ماهو تحليل TSH

ماهو تحليل TSH
icon 8 أكتوبر 2016
icon 4528
ماهو تحليل TSH 3.750
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هو تحليل هرمون الثيروكسين الخاص بالغدة الدرقية 1 2016-10-10 11:08:23
الدكتور يحيي عبد النظير حسين
الدكتور يحيي عبد النظير حسين
طب الاسرة
هو تحليل هرمون الثيروكسين الخاص بالغدة الدرقية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ماهو تحليل mch

تحليل (MCH) أو (Mean corpuscular Hemoglobin) هو تحليل للدم لمعرفة متوسط نسبة الهيموجلوبين فيه عن طريق حساب متوسط كتلة الهيموجلوبين في كرات الدم الحمراء كلاً على حده في عينة الدم. ويعد هذا التحليل مؤشراً هاماً على مستوى الحديد في الدم والذي يعطي كرات الدم الحمراء لونها المميز. وهذا التحليل هو جزء من تحليل CBC أو ما يعرف بـ (صورة الدم الكاملة).

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ماهو تحليل ال CRp وتحليل R, facter ؟

السلام عليكم، تحليل ال CRP يستخدم لمعرفة ما اذا كان هناك التهاب في انسجة الجسم ام لا ولا يحدد نوع الالتهاب انما يعطي فكرة عن وجوده فقط أما R Factor يستخدم للتأكد من وجود التهاب المفاصل الرثوي او ما يسمى عامياً بالروماتيزم

سؤال من ذكر سنة 33

في الطب العام

ما هو تحليل ECR

اختصار التحليل هو ESR وليست ECR وهو تحليل سرعة ترسيب الدم وهو تحليل يستخدم لقياس سرعة ترسيب كريات الدم الحمراء خلال ساعة واحدة عند وضع كمية من الدم في أنبوبة خاصة حيث يتم قياس المسافة بالمليمتر التي تتحركها كرات الدم الحمراء في ساعة ولذلك الوحدة التي تستخدم في القياس mm/hr. تستخدم قيمة تحليل ال ESR في التشخيص المبدئي واكتشاف المرض عند وجوده. ولكنه ليست اداة تشخيصية وإنما اداة لمتابعة علاج بعض الحالات المرضية وايضاً تدل علي وجود بعض الأمراض دون تأكيدها وإنما يتوجب اجراء تحاليل اخري مصاحبة لتحديد التشخيص الدقيق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه