زوجي كان يعاني من دوالي بالخصيتين واجرى عملية والحمدلله تكللت بالنجاح

زوجي كان يعاني من دوالي بالخصيتين واجرى عملية والحمدلله تكللت بالنجاح
icon 27 مارس 2015
icon 1210
السلام عليكم ورحمة الله زوجي كان يعاني من دوالي بالخصيتين واجرى عملية والحمدلله تكللت بالنجاح لكن اكتشفنا انه يعاني من انعدام في الحيوانات المنوية اي انها تكون 0%في السائل وان الخصيتين اصغر من الطبيعي واحدها اصغر من الاخرى واجرى عملية خزعة فوجدو ان لدية حيوانات في الخصية وكان عددها35فقط واستمر فترة على علاج فكان من وقت لاخر اذااجرى فحص عينة يظهراحيانا صفر واحيانا عشر او خمس عشر وبعد مدة ثلاث سنوات اردنا اجراء تلقيح مجهري ولم يكن هناك حيوانات في العينة الاولى فقرر الطبيب اجراء خزعة مع انه قال انه سياخذ عينتين قبل اللجوء للخزعة ووجد بضع مئات اي ان العدد ارتفع ولكن قدرالله ولم تنجح العملية سؤالي هو لماذا لاتخرج الحيوانات في السائل بالرغم من وجودها في الخصية هل هناك علاج لذلك لانها كانت بعض الاحيان تخرج في السائل واحيانا لا وهل هناك علاج لصغر الخصية وهل يؤثر عليه عمل خزعة ثالثة اذااردناتكرار العملية ارجوكم افيدوني الله وحده اعلم بحالي املي بعدالله بكم وانتظر الاجابة جزاكم الله خير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السلام عليكم : المشكلة ليس بموضوع خروج الحيوانات المنوية بشكل طبيعي دون خزعة - فالتلقيح بحاجة ملايين (30-40 مليون حيوان منوي ) , لذلك لابد من أخذ خزعة وتجميدها والتلقيح صناعيا ومن ثم حقن البويضة المخصبة , صغر الخصيتين : عدم تطور ونمو , لا مانع من تحسين الغذاء وأخذ الأدوية اللازمة كحمض الفوليك والمغذيات MFS أو Orthomol Fertil دوائين من أفضل الأدوية المجربة حاليا الأول أمريكي والثاني ألماني وعسل نحل طبيعي وغذاء الملكات ومتابعة مع الطبيب ومحاولة أخرى وبإذن الله خير , وإعتمدوا على الله قبل كل شيء 3 2015-03-29 03:38:04
د. احمد الاسعد
د. احمد الاسعد
طب عام
السلام عليكم : المشكلة ليس بموضوع خروج الحيوانات المنوية بشكل طبيعي دون خزعة - فالتلقيح بحاجة ملايين (30-40 مليون حيوان منوي ) , لذلك لابد من أخذ خزعة وتجميدها والتلقيح صناعيا ومن ثم حقن البويضة المخصبة , صغر الخصيتين : عدم تطور ونمو , لا مانع من تحسين الغذاء وأخذ الأدوية اللازمة كحمض الفوليك والمغذيات MFS أو Orthomol Fertil دوائين من أفضل الأدوية المجربة حاليا الأول أمريكي والثاني ألماني وعسل نحل طبيعي وغذاء الملكات ومتابعة مع الطبيب ومحاولة أخرى وبإذن الله خير , وإعتمدوا على الله قبل كل شيء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم عملت عملية دوالي وبعد ٣ شهور عملت تحليل سائل منوي وكان العدد كما هو والحركه فقط تحسنت من...

الحركة المنويةالطبيعية للنطف: في الساعة الأولى: 50- 60 في المائة في الساعة الرابعة: 35- 40 في المائة يعتبر حركة النطف ضعيفة إذا كان هناك أقل من 50 في المائة من نطف متحركة في الساعة الأولى، مع الإشارة . ولا نحكم على رجل ما بأنه ناقص الخصوبة من خلال فحص أولي لمنيه نتائجه غير عادية، يجب إعادة الفحص مرة أخرى بعد 2 أو 3 أشهر. (وقل استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا)

سؤال من ذكر سنة 18

في الطب العام

السلام عليكم بعد ان عملت تحاليل للكريات البيضاء لم يجد عندي الطبيب اية مشكلة ووصف لي دواء اسمه ISONE 20mg...

عزيزي المريض، أولاً، أود أن أوضح لك أنني لست طبيبًا حقيقيًا وأنني نظام ذكاء اصطناعي مبرمج لتقديم المساعدة في الإجابة على الأسئلة العامة المتعلقة بالصحة. لذلك، يجب عليك استشارة طبيب حقيقي للحصول على تشخيص وعلاج دقيق. من وصفك، يبدو أن هناك بعض العقد في العنق تهدأ تحت تأثير الدواء الذي وصفه لك الطبيب. ومع ذلك، يبدو أن هناك بعض العقد التي لم تزل تظهر. قد يكون لهناك سبب آخر وراء ذلك، والذي يحتاج إلى تقييم مستقل. قد يكون للنحافة علاقة ببعض القضايا الصحية، وقد يتعامل الأطباء مع العديد من الحالات التي يظهر فيها تراكم العقد في العنق لدى الأشخاص النحاف. ومع ذلك، لا يمكنني تحديد سبب العقد دون معلومات إضافية وتقييم طبي دقيق. لذا، من الأفضل أن تستشير طبيبًا حقيقيًا مختصًا لتقييم حالتك وتوفير توجيهات محددة وعلاج مناسب. ينصح بشدة بمتابعة مواعيدك مع الطبيب وطرح هذه المخاوف والأسئلة عليه، حيث يمكنه إعطائك الإشارات والنصائح الدقيقة بناءً على تقييمه الشامل لحالتك الصحية. مع أطيب التمنيات بالشفاء العاجل.

سؤال من ذكر سنة 32

في الطب العام

اخي حتمال مصاب بكورونا منذ 3 ايام ،في اليوم الرابع اجرى فحص تروبونين وcpk وهم طبيعيات لكن فحص D Dimer...

معدل D dimer يرتفع عند الإصابة بكورونا وينخفض تدريجيا حتى يعود إلى المعدل الطبيعي خلال 3 اسابيع تقريبا تحتاج لإطلاع طبيبك المعالج بأعراضك حتى يتم التقييم الدقيق والمتابعة الطبية اللازمة

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

انا كان لدي الم شديد في الخصيه اليمني ذهبت لطبيب مسالك بوليه فاجرى لي فحص وقال لي اني عندي دوالي...

اجراء عملية الدوالي له سببان اما الالم الشديد او تأثيره على انتاج الحيوانات المنوية للخصوبه. الطبيب المتابع لحالتك هو من يقرر خطة العلاج فنصيحتي لك اجراء العملية هو قرار طبي والموافقه عليها هو قرارك ومن حقك كمريض أن تستشير طبيب آخر في نفس التخصص .

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

اجريت تحليل دم وجد عدد الخلايا الدم البيضاء في تناقص اول تحليل كانت ٩٠ وبعد اخذ مجموعة من الفيتمينات وبع...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ينخفض عدد خلايا الدم البيضاء عند محاربتها للفيروس والذي قام بدوره بقتل الكثير منها ويحتاج النخاع العظمي للمزيد من الوقت حتى ينتج البديل وتعويض النقص!كما ان هناك بعض العلاجات التي تسببنقص خلايا الدم البيضاء !! لذلك اعرض نفسك على الطبيب لتتمكن من معرفة السبب!

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

يا دكتور أختي اكلت طعام ملوث بدم مريض مصاب بالإيدز هل ممكن ان ينتقل اليها

ليس بشرط أن ينتقل عن طريق الاكل ، هو بينتقل عن طريق الجرح المفتوح للتو وذلك عندما يقطر دم المصاب بالايدز داخل جرح الشخص السليم ، وايضا عن طريق العلاقة الجنسية ، واستخدام ادوات المصاب الخاصه ، ولكن لكي تطمئن يمكنك عمل فحوحات للدم وهو فحص خاص لا HIV من بعد مرور ثلاثة شهور وحتى ستة أشهر ومن بعد مرور ست شهور وكانت النتائج سليمة وسلبية بأذن الله ، فهو لا وجود له في الجسم نهائيا.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ما هو العلاج الناجع لفقر الدم والانيميا وهل يمكن علاج فقر الدم في المنزل؟

يعتمد العلاج الناجع لفقر الدم والانيميا على نوع فقر الدم وأسبابه، وبشكل عام يمكن علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد أو نقص الفيتامينات عن طريق تناول مكملات غذائية تحتوي على الحديد أو الفيتامينات المفقودة، على سبيل المثال يمكن علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد عن طريق تناول أقراص الحديد أو حقن الحديد، ويمكن علاج فقر الدم الناجم عن نقص فيتامين ب12 عن طريق تناول مكملات فيتامين ب12.

 

أما بالنسبة لفقر الدم الناجم عن أمراض أخرى، مثل فقر الدم الانحلالي أو فقر الدم المنجلي، فقد يتطلب العلاج أدوية أو إجراءات أخرى، مثل نقل الدم أو العلاج بالهرمونات.

 

بشكل عام، لا يمكن علاج فقر الدم في المنزل إلا إذا كان خفيفًا ولا يسبب أي أعراض، أما في حالة فقر الدم الشديد أو الذي يسبب أعراضًا يجب استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعد في علاج فقر الدم في المنزل:

  • تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل اللحوم الحمراء، والدواجن، والأسماك، والبقوليات، والخضروات الورقية الخضراء.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ب12، مثل اللحوم الحمراء، والأسماك، ومنتجات الألبان، والبيض.
  • تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك، مثل الخضروات الورقية الخضراء، وحبوب الإفطار المدعمة، والفواكه المجففة.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 16

في الطب العام

سلام عليكم من فترة ٣ أيام تقريبا أشعر بألم ف جميع مفاصل الجسم وسخونة في الراس والرقبة وأصبح دخولي الى...

وعليكم السلام ، قد يكون من عدة اسباب ومنها: اصابتك بحساسية اتجاه طعام معين ، السبب الثاني: حالة تسمم غذائي ، ويرجى منك مراجعة طبيب الباطنة وايضا طبيب الغدد الصماء ، وعمل فحوصات شاملة للدم وعمل فحوصات ANA إذا اكتشف الطبيب أن اصابتك بسبب الحساسية ، وإذا كانت بسبب تسمم غذائي أو بسبب دواء ، أو حتى من بعد تعرضك لموقف صعب جدا أو الاجهاد البدني أو النفسي..

سؤال من ذكر سنة 23

في الطب العام

السلام عليكم عمري ٢٣ سنة احسست لعدة ايام بجفاف في الفم وزيادة عدد مرات الدخول الى الحمام قمت بعمل فحص...

وعليكم السلام ، ليس بشرط يكون الاصابه بالسكري ، ولكن يرجى قياس معدل السكر التراكمي لأن النتائج تكون واضحه ودقيقه ، ونصيحه يرجى منك عدم الافراط في تناول السكريات تناولها باعتدال ولو حصه واحده في اليوم ومن بعدها اشرب كوب من الماء ، وايضا يجب شرب كميات وافيه من الماء والعصائر الطبيعية الخالية من السكر ، والابتعاد بقدر الامكان عن المشروبات الغازية المليئة بالسكر ، ممارسة التمارين الرياضية أو المشي ولو لمدة نصف ساعه إلى ساعه من بعد وجبة الغداء أو العشاء ، الحرص على تحسين وقت النوم والراحة ويكون ليس أقل من 8 ساعات وليس اكثر من 9 ساعات ، وإذا رجعت الحاله يرجى منك مراجعة طبيب الغدد الصماء

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه