ماهو اسم الاختبار المستخدم لكشف الكلاميديا

icon 1 ديسمبر 2017
icon 1095
ماهو اسم الاختبار المستخدم لكشف الكلاميديا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

PCR - Polymerase Chain Reaction , و جسام مضادة (Antibodies) للبكتيريا في الدم. Antigen) مباشر وممكن الزراعة (Culture) – 1 2017-12-02 11:00:20
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
PCR - Polymerase Chain Reaction , و جسام مضادة (Antibodies) للبكتيريا في الدم. Antigen) مباشر وممكن الزراعة (Culture) –

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ماهو التحليل المناسب لمعرفة سبب عودة هدا المرض حمامي متعدد الأشكال

rcp Antigen , من الاسباب’ . أسباب مناعية: والتي قد تكون ردة فعل مناعية بواسطة مضادات الأجسام, أو ردة الفعل المناعية بواسطة الخلايا اللمفاوية آو قد يحفَز بسبب عدوى فيروسية, أو بسبب أدوية تناولها المريض لمدة طويلة مثل المضادات الحيوية كاللسفوناميدات أو الأدوية المضادة للالتهاب اللاستيروئيدية.سلامات

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ماهو التحليل الذي يُبين نسبة الكحول فالجسم الدم ام البول ؟ وماهو الاسم العلمي له ؟

ليس هناك تحليل مخصص بعينه لاثبات وتحديد نسبة الكحول بالجسم، ولكن هناك بعض التحاليل التى تدل على تعاطيه فمثلا: - تحليل الـ GGT وهو انزيم كبدى يرتفع فى حالات التعاطى الثقيل للكحول - تحليل MCV وهو جزء من تحليل صورة الدم الكاملة والذى يحدد حجم كرات الدم الحمراء والتى ترتفع نسبته مع الوقت مع التعاطى المستمر - تحليل ALT و AST وهى انزيمات وظاثف الكبد والتى تزداد مع الوقت مع التعاطى للكحول والتى تدل على مدى ثأئر الكبد وتلفه الناتج عن الكحول - تحليل نسبه الـ EtG و EtS واللتان ينتجان عن التكسير المباشر للكحول فى الجسم - تحليل نسبه الـ ethanol فى الدم والتى تدل على التعاطى الحديث للكحول.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

تجرثم الدم..هل يمكن الكشف عنه عن طريق تحليل الدم العام ومعرفة ارتفاع عدد الكريات البيض وسرعة التسفل أم أنه يحتاج...

تجرثم الدم ، له اعراض و طبعا ارتفاع الكريات البيض في تحليل الدم وسحب عينة للزرع ،لكن نبدأ بالعلاج قبل ظهور نتيجة الزرع لخطورة الحالة ، ويجب نزع القصاطر البولية والوريدية لانها تكون سبب اكثر الاحيان

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ماهو الطفيل المسبب للملاريا

تسبب طفيليات البلازموديوم التي تسمى المتصورة (بالإنجليزية: Plasmodium) عدوى الملاريا التي تنتقل إلى الإنسان عبر لدغات البعوض التي تحمل العدوى، ويوجد العديد من أنواع طفيليات المتصورة ولكن 5 أنواع فقط منها تسبب الملاريا للإنسان وهي:

  • بلازموديوم فلسبروم التي تسمى المتصورة المنجلية (بالإنجليزية: Plasmodium falciparum): تنتشر في إفريقيا، ومسؤولة عن معظم الوفيات بسبب الملاريا حول العالم.
  • بلازموديوم فيفاكس التي تسمى المتصورة النشيطة (بالإنجليزية: Plasmodium vivax): تنتشر في آسيا وأمريكا الجنوبية، وتسبب أعراض أخف من النوع السابق ولكن يمكن أن تبقى في الكبد لمدة 3 سنوات، مما يؤدي إلى عودة الإصابة بالملاريا بشكل متكرر.
  • بلازموديوم أوفال التي تسمى متصورة بيضوية (بالإنجليزية: Plasmodium ovale): تنتشر في غرب إفريقيا، ويمكن أن تبقى متواجدة في الكبد لعدة سنوات دون ظهور أي أعراض.
  • بلازموديوم ملاري التي تسمى متصورة وبالية (بالإنجليزية: Plasmodium malariae): تنتشر في إفريقيا وتعتبر نوع نادر جداً.
  • بلازموديوم نولسي التي تسمى المتصورة النولسية (بالإنجليزية: Plasmodium knowlesi): نوع نادر جداً ينتشر في جنوب شرق آسيا.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه