لدي مستوى الrf مرتفع ولكن لا تظهر علي اي اعراض لالتهاب المفاصل الرثوي وقمت بتحليل anti-ccp وكانت النتيجة طبيعية فما سبب ارتفاع الrf مع العلم ان لدي حساسية صدرية ؟؟

icon 11 مايو 2018
icon 601
لدي مستوى الrf مرتفع ولكن لا تظهر علي اي اعراض لالتهاب المفاصل الرثوي وقمت بتحليل anti-ccp وكانت النتيجة طبيعية فما سبب ارتفاع الrf مع العلم ان لدي حساسية صدرية ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يرتفع العامل الرثوي فيي الامراض الرثوية والمفاصل والعضلات , والتحسسات ويرها , سلامات 0 2018-05-12 11:47:06
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
قد يرتفع العامل الرثوي فيي الامراض الرثوية والمفاصل والعضلات , والتحسسات ويرها , سلامات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 27

في الطب العام

اجريت فحوصات التالية و عمري ٢٥ سنة Globule rouge 5.75 Hematocrite 52.9 Hemoglobine 17.3 يعني فحص ال cbc اجمالا مرتفع...

السلام عليكم الفحص اجملا طبيعي هناك زيادة طفيفة لا تعتبر ملفته وليس لها علاقة بالأعراض ، يجب عمل فحص أملاح الدم وصورة العظام إذا كانت الأعراض من مدة طويلة، للأسف لايمكن إعطاء تشخيص دون السيرة المرضية الكاملة ودون فحوصات سريرية ومخبرية، سلامات إن شاء الله

سؤال من ذكر سنة 39

في الطب العام

أشعر بألم في صدري مثل الحرقة و يدي اليسرى و إرتفاع طفيف فالحرارة ومع العلم أصبت بكورونا قبل أربع أشهر...

سلامات.ارتفاع الحرارة وارتفاع كريات الدم البيضاء تعني وجود التهابات في الجسم، يجب مراجعة طبيب باطني لأخذ سيرة مرضية مفصلة أكثر والخضوع للفحص الطبي اللازم لتشخيص مكان الالتهاب وسببه وإعطاء العلاج المناسب ..سكر الدم مرتفع قليلًا، قد يكون بسبب الالتهاب، وإذا لم يكون السبب الالتهاب ينبغي اتباع نظام صحي قليل السعرات حتى تعود نسبة السكر في الدم إلى معدلاتها الطبيعية.

سؤال من ذكر سنة 20

في الطب العام

عمري 20 وعملت تحليل cbc النتائج طبيعية ولكن ظهر عندي ارتفاع في تحليل pct حيث كان 19 والطبيعي في التحليل...

أهلاً بك كطبيب. يتم قياس تحليل PCT (المعدل المئوي للصفائح الجسمية Thrombocyte-Volume Platelet) لتقدير المخزون الصفائحي في الجسم. النتائج الطبيعية لتحليل PCT تتراوح بين 1 و 2.8. الارتفاع في تحليل PCT قد يكون له عدة أسباب، منها: 1. إصابة أو التهاب في الجسم. 2. فقر الدم المنجلي (Sickle Cell Anemia). 3. الإجهاد الشديد للجسم نتيجة للتدريب الرياضي الشاق أو الإجهاد العقلي الشديد. 4. الاستخدام المطول للأدوية المعينة. من الضروري مراجعة طبيب مختص (هماتولوجي) لتقييم حالتك وإجراء فحوصات إضافية إن لزم الأمر. قد يطلب الطبيب فحص PCT مرة أخرى وإجراء تحاليل أخرى للتأكد من السبب المحتمل للارتفاع. تذكر أن هذه المعلومات غير بديلة لاستشارة الطبيب المختص. لذا، يُنصح دائمًا بمراجعة الطبيب للحصول على التشخيص والعلاج المناسب لحالتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه