"٢- هناك فحص يكشف الريز بعد عشرة أيام هو RNAاختبار الحمض النووي الريبي للكشف المبكر عن  فيروس نقص المناعة البشرية هو قاطع في وقت مبكر من٩-١١ يوماً بعد التعرض.   هذا الاختبار يبحث عن وجود رنا فيروس نقص المناعة البشرية في البلازما  للمرضى. ويمكن الكشف عن عدوى فيروس نقص المناعة البشرية الحاد (الجديد) من دون وجود الأجسام المضادة (البروتينات التي تنتجها الجسم لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية) في الدم، مما يجعل فيروس الحمض النووي الريبي الاختبار الأكثر حساسية ودقة.٣- ولكن فحص الأجسام المضادة هو الأكثر دقة ، وهو يحتاج إلى فترة ٤-٦ أسابيع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه