وضعيات جماع لا تسبب حمل

icon 16 مارس 2015
icon 35965
وضعيات جماع لا تسبب حمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كل اتصال جنسي في أي وضع كان، يمكن أت يسبب الحمل إذا كان في وقت الإباضة، والعدد الكافي من المنويات. 0 2015-03-16 18:19:03
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
كل اتصال جنسي في أي وضع كان، يمكن أت يسبب الحمل إذا كان في وقت الإباضة، والعدد الكافي من المنويات.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل إفرازات الرجل من مذي أو وذي عند الجماع تسبب حملا وهل يحدث حملا في ايام التخصيب الضعيف

كلا، المذي لا يسبب الحمل لأنه لا يحتوي على المنويات التي تخرج مع القذف، واحتمال الحمل أثناء التبويض (الضعيف؟ متى ، لا يوجد تبويض ضعيف، إما تبويض أو عدمه)وارد.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اوقات الجماع لحدوث الحمل

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

انا كان قصدي من السؤال هل عدد مرات الجماع الكثيرة في نفس اليوم تمنع حدوث الحمل او كما سمعت تؤدي...

كثرة الجماع تقلل فرص الحمل، لأن عدد المنويات يقل عند كثرة الجماع، ولا تؤدي لموت المنويات، ويفضل عند الرغبة في الحمل الجماع يوم بعد يوم في فترة الإباضة بالذات!!

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

حصل جماع باليوم الثامن من الدورة هل يحصل حمل

تعتمد الإجابة على سؤال هل يحدث حمل في اليوم الثامن من الدورة؟ على عدد من العوامل أهمها انتظام الدورة الشهرية لديك وطول الدورة الشهرية، وذلك أن التبويض يحدث عادة قبل موعد بدء نزيف الدورة الشهرية التالية بما يقارب 14 يوماً، والحمل يكون ممكناً في حال الجماع ضمن أيام الخصوبة.

تقدر أيام الخصوبة باليوم الذي تخرج فيه البويضة من المبيض أو ما يعرف بيوم التبويض ولمدة 24 ساعة تالية للتبويض، بالإضافة إلى ما يقارب 5 أيام قبل التبويض، أي أن مجموع أيام الخصوبة لدى المرأة تقدر بما يقارب 6-7 أيام، ويعود سبب احتساب 5 أيام قبل يوم التبويض إلى أن بيئة الرحم تسمح بعيش الحيوانات المنوية فيها حتى 5 أيام تقريباً.

بناءً على ما تم ذكره فإن الحمل قد يكون ممكناً في حال تم الجماع في اليوم الثامن من الدورة الشهرية في حال كانت المرأة تمتلك دورة شهرية قصيرة مدتها 24 يوم تقريباً فقط، وهي من الحالات الطبيعية ولكن غير الشائعة، لذلك في حال كانت دورتك قصيرة كما ذكرت فهناك احتمال لنجاح الحمل.

أما في حال كانت الدورة الشهرية أطول من ذلك فإن احتمال الحمل في اليوم 8 من الدورة منخفض جداً أو شبه معدوم، ويشار إلى أن عدم انتظام الدورة الشهرية يحمل خطورة لحدوث التبويض في أوقات متفرقة من كل شهر،  لذلك قد يصعب تحديد أيام الخصوبة بدقة، وفي هذه الحالة يمكن اتباع أحد طرق منع الحمل في حال عدم الرغبة بالحمل وعدم الاعتماد على طريقة تحديد أيام الخصوبة.

أود لفت انتباهك إلى وجود العديد من الطرق التي يمكن اتباعها بهدف تجنب الحمل، ويمكن تقدير الطريقة المناسبة بناءً على التفضيلات الشخصية، وعلى الحالة الصحية التي يتم تقييمها من قبل الطبيبة النسائية، أما في حال الرغبة في الحمل، فيمكن التركيز على الجماع في أيام الخصوبة أكثر من مرة بهدف رفع فرص الحمل، وفي حال عدم نجاح الحمل على الرغم من المحاولة المستمرة لمدة سنة كامل فتجدر مراجعة الطبيب المختص. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه