هل شراب الشعير الخالية من الك لة اضرار ام منافع وفوائد

هل شراب الشعير الخالية من الك لة اضرار ام منافع وفوائد
icon 11 أبريل 2012
icon 139766
هل شراب الشعير الخالية من الكحول لة اضرار ام منافع وفوائد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن لماء الشعير الخالي من الكحول فوائد كثيرة فهو نافع للسعال ، وخشونة الحلق ، صالح لقمع حدة الفضول ، ، مدر للبول ولهذا يساعد في التخلص من حصى الكلى ،ويخفض ضغط الدم المرتفع ويعالج التورمات (الأوديما) ، جلاء لما فى المعدة ، قاطع للعطش ، مطفىء للحرارة الشعير وامراض القلب وضغط الدم يتميز الشعير بفاعلية فائقة فى تقليل مستويات الكوليسترول فى الدم لما يحتويه من مركبات كيميائية لذلك يعتبر الشعير علاجا لامراض القلب ، كما أ كدت الابحاث أن تناول الاطعمة التى تحتوى على عنصر البوتاسيوم _ منها الشعير _ تقى من الاصابة باءرتفاع ضغط االدم حيث ان البوتاسيوم يخلق توازنا بين الملح والمياه داخل الخلية. الشعير والشيخوخة : اعطاء جرعات مكثفة من مجموعة معينة من العقاقير التى باءسم مضادات الأكسدة مثل(e ، A) تساعد فى شفاء حالات الاكتئاب لدى المسنين فى فترة زمنية قصيرة ، تتراوح من شهر الى شهرين ، ويمتازالشعير باحتوائه على مضادات الأكسدة مثل فيتامين A ، E.كما يحتوى الشعير على نسبة من الميلاتونين ، وهو هرمون يفرز من الغدة الصنوبرية الموجودة فى المخ ، خلف العينين ، وأعلى معدل للاءفراز يكون أثناء الليل ، ويقل افراز الميلاتونين كلما تقدم الإنسان فى العمر، ان تلك المادة لها علاقة بالشلل الرعاشي وتزيد من مناعه الجسم ، كما تقى الإسان من اضطرابات النوم ، والسرطان ، وتعمل على تأخير ظهور أعراض الشيخوخة . 16 2012-04-13 21:08:55
طاقم الطبي
طاقم الطبي
إن لماء الشعير الخالي من الكحول فوائد كثيرة فهو نافع للسعال ، وخشونة الحلق ، صالح لقمع حدة الفضول ، ، مدر للبول ولهذا يساعد في التخلص من حصى الكلى ،ويخفض ضغط الدم المرتفع ويعالج التورمات (الأوديما) ، جلاء لما فى المعدة ، قاطع للعطش ، مطفىء للحرارة الشعير وامراض القلب وضغط الدم يتميز الشعير بفاعلية فائقة فى تقليل مستويات الكوليسترول فى الدم لما يحتويه من مركبات كيميائية لذلك يعتبر الشعير علاجا لامراض القلب ، كما أ كدت الابحاث أن تناول الاطعمة التى تحتوى على عنصر البوتاسيوم _ منها الشعير _ تقى من الاصابة باءرتفاع ضغط االدم حيث ان البوتاسيوم يخلق توازنا بين الملح والمياه داخل الخلية. الشعير والشيخوخة : اعطاء جرعات مكثفة من مجموعة معينة من العقاقير التى باءسم مضادات الأكسدة مثل(e ، A) تساعد فى شفاء حالات الاكتئاب لدى المسنين فى فترة زمنية قصيرة ، تتراوح من شهر الى شهرين ، ويمتازالشعير باحتوائه على مضادات الأكسدة مثل فيتامين A ، E.كما يحتوى الشعير على نسبة من الميلاتونين ، وهو هرمون يفرز من الغدة الصنوبرية الموجودة فى المخ ، خلف العينين ، وأعلى معدل للاءفراز يكون أثناء الليل ، ويقل افراز الميلاتونين كلما تقدم الإنسان فى العمر، ان تلك المادة لها علاقة بالشلل الرعاشي وتزيد من مناعه الجسم ، كما تقى الإسان من اضطرابات النوم ، والسرطان ، وتعمل على تأخير ظهور أعراض الشيخوخة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هى فوائد زيت خل الثوم للجسم وهل هنالك مضار من استخدامه؟ شكرا

الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للجراثيم وللفطريات وللفيروسات، ويحفز الجهاز المناعى، ضد الإلتهابات والمراض الإنتانية - يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد. -قاتل للأميبيا ويفيد في علاج حالات الإسهال - استخدام الثوم على المدى الطويل يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم. ويمنع الإصابة بالجلطات -يحمي من الإصابة بارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية، ويخفض الكوليستيرول فيحول دون ظهور تصلب الشرايين -يغذي بصيلات الشعر فيقويه ويزيل القشرة ويعالج العديد من مشاكل الشعر - ينظم معدلات سكر الدم -مضاد للأكسدة ولذلك يمنع الإصابة بالأورام السرطانية، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل يبطئ نمو الأورام.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ارغب في معرفة فوائد الزنجبيل والقرفة والعسل وشربها بشكل يومي وهل للزنجبيل اثار جانبية على المعدة

الزنجبيل يفيد في تخسيس الوزن لأنه يعمل على حرق الدهون، كما له فوائد على البشرة والجنس والشعر والأوتار الصوتية والحلق. اما فوائد القرفة فهي تحفز خلايا الجسم على الاستفادة من الأنسولين فتخفض سكر الدم وتحرق الدهون بنوعيها الكوليستيرول والشحميات الثلاثية فتقلل ترسبها على الأوعية الدموية وتحل دون حدوث تصلب الشرايين وتحسن الدورة الدموية في الأطراف. اما العسل فله فوائد عدة في علاج العديد من الأمراض، مثل :حصى الكلى والمثانة, ومعالجة الامساك، وعلاج حب الشباب وأمراض الجلد ،ومقاومة الأنتانات ،وزيادة مناعة الجسم وغير ذلك .

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ماهي الاعشاب المضرة للحامل وهل عشبة الهندي شعيري والصبرا مضرة كذلك حتى لو اخذت باستمرار

قائمه بالاغذيه والاعشاب الضاره والواجب تجنبها خلال فتره الحمل: - الميرامية : لاينصح باستخدام الميرامية اثناء الحمل - القهوة فهي من المنبهات وغنية بمادة (الكافين)، والإكثار منها لا يناسب الحامل. - القرفة لها أثر في زيادة الانقباضات الرحمية عند بداية الطلق قبل الولادة. فإن كانت الحامل في بداية الحمل ولها تاريخ إسقاط متكرر بسبب الانقباضات الرحمية.. عليها ألا تكثر منها. - الكرفس يقلل حليب المرضع وقد يضر الرضيع. - الصبرا أو المُرّة تضر الحامل والجنين لأنها منشطة للرحم فقد تحدث الإجهاض. - الحلبة مضرة للحامل للأنها منشطة للرحم وقد يسبب النزف - الشاي كثرته تضر الجنين وايضا الرضيع ومن الممكن ان يسبب لهم إدمان للكافيين وكثرة الشاي تؤدي الى تقليل الخصوبة للمرأة. - السنامكي يضر الحامل والرضيع. - الزعفران يفضل ان لاتكثر منه الحامل خاصة في الشهور الاولى. - الخروع يضر الجنين في الشهور الاولى. - الجرجير من الممكن ان يؤدي كثرة تناوله في الشهور الاولى للحامل الى حدوث نزيف. - الزنجبيل لايعطى للحامل في الشهور الاولى لانه من الممكن ان يسبب لها نزف او اسقاط.

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ما هي عشبة القيسوم وما فوائدها واستعمالاتها وهل لها مضار ، وكيف تستعمل عشبة القيصوم؟

عشبة القيسوم أو القيصوم أو ريحان الأرض لها عدد من الفوائد الصحية بحسب الطب الشعبي، ولكن لم يتم تأكيد أي من هذه الفوائد في الطب الحديث، ومن استعمالات عشبة القيصوم الشائعة ما يأتي:

  • علاج الاضطرابات الهضمية والقولون العصبي.
  • طرد الديدان المعوية.
  • علاج فقر الدم وانخفاض مستوى هيموجلوبين الدم.
  • تنظيم مستويات سكر الدم.
  • علاج بعض المشاكل النفسية والعصبية.
  • علاج الإسهال المزمن.
  • علاج الرمد الربيعي والتهابات العيون.

يعتقد أيضًا أن عشبة القيصوم مدرة للحيض لذا يجب على المرأة الحامل الحذر من استخدامها، أما بالنسبة لطريقة استخدام عشبة القيصوم فإن طريقة الاستخدام تختلف بحسب الغاية من الاستخدام، فقد يتم غلي أوراق القيصوم وشربها، أو استخدام الزيت المستخلص منها، أو طحنها وإضافتها إلى عدد من الأعشاب الأخرى، ولكن أنصحك في جميع الأحوال بتجنب استخدام عشبة القيصوم دون استشارة الطبيب فقد تتفاعل مع عدد من الأدوية وقد لا تناسب جميع الأشخاص.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل شرب شاي الاخضر عدة مرات في إليوم مضر بالقلب وليس له فوائد مثل شاي الاحمر

من فوائد الشاي الأخضر 1- يخفض مستوى السكر في الدم، وضغط الدم، ومستوى الشحوم المخزونة في الجسم، والكولسترول الضار، ويزيد من مستويات الكولسترول النافع وهذا يفيد القلب. 2- يُساعد على الوقاية من التسمم الغذائي، ومن السرطان، ويمنع رائحة الفم. 3- يزيد من الأكزالات وليس اليورك أسدوالشاي الأخضر إضافة لذلك يعيق عملية امتصاص البروتينات من اللحم ، وكذلك يسبب الأرق، وعند بعض الناس تهيّج المعدة، وتأثر في الكلى تأثير بسيط، حيث أنه يزيد من إدرار البول

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

مرحبا ..ارغب في معرفة فوائد ومضار عشبة الميرامية ؟؟؟وهل تعمل على تنظيم هرمونات الجسم

للميرمية فوائد كثيرة وليس لها أضرار بالجرعة العادية وهناك مثل شعبي قديم يقول : كيف يمرض إنسان يزرع الميرمية في حديقته طريقة الاستخدام 1 - نقيع بالماء الساخن : قبضة من الميرمية ترمى في لتر من الماء الساخن بدرجة الغليان ثم يغطى الوعاء .. ويصبر عليه5 1 دقيقة . يصفى ويشرب ملء بياله 3 – 4 مرات يوميا يعالج به الحالات التالية : الهضم الصعب ، النفخة ، ثقل المعدة ، الإسهال ، الدوار ، القيء ، النزلات المعوية ، غازات الأمعاء ، متاعب الكبد ، مغص الكليتين ، الخفقان ارتفاع الضغط ،. الزكام النزلات الصدرية ، الأرق ، الكابة ، الهستيريا ، ارتفاع الحرارة ، الوهن وانحطاط القوى ، التعب ، الفكري والجسدي ، السكري والكروسترول ، الروماتزم ، البرودة الجنسية ، لدى الرجال ، اضطرابات سن اليأس ،الالتهابات النسوية .. عدم أتتظام الحيض ، والآلام المرافقة له ، في الحالة الأخيرة هذه يبدأ لتناول المستحلب من الميرمية. ويستعمل غرغرة ومضمضة : لالتهاب اللثة ، الأسنان ، الحنجرة ، واللوزتين ،( لنفر) قروح داخل الفم بسبب حرارة المعدة وتعب الكبد ، لبحت الصوت ، لتطييب الأنفاس ، وللقضاء على البخر النتن .. حقنا مهبلية : لتوقيت الرحم وإنعاش المهبل وتطهيرهما ، للقضاء على الالتهابات ، آلا كلان ، السيلان الأبيض ، حمام مقعدي : للحكة الشرجية والحكة العارضة في الأعضاء التناسلية ، يغسل به الوجه لتغذية البشرة وشدها - مسحوق الأوراق المجففة في الظل : تسحق ناعما : تستعمل بدل معجون الأسنان تقوي اللثة ، تمنع وتقتل السوس ، تطيب الأنفاس ، تشد اللثة للتخلص من رائحة القديمين وخاضه لدى لأطفال : يرمى من هذا المسحوق قدر ملعقة صغيره دخل كل حذاء . قناع جمالي : يمرهم هذا المسحوق بالعسل للبشرة الدهنية ، وبالزيت للبشرة العادية والجافة والمختلطة يعمل منه قناع يبقى عليه مدة 20 دقيقة . يعيد النضارة المفقودة ويشد البشرة بآذن الله تعالى . محظورات الميرمية - يحظر تناول الميرمية على المرضعات لأنه مانع لإدرار الحليب . وكذا الحامل في الأشهر الثلاث الأولى لأنه مطمث وكذلك يحظر عند المصابين بالصرع لأنها تحدث تشنجات. - لا يصح جمعه مع الحديد لاحتوائه على ( الثانين ) فلا يحضر أو يحفظ بانيه مصنوعة من الحديد ولا يجوز اخذ منشطات تحتوى على الحديد أثناء تناوله .

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هى فوائد زيت الحلبه للجسم اذا استعمل شربا مع الماء شكرا

فوائد زيت الحلبة للجسم: 1. فوائد زيت الحلبة للشعر: زيت الحلبة له تأثير قوي على نمو الشعر ويحد من الصلع وتساقط الشعر والقشور , فهو مصدر جيد لحمض النيكوتينيك والبروتين. 2. فوائد زيت الحلبة للصدر: فهو تحتوي على الأستروجين وتعمل على تحفيز هرمون البرولاكتين , وكلها عوامل مؤثرة في زيادة حجم الصدر(الثدي) وتسمينه. 3. فوائد زيت الحلبة للبشرة: يعمل زيت الحلبة على تحفيز تدفق الدم إلى الأنسجة , ولذلك فإن مستحضرات زيت الحلبة تعمل على الحماية من التجاعيد بالوجه والخدود , وله تأثير مرطب للجلد , كما أنه يعمل على إزالة السموم من البشرة بسبب صفاته المضادة للالتهابات. أضرار زيت الحلبة: لا ينبغي استخدام زيت الحلبة قبل استشارة الطبيب , ومن الأفضل تجنب استخدامه أثناء فترة الحمل.

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ما هو الافضل لعلاج السمنة ان استعمل حبوب خل التفاح ام حبوب ابل لايت المكونة من خلاصة التفاح كما قرات...

يمكنك استخدام العلاجين مع بعضهنما ، لأن الخل يساعد على إذابة الدهون ، والحبوب قاطعة للشهية فتجعلك تقلل من أكلك ، فهما يكملان بعضهما البعض ولا يتعارضان

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه