ماذا يعني التحليل mis Amh

ماذا يعني التحليل mis Amh
icon 2 أغسطس 2015
icon 3837
ماذا يعني هذا التحليل mis /Amh 1.5
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ان نتيجة هذا التحليل تعتمد على عدة عوامل .مما يجعل النتائج تختلف حسب العمر و الجنس و المختبر الذي تم فيه .لذا انصحك بمقارنة القيمة بالقيمة الطبيعية بالنسبة للمختبر .ولكن بالمجمل فان هذه النتيجة تندرج ظمن اطار الطبيعي. 1 2015-08-04 16:26:52
الدكتورة براءة غازي عبيدات
الدكتورة براءة غازي عبيدات
طب عام
ان نتيجة هذا التحليل تعتمد على عدة عوامل .مما يجعل النتائج تختلف حسب العمر و الجنس و المختبر الذي تم فيه .لذا انصحك بمقارنة القيمة بالقيمة الطبيعية بالنسبة للمختبر .ولكن بالمجمل فان هذه النتيجة تندرج ظمن اطار الطبيعي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 35

في الطب العام

left kidney is good cortex thickness.with nostone . with moderate hydronephrosis .no dilated lower ureter seen.suggesting puj obstructionماذا يعني نتيجة...

"UPJ Obstruction" كما ورد في تقرير الامواج الصوتية المرفق تعني انسداد في الحالب علي مستوي دخوله الي الحوض، مؤديا في هذه الحالة الي تضخم الكلية اليسري، تحدث هذه الحالة المرضية لاسباب عديدة منها الالتصاقات بسبب الالتهابات المتكررة او العمليات الجراحية السابقة (ان وجدت). لابد من اجراء تحاليل اضافية فيما يتعلق بوظيفة الكلي و تشخيص سبب الانسداد مع المتابعة مع طبيب مختص في المسالك البولية لتقييم الحالة والعلاج.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ارجوكم ماذا يعني تحليل ts1

السلام عليكم، الاختبار الثلاثي السكر الحديد (TSI) هو اختبار الميكروبيولوجي اسمه تقريبا لقدرته على اختبار قدرة الكائنات الحية الدقيقة لتخمر السكريات ولإنتاج كبريتيد الهيدروجين. وغالبا ما يتم استخدامه في تحديد الانتقائي للبكتيريا المعوية بما في ذلك السالمونيلا والشيجلا

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ماذا يعني تحليل pdw وعلى ماذا يدل ارتفاعه

إن معنى pdw يشير إلى توزيع الصفائح الدموية، حيث إن اختصار pdw (بالإنجليزية: Platelet Distribution Width)، ويقدم تحليل pdw معلومات إضافية حول الصفائح الدموية وسبب ارتفاع أو انخفاض عددها، فهو يوضح التباين في حجم الصفائح الدموية، وهو من أهم العلامات الدالة على وظيفة وتنشيط الصفائح الدموية. 

يدل فحص pdw على مدى انتظام حجم الصفائح الدموية، فالقيم الطبيعية تدل على أن الصفائح الدموية في الغالب تكون من نفس الحجم، بينما يدل ارتفاع تحليل pdw على أن هناك اختلاف كبير في حجم الصفائح، وقد يكون دليل على وجود تنشيط للصفائح الدموية.

يمكن تفسير pdw عالى بأن الصفائح الدموية الأكبر حجماً هي الأصغر سناً، يتم إنتاجها في وقت أبكر من المعتاد من نخاع العظم، وتكون ذات الحجم الأصغر أكبر سناً وبقيت في الدورة الدموية لبضعة أيام. 

يوصي الأطباء عند ارتفاع نسبة pdw إلى إجراء اختبارات إضافية، مثل: مسحة الدم لفحص الصفائح الدموية تحت المجهر وللتأكد فيما إذا كان الاختلاف بالحجم نتيجة حجمها حقاً أو تكتلها فوق بعضها فتبدو ذات حجم أكبر. 

وعادة ما تكون القيمة الطبيعية وتتراوح القيمية الطبيعية اختصار pdw ما بين 9.2 - 16.7 فيمتوليتر. 

ومن أسباب ارتفاع نسبة pdw هو الإصابة بأمراض الأوعية الدموية وأنواع معينة من السرطان. أو قد يكون تحليل pdw مرتفع بسبب الالتهابات والأورام الخبيثة في الغدة الدرقية.

للمزيد:

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه