بعض التصرفات الغريبة في شخصيتي جعلتني أبحث لأكتشف أني مصاب بالرهاب الإجتماعي فماذا افعل الآن؟ وأنا لا أريد الذهاب لطبيب .

icon 11 نوفمبر 2016
icon 632
بعض التصرفات الغريبة في شخصيتي جعلتني أبحث لأكتشف أني مصاب بالرهاب الإجتماعي فماذا افعل الآن؟ وأنا لا أريد الذهاب لطبيب .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

التقييم النهائي والعلاج لا يتم الا من قبل الطبيب النفساني 0 2016-11-11 14:24:47
طاقم الطبي
طاقم الطبي
التقييم النهائي والعلاج لا يتم الا من قبل الطبيب النفساني

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة النفسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة النفسية

السلام عليكم ورحمة الله عمري 28 سنة مشكلتي انني اتحدث مع نفسي دائما عندما اكون وحدي واتخيل ان معي اشخاصا...

هذا ليس مرض نفسي بل وسيلة للتعامل مع مواقف متوقعة أو يتخيلها الفرد بسبب ذكريات ما , والتحدث مع النفس بصوت مرتفع ينشط الذاكرة لأن اللغة تساعد المخ على التحكم في معرفة الأشياء التي تحيط بالشخص, لكن إن كانت تسبب إزعاج يمكنك إشغال نفسك دائماً وتجنب التفكير في الماضي قدر المستطاع، لكن إن كنت تسمعين أصوات رداً على كلامك أو ترين أشخاص تتحدصين إليهم فهذا أمر آخر يستوجب معاودة أخصائي نفسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة النفسية

هل بامكاني التخلص من الانطواء الاجتماعي يلازمني منذ الصغر لا اجيد الكلام مع غيري ولا اعرف في ماذا اتحدث خجل...

نعم يمكنك التخلص من الإنطواء , ان قمت بتنمية المهارات الإجتماعية اللازمة لإقامة علاقات ناجحة مع الاخرين. وتنمية هذه المهارات ممكن أيضا عن طريق التدرب عليها لوحدك أولا ثم مع أحد أفراد العائلة المتفهمين لمشكلتك قبل القيام بها في المواقف الإجتماعية الواقعية. تدربي على إلقاء التحية بشكل مناسب وعلى التحدث بعبارة حول موضوع عام في البداية – كالطقس مثلاً- قبل الإنتقال للحديث والمشاركة في مواضيع محددة. من المفيد جدا تطوير ذاتك وزيادة ثقافتك العامة عن طريق القراءة لأن ذلك يزيد من مهاراتك اللغوية ويزيد من القدرة على المشاركة في المواضيع المطروحة للحديث، والأهم من ذلك أنه يزيد من ثقتك بنفسك وبالتالي يسهل حل مشكلتك.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة النفسية

، مشكلتي هي ضعف ثقتي بنفسي ، ولدي هوس أني حلوة أم لا وكلما أعود من الجامعة أنظر لنفسي ساعات...

لا يدل نظرك لنفسك في المرآة على ضعف ثقتك بنفسك ، فالعديد من الفتيات في عمرك يقمن بالنظر الى أنفسهن ومراقبة حركاتهن والتعرف الى جمالهن. أعتقد بأن هذه العادة تضعف وتزول مع العمر ولا أعتقد أنها تستدعي القلق. ولكن من الممكن تحسين مستوى ثقتك بنفسك عن طريق تحقيق ذاتك بالاهتمام بمستواك الفكري ومستواك الدراسي وثقافتك العامة وأيضاً بالإهتمام بمظهرك الجسدي ورفع مستوى لياقتك البدنية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه