ما هو أمراض الدخان

icon 18 سبتمبر 2015
icon 1762
ما هو أمراض الدخان
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الدخان سم قاتل ولكن ليس بطريقه مباشره يسبب امراض عديده واخذطرها امراض القلب والجهاز التنفسي 3 2015-09-19 15:15:45
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
طب الاسرة
الدخان سم قاتل ولكن ليس بطريقه مباشره يسبب امراض عديده واخذطرها امراض القلب والجهاز التنفسي
يؤثر على النفس والقلب واﻻسنان والجلد 1 2015-09-19 12:03:52
الدكتور نجاح نوفل
الدكتور نجاح نوفل
طب عام
يؤثر على النفس والقلب واﻻسنان والجلد

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 34

في الطب العام

هل الزنجبيل هو الحل لأي نوع من الدوار؟

يعتبر الدوار أو الدوخة من الأعراض التي تدل على دوران المحيط من حولك، ويحدث ذلك عندما تحصل تغيرات مفاجئة في الوضعية كالوقوف بسرعة أو تغيير موضع الرأس بصورة مفاجئة، وقد تنتج عن التهاب الجيوب الأنفية أو الأذن الداخلية. ولعل أحد أشكال الدوار الذي يصيب الأشخاص ما يسمى دوار الوضعة الانتيابي الحميد، الذي يسبب الشعور بعدم الراحة أو السقوط أثناء الجلوس أو الوقوف. ويجب عدم تجاهل أعراض الدوار ومراجعة الطبيب خاصة في حال ظهور أي من الأعراض التالية:

يعتبر الزنجبيل أحد أهم الأعشاب التي تساعد في التقليل من آثار الدوار عند الشخص المصاب مثل دوار الحركة وغيرها من أنواع الدوار، ويكون استخدام الزنجبيل في هذه الحالة من خلال نقع جذور الزنجبيل النظيفة في كوب من الماء المغلي لمدة 5 دقائق وملعقة من العسل مع إمكانية تكرار الأمر مرتين يومياُ عند الشعور بالدوخة أو الغثيان وغيرها من أعراض الدوار الأخرى. كما يمكن الحصول على الزنجبيل عن طريق المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنجبيل أو مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي نوع من المكملات الغذائية لاستبعاد وجود تداخل مع أي حالة طبية أو تعارض مع أي دواء مستخدم.

وتجدر الإشارة إلى أنه يأتي مفعول الزنجبيل في كونه الحل لأي نوع من الدوار من خلال العمل على تحسين الدورة الدموية، بالإضافة إلى احتواء الزنجبيل على بعض المركبات مثل الجينجيرول و الشوغول التي لها تأثيرات مضادة للدوار.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

اذا ممكن اذا شخص يشرب كحول كل يوم ما يقدر ما يشرب شو هو علاج انو يعيف الكحول

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه