ى عن دواء اسمع حمض السلسيليك salicylic acid استعماله للتواليل التناسلي

ى عن دواء اسمع حمض السلسيليك salicylic acid استعماله للتواليل التناسلي
icon 12 نوفمبر 2016
icon 772
السلام عليكم سؤالى عن دواء اسمع حمض السلسيليك (salicylic acid): هل يمكن استعماله للتواليل التناسلية وخصوصا على البظر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الغالب أنه لا يكفي للثآليل التناسلية والتي تحتاج لتدخل طبي أكثر - يجب إجراء العلاج في عيادة الطبيب المختص ويمنع إستخدام علاجات دون الرجوع للطبيب . - قد يحتاج الطبيب للعلاج الجراحي التجميلي لاستئصال الثآليل وتتمثل في إستخدام تقنيات عديده منها التجميد , أو الليزر ويلجأ لها الطبيب في حال وجود ثأليل كبيرة ومنتشرة . - قد يصف الطبيب علاجات موضعية - في حال الشعور بالألم من قبل المصاب قد يصف الطبيب العقاقير المسكنة للألم. - قد تستغرق فتره العلاج الدوائي من 3 إلى 6 أشهر يحددها الطبيب تبعا للوضع الصحي للمريض . 0 2016-11-14 11:17:05
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الغالب أنه لا يكفي للثآليل التناسلية والتي تحتاج لتدخل طبي أكثر - يجب إجراء العلاج في عيادة الطبيب المختص ويمنع إستخدام علاجات دون الرجوع للطبيب . - قد يحتاج الطبيب للعلاج الجراحي التجميلي لاستئصال الثآليل وتتمثل في إستخدام تقنيات عديده منها التجميد , أو الليزر ويلجأ لها الطبيب في حال وجود ثأليل كبيرة ومنتشرة . - قد يصف الطبيب علاجات موضعية - في حال الشعور بالألم من قبل المصاب قد يصف الطبيب العقاقير المسكنة للألم. - قد تستغرق فتره العلاج الدوائي من 3 إلى 6 أشهر يحددها الطبيب تبعا للوضع الصحي للمريض .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل كريم ازلة الشعر امن عند استخدامه على العانة وكيس الصفن واحيانا اذا طلع سعر...

يسعى العديد من الأشخاص إلى إزالة شعر العانة ومن تلك الطرق التي قد يلجؤون إليها هي استخدام كريمات إزالة الشعر، حيث تعتبر من أسهل الطرق وأقلها ألماً، يقوم مبدأ هذه الكريمات على إسقاط الشعر وإزالته عن طريق إضعاف كراتين الشعر. لكن للأسف هناك بعض الأضرار الناتجة عنها.

من أهم اضرار النير للخصيتين أو الأنواع الأخرى من الكريمات ما يلي:

  • تهيج الجلد، قد يكون ذلك العرض مؤقتاً وينتهي مع شطف الكريم بالماء أو قد يستمر لساعات وفي بعض الحالات قد يتطور الأمر ويظهر طفح جلدي أو يصبح الجلد جافاً ومثيراً للحكة خصوصاً عند أصحاب البشرة الحساسة. لذا يوصى باختيار نوع الكريم المناسب للمنطقة المراد إزالة الشعر عنها ولنوعية البشرة. 
  • حدوث حروق كيماوية أو تشققات في الجلد والتي قد تحدث عند تجاوز المدة المحددة لوضع الكريم، أو نتيجة عدم شطفه بشكل جيد، حيث إن الشعر والجلد يتكونان من نفس البروتين والأحماض الأمينية، فالبتالي مثلما يؤثر الكريم على الشعر مع زيادة وقت التلامس ما بين الجلد والكريم فإنه يؤثر على الجلد أيضاً. 
  • ظهور رائحة نوعاً ما غير مرغوب بها من الكريم عند وضعه على الجلد والتي قد تستمر لساعات حتى بعد شطفه بالماء.
  • حدوث رد فعل تحسسي قد يؤدي إلى تلف الجلد نظراً لاحتواء الكريمات على المواد الكيماوية، لذا ينصح بإجراء اختبار التحسس قبل الاستخدام، وذلك بوضع كمية صغيرة من الكريم على الجلد وتركها 24 ساعة والتأكد من عدم احمرار أو تهيج الجلد منها. 
  • تصبغ المنطقة التي يوضع عليها الكريم.
  • ظهور الشعر في غضون أسبوع من وضع الكريم، وهذا يعني أن تكرار الحاجة لوضع الكريمات وزيادة تعرض الجلد للمواد الكيماوية. 

لذا لتجنب اضرار النير للخصيتين أو أضرار كريمات إزالة الشعر الأخرى، يمكن إزالة شعر العانة بالطرق التالية:

  • الحلاقة.
  • النتف باستخدام الملقط.
  • القص.
  • الشمع أو السكر.
  • الليزر.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل استخدام مرهم الكورتيزون للمناطق الحساسة له أضرار؟ لأني عندما سألتكم عن الحرقة على البضر قلتم بإمكاني استخدام مرهم الكورتيزون...

استخدام الكورتيزون على المدى الطويل يضر ، وخاصة إذا كان بدون إشراف طبيب، أما استعماله على البظر فهو ربما ليومين أو ثلالثة ، وفي هذه الحالة ليس هناك وقت ليضر. والأفضل دائماً مراجعة الطبيب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه