كيفية زيادة الطول في سن

كيفية زيادة الطول في سن
icon 26 يوليو 2016
icon 2870
كيفية زيادة الطول في سن 23؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا طريقة الا اجراء عملية جراحية .. لا انصح بها مطلقًا 1 2016-07-27 12:23:24
الدكتورة هديل فروانة
الدكتورة هديل فروانة
طب عام
لا طريقة الا اجراء عملية جراحية .. لا انصح بها مطلقًا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 20

في الطب العام

عندي نقص في الطول ما هو الفيتامين المسؤول عن زيادة الطول؟

لا يوجد فيتامين واحد مسؤول عن زيادة الطول، ولكن هناك العديد من الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تلعب دورًا في زيادة الطول، ومنها الآتي:

  • الكالسيوم: الكالسيوم هو أحد أهم المعادن لصحة العظام، وهو ضروري لنمو العظام الطويلة، يمكن الحصول على الكالسيوم من الأطعمة مثل الحليب والمنتجات التي تحتوي على الحليب، والخضروات الورقية الخضراء، والأسماك، والبقوليات مثل الفول.
  • فيتامين د: فيتامين د ضروري لامتصاص الكالسيوم من الأمعاء، يمكن الحصول على فيتامين د من الشمس، أو من الأطعمة مثل الأسماك الدهنية، والبيض، والحبوب المدعمة.
  • البروتين: البروتين ضروري لنمو وإصلاح الخلايا، بما في ذلك الخلايا العظمية، يمكن الحصول على البروتين من الأطعمة مثل اللحوم، والدجاج، والأسماك، والبيض، والمنتجات التي تحتوي على الحليب، والفول، والبقوليات.
  • الزنك: الزنك ضروري لنمو وتطور الخلايا، بما في ذلك الخلايا العظمية. يمكن الحصول على الزنك من الأطعمة مثل اللحوم، والدجاج، والأسماك، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والبذور.
  • الحديد: الحديد ضروري لحمل الأكسجين إلى الخلايا، بما في ذلك الخلايا العظمية، يمكن الحصول على الحديد من الأطعمة مثل اللحوم الحمراء، والدجاج، والأسماك، والحبوب الكاملة، والخضروات الورقية الخضراء، والعدس.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما هو العمر الذي يتوقف الانسان عن النمو (الزيادة في الطول)؟

يوجد العديد من الأسئلة التي تدور حول موضوع زيادة الطول، ومنها هل يمكن ان يزيد طول الانسان بعد سن 18؟ كما تكثر الأسئلة التي تدور حول توقف الزيادة في الطول، ومنها هل الطول يتوقف عند سن 21؟ أو هل يتوقف الطول في سن 25؟ وغيرها الكثير.

 

تجدر الإشارة إلى أنه يحدث لكلا الجنسين طفرات نمو تؤدي إلى زيادة النمو بشكل أكبر عما كان عليه بالسابق، وعادة ما يكون الذكور أطول من الإناث، فقد يزداد طولهم خلال فترة البلوغ فقط أكثر من 8 سم، ومن هنا قد يتسائل البعض متى يتوقف طول الرجل؟ بشكل عام تبدأ طفرة النمو عند الذكور في بداية سن البلوغ أي ما بين 10-13 عام، وعادة ما يستمر نموهم حتى 16 عام، ولكن قد يستمرون بالنمو بعد تلك الفترة حتى بداية سن العشرين.

 

ورداً أيضاً على سؤال متى يتوقف طول الرجل، هناك عوامل أخرى أيضاً تؤثر على ذلك، مثل: 

ويوصى باتباع التعليمات التالية للحصول على معدل نمو طبيعي:

  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على البروتين والكالسيوم بشكل كبير.
  • النوم لساعات كافية خلال اليوم.
  • المحافظة على اللياقة البدنية وممارسة التمارين الرياضية. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

دكتور هل يمكن زيادة الطول بعد البلوغ بطرق طبيعية

زيادة الطول لاتتوقف مع البلوغ ولكن معدل الزياده في الطول قليل .. تبقى الزياده مستمره حتى عمر ال23 تقريبا عند الذكور ... وحتى ال21 عند الاناث .. عليك بلعب الرياضه وخصوصا كرة السله والسباحه .. مع تناول الاغذيه الغنيه بالكالسيوم والفيتامينات ...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه