سؤالي عن حدوث الجماع يوم رابع من الدوره يودي الى حدوث حمل

سؤالي عن حدوث الجماع يوم رابع من الدوره يودي الى حدوث حمل
icon 12 نوفمبر 2019
icon 478
وكم تبقى الحيوانات المنويه في جسم .. مع العلم الدوره اجت في ٧ شهر وشهر السابق اجت في ١٠ شهر ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية قاء مع بويضة حية، الذي يمكن أن يحدث حتى لو بقيت المنويات لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الإباضة. 0 2019-11-13 09:01:49
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية قاء مع بويضة حية، الذي يمكن أن يحدث حتى لو بقيت المنويات لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الإباضة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

كيف أزيد فرص الحمل مع العلم انه عندي ضعف في حركة الحيوانات المنويه و زوجتي لديها الدوره غير منتظمه الا...

عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

انا متزوج من شهر ونص وكل يوم اجامع زوجتي مره واحده وتاتيها الدوره لمده ٧ ايام في الشهر متي يكون...

الحمل يحدث عند تلقيح البويضه عليك بالاستمرار في الجماع و سيحدث الحمل لا داعي للقلق مشاكل عدم الحمل تكون بعد مرور سنه من ممارسة الجماع بدون وسائل منع الحمل .

سؤال من أنثى سنة 30

في الصحة الجنسية

يوم التبويض هو نفس يوم الحمل ام انه الحيوان المنوي يظل اكثر من يوم يعني الجماع 24/2 كم عمر الحمل...

ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة  كل 28 يوم ،  فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة.

ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن حدوث حمل للعذراء اذا تم الفذف بحانب المهبل في اليوم ٩ من الدوره مع العلم انها تأتي منتظمه...

تحصل الاباضة في اليوم ال ١٤ من نزول الدورة او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدورة القادمة. فاذا كانت دورتك منتظمة كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بداية الدورة. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبة الخصوبة فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

لقد اتت دورتي الشهرية بعد ستين يوم من ولادتي هل تعود في الشهر التالي ام لا؟مع العلم اني ارضع طفلي

يمكن ان تستمر الدوره الشهريه مع الرضاعه بشكل غير منتظم, واذا لم يكن لديك رغبه في حصول حمل هذه الفتره فانصحك باخذ حبوب مانعه للحمل بوصفه من طبيبك النسائيه.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

زوجتي أتتها الدوره في 29 من 4 شهر ما افضل ايام الحمل

تحصل الاباضه في اليوم ال ١٤ من نزول الدوره او تقريبا" ب ١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمه. فاذا كانت دورتك منتظمه كل تقريباً-28-30  يوم ، فان افضل ايام  لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدوره. اما قبل وبعد ذلك فتكون نسبه الخصوبه فبها قليله وبالتالي احتمال حدوث الحمل يكون اقل.  

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

41سنة تاخر في الدورة انتفاخ في الصدر نزول قطرات دم يوم 29و33و37 واستمرار نزول ماء شفاف تحليل المنزل سلبي مع...

الوقت ليس مناسباً للحمل!! ايام الاباضة المتوقعة تكون تقريباً ب١٠-١٤ يوم قبل نزول الدوره القادمة(اول يوم من الدورة القادمة). فاذا كانت دورتك منتظمة كل 28 يوم ، فان افضل ايام لحصول الحمل هي يوم ١٠،١٢،١٤،١٦ من بدايه الدورة. ان الاباضة تحصل في يوم واحد من الايام المتوقعة ولكنها تبقى في قناة فالوب ومن ثم الرحم مده 48 ساعة, لذا اذا كان هناك رغبة بحصول حمل فينصح ان يكون الجماع بايام الاباضة المتوقعة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه