شو يعني مزرعه البلغم

icon 23 أكتوبر 2015
icon 2861
شو يعني مزرعه البلغم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هو عمل تحليل للتفاف لمعرفه نوع البكتريا المسببه للمرض ومعرفه انواع المضادات الحيويه التي تستجيب لها يتم فحصه في حاله الالتهاب المزمن والدرن 2 2015-10-24 05:54:28
الدكتور سارة حماد
الدكتور سارة حماد
طب عام
هو عمل تحليل للتفاف لمعرفه نوع البكتريا المسببه للمرض ومعرفه انواع المضادات الحيويه التي تستجيب لها يتم فحصه في حاله الالتهاب المزمن والدرن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 38

في الطب العام

دكتور كنت مرشح وهسع رشح خفيف وفيه بعد بلغم وبكره موعد الجرعه الثانيه من المطعوم اروح اطعم ولا لا

حسب شدة المرض ، لا ينصح باخذ الجرعة اذا كان عندك حرارة او اعراض قوية ، اما اذا كانت خفيفة فلا بأس ، وحسب الاعراض الجانبية للجرعة الاولى ، هل كانت شديدة ام لا ، هل ستتحملين الاعراض الحالية مع الأعراض الجانبية ؟

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

عندي حمي وبلغم ابيض وصداع ولكن مش قادر اطلع البلغم وبطني واجعاني وجسمي كله فبه ارهاق وتعب، مهما اعمل كمادات...

مرحبا، نعم يمكنك تناول المضاد الحيوي وذلك لعدم تطور المرض ، وتناول المضاد الذي ذكرته كورس كامل مرتين في اليوم بعد وجبة الطعام ، وبالنسبة لمقشع البلغم اسم الدواء هو : ميكوسولفان يجب تناوله 3 مرات في اليوم لمدة ثلاثة أيام إذا كنت تفضل الشراب ،واذا كنت تفضل الكبسولات من نفس الدواء ، تكون الجرعه: كبسولة واحده يومياً في الصباح او في المساء بعد وجبة الطعام ، وبالنسبة لخفض الحراره تناول دواء اسمه: Fevadol ، مرتين في اليوم بعد الطعام ، ويرجى منك ترك التدخين نهائيا ، وشرب الكثير من الماء ، وعمل مشروب الزنجبيل الساخن مع ملعقة عسل ونصف ليمونه ، وتناول الخيار ، وشرب عصير البرتقال، وتناول البيض المسلوق، وذلك من اجل تقوية المناعه لديك، ونصيحتي استخدم المضاد الحيوي الذي اسمه: اموكسيلين500، لأن مفعولة سريع وقوي ، وبالنسبة للمضاد الحيوي يضعف المناعه في حال استخدامه مع عدم وجود عدوى فيروسيه او بكتيرية او طفيلية او فطريه وبصورة كثيره جداً وبدون سبب واضح للمرض.

سؤال من ذكر سنة 28

في الطب العام

مرحبا عم عاني من رشح من اسبوعين بس عم يزيد و ما عم ينفع الدواء الى انو صار مختلط مع...

تستمر أعراض الانفلونزا بشكل عام بين 3-7 أيام وقد تتحسن الأعراض أو تزداد سوءاً في أوقات معينة خاصة خلال ساعات الصباح الباكر وقد تستمر بعض الأعراض مثل السعال إلى مدة تصل 8 أسابيع. وفي حال عدم تحسن الأعراض مع تناول الأدوية وخاصة في حال نزول دم مع البلغم فيجب زيارة الطبيب المختص مع ضرورة مراعاة التالي:

  • الحصول على قسط كاف من النوم والراحة.
  • تجنب الذهاب إلى العمل أو الجامعة أو المدرسة لتجنب نقل العدوى لأي شخص آخر.
  • الإكثار من شرب كميات كبيرة من السوائل.
  • استخدام مسكنات الألم مثل الباراسيتامول والايبوبروفين بعد التأكد من عدم وجود أي موانع للاستخدام.
  • غسل اليدين بشكل جيد.

يفضل مراجعة الطبيب المختص ليتمكن من تحديد نوع العدوى لديك حيث قد تكون تعاني من فيروس أو بكتيريا معينة تحتاج إلى علاج باستخدام مضاد للالتهاب خاص حسب نوع الإصابة.

للمزيد:

المرجع: How long does the flu last?

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه