* ينجو فيروس الايدز في درجة حرارة الغرفة لعدة ساعات في حالة الجفاف ( بضمان ارتفاع تركيز الفيروس في العينة ) ولعدة أسابيع في حالة الرطوبة ( داخل الابر / الحقن ) وبشكل عام لا ينجو الفيروس في سوائل الجسم مدة طويلة خارج الجسم وخاصة في حالة الجفاف .

icon 6 أغسطس 2015
icon 20972
* ينجو فيروس الايدز في درجة حرارة الغرفة لعدة ساعات في حالة الجفاف ( بضمان ارتفاع تركيز الفيروس في العينة ) ولعدة أسابيع في حالة الرطوبة ( داخل الابر / الحقن ) وبشكل عام لا ينجو الفيروس في سوائل الجسم مدة طويلة خارج الجسم وخاصة في حالة الجفاف .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

خارج الجسم، يموت الفيروس في غضون دقائق بدون درجة الحرارة اللازمة للبقاء على قيد الحياة. على عكس الفيروسات القريبة، التي لديها القدرة على الانتقال إلى حالة بوغ و"اغلاق" حتى يأتي مضيف آخر في ظروف قابلة للحياة. تبدأ جدران الخلية بالتدهور في غضون دقائق بعد ترك المضيف ..... هذا هو السبب في أنه لا يمكن أن تنتقل مع القبلة أو العناق، الطريق الوحيد هو عن طريق الاتصال الجنسي أو استخدام الحق الوريدية المشتركة، ويرتبط عادة تعاطي المخدرات حيث يتم تمرير الإبر من شخص لآخر. هو ممرض من الدم إلى الدم. 1 2015-08-10 11:10:37
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
خارج الجسم، يموت الفيروس في غضون دقائق بدون درجة الحرارة اللازمة للبقاء على قيد الحياة. على عكس الفيروسات القريبة، التي لديها القدرة على الانتقال إلى حالة بوغ و"اغلاق" حتى يأتي مضيف آخر في ظروف قابلة للحياة. تبدأ جدران الخلية بالتدهور في غضون دقائق بعد ترك المضيف ..... هذا هو السبب في أنه لا يمكن أن تنتقل مع القبلة أو العناق، الطريق الوحيد هو عن طريق الاتصال الجنسي أو استخدام الحق الوريدية المشتركة، ويرتبط عادة تعاطي المخدرات حيث يتم تمرير الإبر من شخص لآخر. هو ممرض من الدم إلى الدم.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 26

في الصحة الجنسية

هل ارتفاع درجه حرارة الجسم الدائمة تدل على الاصابة بالايدز؟ يوجد عندي نبض في انحاء جسمي كامل وياتي في اوقات...

هي الحالة المتقدمة من ضربة الحرارة أو ضربة الشمس، وهي حالة طارئة تحدث عندما ينتج الجسم أو يمتص حرارة أكثر مما يستطيع أن يبدد.وهي عادة تنجم عن التعرض الزائد للحرارة.وتعجز آليات الجسم المنظمة للحرارة عن السيطرة على الوضع مما يجعل الحرارة ترتفع بشكل غير مسيطر عليه ، وهي حالة طارئة يجب التعامل معها بسرعة. ويمكن أن تنتح الخالة اصطناعياً عن طريق الأدوية أو الأدوات الطبية, وارتفاع الحرارة الوبيل قد ينجم عن التخدير.وتعتيبر درجة حرارة الجسم فوق الـ 40 درجة مئوية تهديداً للحياة ويبدأ الموت الدماغي بعد الـ 41 درجة وعند ال،45 فإن الموت قريب جداً. راجع فرط الحرارة وفرط الحرارة الوبيل في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي عمر النطاف خارج الجسم بحاول عدم تعرضها للهواء (حالة وجود اثرها على شيء موجود بحقيبة مغلقة). وذلك في...

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع. معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق. البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية قاء مع بويضة حية، الذي يمكن أن يحدث حتى لو بقيت المنويات لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الإباضة.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل صحيح يوجد نوعان من الفايروس احدهما اعراضه وحشية و الآخر لا؟ ما هي مدة حضانة الفايروس في الجسم؟ في...

بالنسبة للأنواع المختلفة من الفيروسات، فإنه يمكن أن يكون هناك نوعان من الفيروسات، أحدهما يسبب أعراضًا حادة والآخر لا. بعض الأمراض الفيروسية لديها أعراض وحشية مثل فيروس الإيبولا، بينما هناك أنواع أخرى من الفيروسات التي يكون لديها أعراض خفيفة إلى معتدلة مثل الإنفلونزا. فترة حضانة الفيروس في الجسم تختلف من فيروس إلى آخر، حيث يمكن أن تستغرق من أيام قليلة إلى أسابيع قبل أن تظهر الأعراض. وفي بعض الحالات، يمكن أن تستمر فترة حضانة الفيروس لعدة أشهر. إذا تعرض كلب ملقح مسبقًا لعضة كلب مصاب بالسعار، فإنه يمكن أن يبقى ناقلًا للعدوى حتى لو تم تلقيحه مسبقًا. لذا يُنصح بالتواصل مع الطبيب البيطري المختص لتقييم حالة الكلب واتخاذ الإجراءات اللازمة. نعم، يمكن لمربي الحيوانات أخذ تطعيم للوقاية من العدوى دون أن يتعرض للإصابة. يجب أن يستشير المربي طبيبه البيطري لتحديد التطعيمات المناسبة والجدول الزمني اللازم. مدة فعالية الحقن في جسم الإنسان تعتمد على نوع الحقن واللقاح المعطى. وفي العادة، يوفر اللقاح حماية طويلة الأمد، ولكن قد يكون هناك حاجة لأخذ جرعات تذكيرية في بعض الأحيان. يجب أن يستشير الشخص الطبيب للحصول على معلومات أكثر تفصيلية حول المدة التي يستمر بها الحماية بعد تلقي الحقن.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

الايدز هل ينتقل بمخاط الانف ؟ حيث ان الاغلب حاليا يعاني من الانفلونزا كذلك هل ينتقل من الارض عند ملامسة...

تنتقل العدوى بالفيروس أساسًا عن طريق المني والسوائل المهبلية أثناء الجماع بدون استخدام العازل الذكري، وأغلب حالات انتقال العدوى الجنسية عالميًّا تقع بين الرجال والنساء، ولكن في البلدان المتقدمة يظل الشذوذ الجنسي هو الوسيلة الأساسية في نقل العدوى، بالإضافة إلى الجماع يمكن أن تنتقل العدوى من خلال مشاركة حقن المخدرات الملوثة بالدم المصاب بالعدوى؛ وعن طريق نقل الدم المصاب أو مشتقاته، كما تنتقل العدوى من الأم المصابة إلى طفلها قبل وأثناء وبعد الولادة مباشرة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه