الغدد الصماء و تاثيرها علي الدماغ

icon 19 نوفمبر 2017
icon 1685
الغدد الصماء و تاثيرها علي الدماغ
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يتلقى الجهاز الغددي التأثيرات والاشارات العصبية من الجهاز العصبي وبدوره يرسل الرسائل اكيماوية الى الجهاز العصبي بحيث يحدث التكامل بين وظائف الجسم نتيجة للتفاعل بين هذين الجهازين . و الغدد الصماء تؤثر في نمو الجهاز العصبي فو الجهاز العصبي يقوم بتوجيه الغدد , هل الجابة كافية؟ 0 2017-11-20 12:58:43
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
يتلقى الجهاز الغددي التأثيرات والاشارات العصبية من الجهاز العصبي وبدوره يرسل الرسائل اكيماوية الى الجهاز العصبي بحيث يحدث التكامل بين وظائف الجسم نتيجة للتفاعل بين هذين الجهازين . و الغدد الصماء تؤثر في نمو الجهاز العصبي فو الجهاز العصبي يقوم بتوجيه الغدد , هل الجابة كافية؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 26

في الطب العام

هل جفاف الحلق يسبب انتفاخ الغدد الليمفاويه او الغدد المتواجده في طرف الرقبه

قد تكون سبب.يظهر ا نتفاخ الغدد اللمفاوية بعدفترة وجيزة من الاصابة بالتهاب مثلا ويظهر بالتدريج ويختفي مع العلاج وقد يظهر ثانية ,وسرعة التشخيص تؤدي في معظم الأحوال إلى شفاء الحالة -بإذن الله-

سؤال من ذكر سنة 29

في الطب العام

كل الفيتامينات مستواها طبيعي فالجسم ،والغده الدرقيه والنخاميه ارقامها طبيعيه ، تبقى موضوع تحفيز الاعصاب التي تحرك الاعضلات

أتمنى لك السلامة، وأود التوضيح بداية بهدف التوعية حول موضوع استخدام هرمونات الغدة الدرقية لإنقاص الوزن، أن هذه الطريقة قد تشكل خطراً على صحة الشخص وقد تؤدي إلى تطور مجموعة من المضاعفات الصحية الخطيرة التي قد تؤثر في القلب، والعضلات، والعظام، لذلك يجب عدم اتباع هذه الطريقة بهدف خسارة الوزن إطلاقاً إلا في حالات خاصة وتحت إشراف الطبيب المباشر.

حمداً لله أن المضاعفات الصحية لديك لم تتطور إلى مرحلة التأثير في القلب والأعضاء الرئيسية الأخرى في الجسم، وأن الأعراض بدأت بالتحسن لديك، لذلك أنصحك بالاستمرار بالمتابعة مع الطبيب المعالج حتى الشفاء التام من المضاعفات.

أما حول سؤالك عن تعارض دوائي تيجريتول الذي يحتوي على المادة الفعالة كاربامازيبين (بالإنجليزية: Carbamazepine) ودواء باكلوفين (بالإنجليزية: Baclofen) المسمى بنفس اسم المادة الفعالة فيه، فإن استخدام الدواءين بشكل متزامن قد يؤدي إلى زيادة شدة الآثار الجانبية المصاحبة لهما.

قد يعاني الشخص في هذه الحالة من زيادة في شدة بعض الآثار الجانبية، مثل الدوخة، والنعاس، وصعوبة التركيز، وهو ما يرفع من خطورة استخدام الآليات الثقيلة أو القيادة خلال فترة استخدام الدواءين، كما ينصح خلال استخدام الدوائين بتجنب القيام بالمهام التي تتطلب تركيز عالي وصحوة من الشخص.

يجدر في حال ملاحظة زيادة شدة هذه الآثار الجانبية عند استخدام الدواءين استشارة الطبيب حول الحاجة إلى تغيير الجرعة الدوائية، فقد تحتاج بعض الحالات زيادة الجرعة بشكل تدريجي حتى يعتاد الجسم على استخدام الدواء.

أود لفت انتباهك إلى ضرورة عدم محاولة تغيير الجرعة الدوائية دون استشارة الطبيب، وعدم التردد في سؤال الطبيب في حال ظهور أي من الآثار الجانبية غير الاعتيادية أو ملاحظة تأثيرها على قدرتك على ممارسة المهام اليومية بشكل طبيعي، ولا توجد مدة زمنية محددة للفصل بين الدوائين، ويمكن استشارة الطبيب أيضاً حول الوقت المناسب لاستخدام الدواءين.

يجدر الذكر أن هناك تعارض بين دوائي باكلوفين وتيجريتول والعديد من الأدوية الأخرى والمكملات الغذائية، لذلك يجدر عليك تجنب استخدام أي من الأدوية والمكملات خلال هذه الفترة دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني.

بالنسبة لسؤالك حول أضرار الدواءين على الكلى والكبد، فلا توجد أضرار عليهما في حال الالتزام بالجرعة الدوائية وإرشادات الاستخدام الأخرى المذكورة من قبل الطبيب.

للمزيد: 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه