اعاني من مرض مناعي ذاتي ولي فترة طويلة جدا مع الكيرتزون والآن آخد ملغم

اعاني من مرض مناعي ذاتي ولي فترة طويلة جدا مع الكيرتزون والآن آخد ملغم
icon 10 أبريل 2015
icon 858
أعاني من مرض مناعي ذاتي ولي فترة طويلة جدا مع الكيرتزون والآن آخد 10 ملغم منه يوميا نصحني أكثر من طبيب بتخفيض الجرعة فماهي الخطوات التي أتبعها وهل علي المتابعة مع أحد االأطباء
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تابعي مع الطبيب ,وفي حال خفض الجرعة يجب أن يكون تدريجيا 1 2015-04-11 09:30:32
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
تابعي مع الطبيب ,وفي حال خفض الجرعة يجب أن يكون تدريجيا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 58

في الطب العام

السلام عليكم انا مريض عندي ضغط وسكر وكورونا في نهاية مراحله.. أصابني التهاب العصب السابع من سبع أيام. أنا أعيش...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله اخي الكريم معافى ان شاء الله انصحك بستخدام حبوب الكورتيزون فتره قصيره ٥ ايام ومارح يكون في تاثير كبير ع الضغط والسكري لانه فتره قصيره ولكن رح تساعدك كثير بعلاج العصب السابع دمتم بصحه وعافية

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم اعاني من دوار وضعف الذاكرة مع العلم اني اشرب دوائين مهدئيين هما لكسوميل و انافرانيل من مدة طويل...

السبب قلة التركيز , اعمل صورة وتخطيط للدماغ آاكثر من القراءة خاصة قراءة القرآن والنظر اليه .مادة الزنك وفيتامين ب12 والبوتاسيوم والبورون والسيلينيوم ومواد أخرى مهمة لخلايا الذاكرة كفيتامين (هـ E ) وهو موجود بالزيوت وبالأخص زيت الزيتون وفيتامين (جc ) وهو موجود بالحمضيات و البندورة و الجوافة و الكيوي و الفلفل بأشكاله ، لحفظ خلايا الذاكرة من التلف، كذلك فإن تناولنا لفيتامينات (ب6) و(ب12) وعناصر (الزنك، الحديد و الفوليك أسيد) يضاعف من قدرة التذكر . سلامات

سؤال من أنثى سنة 52

في الطب العام

كنت اتناول مضادات الاكنئاب لفترة طويلة ثم توقفت فجاه دون التنسيق مع الطبيب فزاد وزني جدا وذهبت لطبيب باطنه لم...

بداية أو الإشارة إلى أن زيادة الوزن المفاجئ والشديد لا يعد أحد أعراض الانسحاب من مضادات الاكتئاب، ولكن قد يؤدي التوقف المفاجئ عن استخدام الأدوية إلى عودة أعراض الاكتئاب والتي بدورها قد تؤدي إلى اضطرابات في الأكل، وزيادة الوزن في حال تناول كمية كبيرة من الأطعمة وانخفاض النشاط البدني.

أنصحك أولاً بمراجعة طبيبك النفسي لتحديد الخطة العلاجية المناسبة بعد إيقاف أدوية الاكتئاب، وقد يكون هذا هو الحل الكافي لاستعادة الوزن والصحة الطبيعية، ففي حال ارتباط أعراض زيادة الوزن بالاكتئاب الناجم عن توقف الدواء ففي هذه الحالة سوف تتحسن الأعراض بعد بدء مفعول الأدوية المضادة للاكتئاب.

قد يقوم الطبيب النفسي بتحويلك إلى طبيب آخر في حال أظهر تقييمك الصحي عدم ارتباط الأعراض الظاهرة عليك بالاكتئاب، وفي هذه الحالة قد تكون الأعراض ناجمة عن أسباب تتعلق بمعدلات الاستقلاب لديك، أو مشاكل صحية أخرى تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.

سوف أبين لك في ما يأتي مجموعة من الأعراض والاضطرابات الصحية التي قد تظهر على الشخص عند التوقف المفاجئ عن استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب:

  • أعراض تشبه أعراض عدوى الإنفلونزا.
  • انتكاس أعراض الاكتئاب، وقد تحتاج في هذه الحالة مدة أطول من العلاج للسيطرة عليها.
  • الصداع.
  • الأرق واضطرابات النوم.
  • القلق النفسي.
  • التعب والإعياء.
  • الأحلام المزعجة أو الكوابيس.
  • التقلبات المزاجية.
  • الغثيان والتقيؤ.
  • الإسهال.
  • ألم وتشنجات البطن.
  • فرط التعرق.

أنصحك بعدم إهمال أعراض زرقان الساق أيضاً فقد تدل في بعض الحالات على الإصابة بدوالي الساقين، أو باضطراب صحي يؤثر في كفاءة عبور الدم في الأوردة، وفي بعض الحالات الأقل شيوعاً قد يدل على تشكل خثرة دموية في الساق، وهي من الحالات الصحية الخطيرة التي تستدعي التدخل الطبي الفوري.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه