ما هو الوسط الصحي للجسم،حمضي أم قلوي وكيف نحقق ذلك .

icon 23 يناير 2017
icon 7238
ما هو الوسط الصحي للجسم،حمضي أم قلوي وكيف نحقق ذلك .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الوسط الطبيعي للجسم (يقاس عن طريق عينة دم شرياني)متعادل PH=7.35-7.45، الجسم في الحالة الطبيعية يحافظ على هذه النسبة تلقائياً عن طريق الجهاز التنفسي والكليتين. وقد يصبح الوسط حامضي أو قلوي في أمراض معينة خصوصاً التي تؤثر على الجهاز التنفسي أو الكليتين. 1 2017-01-25 16:44:15
الدكتور بيتر كمال فرح
الدكتور بيتر كمال فرح
طب عام
الوسط الطبيعي للجسم (يقاس عن طريق عينة دم شرياني)متعادل PH=7.35-7.45، الجسم في الحالة الطبيعية يحافظ على هذه النسبة تلقائياً عن طريق الجهاز التنفسي والكليتين. وقد يصبح الوسط حامضي أو قلوي في أمراض معينة خصوصاً التي تؤثر على الجهاز التنفسي أو الكليتين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

لماذا الرجل الاسمر اي الافريقي يكون بنيته اقوى من الانسان العادي ما السبب شاكرين الاجابه

لا فرق بين الابيض والاسود من الناحيه القوه الجسديه الله سبحانه و تعالى اعطى كل انسان قدرات تميزه عن غيره تجد شخص بشرته بيضاء لكن قوي بالجسد و شخص بشرته سوداء لكن نحيف او سمين المعروف لدى الناس ان ذوي البشره السوداء قويين و ان ذوي البشره البيضاء انه لطيف و وسيم و في الحقيقه هم نفس الشيء و كما ان ابطال القاره الافريقيه السوداء هم من مصر و الجزائر و المغرب و هم بيض او سمر و ليس سود كما ان رجال روسيا بنيانهم قوي و هم بيض و لكن هناك عوامل مساعده بنوعيه الغذاء و ممارسه الرياضه و التعرض لاشعة الشمس التي تكسب فيتامين د و الذي يمد الجسم بالفسفور و الكالسيوم (المقوي للعظم) و الخ..

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ما هو سبب وجود cmv igg positif مع العلم ان البيليروبين العام و المباشر والغير مباشر جميعهم مرتفع فيا ترى...

مستوى إيغ يجعل من الممكن معرفة ما إذا كان جسمك قد تعرض للمرض، إما عن طريق التعاقد (مثل داء المقوسات على سبيل المثال) أو عن طريق تلقيح (مثل الحصبة الألمانية على سبيل المثال).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه