ماهو فيروس الخنازير

icon 3 سبتمبر 2015
icon 1060
ماهو فيروس الخنازير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كان انتقال فيروس إنفلونزا الخنازير للإنسان نادراً نسبياً وخاصة أن طبخ لحم الخنزير قبل استهلاكه يؤدي إلى تعطيل الفيروس. كما أن الفيروس لا يسبب أعراض الإنفلونزا للإنسان في معظم الأحيان ويتم معرفة إصابة الشخص بالمرض فقط بتحليل تركيز الضد في الدم. 1 2015-09-03 04:13:56
الدكتور خلدون اسحاق مصطفى
الدكتور خلدون اسحاق مصطفى
طب عام
كان انتقال فيروس إنفلونزا الخنازير للإنسان نادراً نسبياً وخاصة أن طبخ لحم الخنزير قبل استهلاكه يؤدي إلى تعطيل الفيروس. كما أن الفيروس لا يسبب أعراض الإنفلونزا للإنسان في معظم الأحيان ويتم معرفة إصابة الشخص بالمرض فقط بتحليل تركيز الضد في الدم.
إنفلونزا الخنازير هو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات إنفلونزا تنتمي إلى أسرة أورثوميكسوفيريداي (بالإنجليزية: Orthomyxoviridae) التي تؤثر غالباً على الخنازير. 0 2015-09-03 04:12:54
الدكتور خلدون اسحاق مصطفى
الدكتور خلدون اسحاق مصطفى
طب عام
إنفلونزا الخنازير هو أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات إنفلونزا تنتمي إلى أسرة أورثوميكسوفيريداي (بالإنجليزية: Orthomyxoviridae) التي تؤثر غالباً على الخنازير.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل مرض انفلونزا الخنازير حقيقي و قاتل؟ H1N1

السلام عليكم .. مرض انفلونزا الخنازير حقيقي بالفعل وهوا كغيره من امراض الانفلونزا يسبب رشح ،ارتفاع في درجة الحرارة،صداع،الم في الجسم ،كحة وغيرها من الاعراض ويتم علاجه عن طريق علاج الاعراض المصاحبة له كما يمكن اخد مضادات الفيروسات كا tamiflu وايضا يمكن اخذ لقاح الانفلونزا الموسمية كنوع من الوقاية

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما اعراض انفلونزا الطيور؟؟

الحمى المفاجئة التي تصل فيها درجة حرارة الشخص إلى 38 مئوية أو أكثر.الصداع.السعال.التعب.القشعريرة.الألم في العضلات والمفاصل.الإسهال واضطرابات المعدة.التهاب الحلق. سيلان أو انسداد الأنف. العطاس. فقدان الشهية. صعوبة النوم. وعادة فإن الفترة الزمنية من وقت دخول الفيروس للجسم وبدء ظهور الأعراض -والتي تعرف باسم فترة الحضانة- هي ثلاثة إلى خمسة أيام.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ماهو مرص فيروس كرونا وما هي اعراضه

فيروس كورونا فيروس مثل فيروس الانفلونزا واعراضة سعال ارتفاع في درجة الحرارة ضيق في التنفس صداع وقد يتماثل الي الشفاء وقد تتطور الحالة الي التهاب حاد في الرئتين وتدمير انسجة الرائتين وقد يؤدي الي فشل كلوي وقصور في عمل اعضاء الجسم كلها بسبب منع الفيروس من وصول الاكسجين لها وينتقل عن طرق تلوث الايدي والمخالطة المباشره والتنفس والوقايه غسل الايدي باستمرار ولبس الكمامات واعرضه شبيهة بمرض السارس

سؤال من أنثى سنة 42

في الطب العام

ما هي فترة حضانة فيروس كورونا الجديد؟

يمكن أن تختلف فترة حضانة فيروس كورونا الجديد بشكل كبير من شخص لآخر وتعرف فترة الحضانة على أنها عدد الأيام أو الوقت الذي يستغرقه الشخص حتى تظهر الأعراض عليه منذ التعرض لفيروس كورونا، وقد تبلغ فترة حضانة فيروس كورونا الجديد بين 2-14 يوم وقد تتراوح بين 0-27 يوماً في بعض الحالات. وإن معرفة فترة حضانة فيروس كورونا (كوفيد 19) الجديد أمر مهم خاصة لوزارات الصحة والمسؤولين عن جائحة كورونا في البلاد من أخصائي الرعاية الصحية وغيرهم، وذلك لأن تحديد فترة حضانة فيروس كورونا يتيح تقديم نظام حجر صحي ذات فعالية أكبر للأشخاص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا وذلك للسيطرة على وباء كورونا والتقليل من انتشاره ونقل العدوى للآخرين.

وعلى الرغم من أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد قد تتراوح بين 2-14 يوم، إلا أن ظهور الأعراض بعد يومين أو بعد 14 يوم من التعرض للعدوى يعتبر أمر نادر وأن معظم الأشخاص ظهرت عليهم الأعراض بعد حوالي 5 أيام من التعرض للفيروس. ويجب العلم أيضاً أن بعض الأشخاص لا تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا وقد تختلف فترة حضانة فيروس كورونا في هذه الحالة.

وأما فيما يخص فترة حضانة فيروس كورونا المتحور الجديد دلتا، فيعتبر من أكثر أنواع الفيروسات التاجية انتشاراً في الوقت الحالي ويعمل على إنتاج كمية أكبر من الجزيئات الفيروسية في الجسم ويعتبر معدياً أكثر بمرتين من أي نوع من أنواع فيروس كورونا المتحور الأخرى. ويقوم فيروس كورونا المتحور الجديد دلتا بالانتشار بشكل أسرع وله فترة حضانة أقصر بمتوسط 4 أيام تقريباً.

وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا يمكنهم نشر العدوى للآخرين قبل 2-3 أيام من ظهور الأعراض عليهم، وأما فيما يخص مدة الحجر الصحي التي يجب الالتزام بها بعد التعرض لشخص مصاب بفيروس كورونا فيجب مراقبة أعراض الحمى والسعال وضيق التنفس مع ضرورة الابتعاد عن أماكن الازدحام وارتداء الكمامة والابتعاد 6 أقدام عن الآخرين في حال الحاجة للخروج، مع ضرورة العزل لمدة 14 يوم على الأقل مع مراعاة ما يلي:

  • يمكن الخروج من الحجر الصحي بعد 10 أيام في حال عدم ظهور أي أعراض وعدم إجراء تحليل لاستبعاد الإصابة بفيروس كورونا.
  • يمكن الخروج من الحجر الصحي بعد 7 أيام في حال الحصول على نتيجة اختبار تحليل كورونا سلبية.
  • يجب الاستمرار في مراقبة ظهور أي أعراض متعلقة بعدوى كورونا مع اتباع إجراءات السلامة والوقاية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه