هل اقراص شامبكس للاقلاع عن التدخين يتعرض مع مرض السكر لان انا مدخن ومع

هل اقراص شامبكس للاقلاع عن التدخين يتعرض مع مرض السكر لان انا مدخن ومع
icon 8 سبتمبر 2018
icon 3040
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة. هل اقراص شامبكس للإقلاع عن التدخين يتعرض مع مرض السكر لأن انا مدخن ومع السكر.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

شامبكس قد يؤدي لارتفاع السكر واذا كان لا بد من استعماله باشراف طبي لأزيد من مراقبة السكر 0 2018-09-09 03:50:11
طاقم الطبي
طاقم الطبي
شامبكس قد يؤدي لارتفاع السكر واذا كان لا بد من استعماله باشراف طبي لأزيد من مراقبة السكر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بإدمان

سؤال من ذكر سنة 47

في إدمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الدكاتره الكرام انا اتناول الحشيش المخدر من ٢٣ سنه وتوقفت نهائيا قبل ٢٠ يوم...

يمكنك استخدام جهاز تحليل المخدرات المنزلي للتأكد من النتيجة. حيث قد تبقى آثار الحشيش في البول تظهر لمدة 3-30 يوماً أما في تحليل الدم فقد تمتد من بضعة أيام إلى 25 يوماً. ومن الجدير بالذكر أنه بمجرد دخول الحشيش إلى الجسم فإنه سيحتاج إلى وقت ليتمكن من الخروج ولكن يمكن تسريع عملية الخروج عن طريق ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي واستهلاك كميات كبيرة من المياه.

سؤال من ذكر سنة

في إدمان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نرجو أن تكون بخير انا اتعاطى الشمه منذ 2006 وحتى يومنا هذا هل يوجد علاج...

لا يوجد علاج محفز لترك اي شيء ولكن اذا كانت عندك الرغبه والقرار يصبح الامر سهل ويتمكن الطبيب النفساني من مساعدتك وهي تزيد من التوتر والام القولون العصبي

سؤال من ذكر سنة 24

في إدمان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أنا عندي ٢٢سنة بشرب حشيش بقالي 5 أو 4 سنين هل ينفع أعالج نفسي لو...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته شافاكم الله وعافاكم من أي مركوه أولاً نعم بإستطاعتك تركه كونه لديك الاراده لتركه ثانياً عليك الابتعاد ثم الابتعاد عن أصحاب السوء او الاماكن التي تذكرك بتعاطي الحشيش ثالثاً اشغال النفس بالعمل والاشياء المفيدة والابتعاد عن الروتين التقليدي رابعاً اخلق لنفسك روتين جديد متجدد خامساً تذكر دائماً الفراغ قاتل ، عليك بملئ وقت الفراغ لديك بشيء تحب أن تفعله أنت مثلاً لعب كمال الاجسام او كرة القدم الخ .. سادسا التزم بصلاتك وراقب نفسك وجاهدها )اذا لاحظت أعطيتك حلول كلها تاتي من الجانب النفسي أما على الصعيد العلاجي والدوائي فلا أعتقد أن يوجد في الدول العربية بدائل الحشيش من العلك او الزيوت ما يغنيك عنها وتجعلك تقلع عنها الإرادة اخي الكريم ولا شي غير الإرادة

سؤال من ذكر سنة 21

في إدمان

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اعاني من شراهه في التدخين و اريد الاقلاع عنه بدون اي من الادوية...

عشان تقلع عن التدخين، لازم الإرادة، ولازم إنك تبقى متأكد إنك فعلاً عايز تقلع وتحط الأسباب ليك، وتحط محفزات مثلاً إننا لو أقعلت عن التدخين فحبقى تركيزي أحسن وإنتاجي أحسن، وحتبقى صحتي أحسن، حأمنع عني سرطانات الرئة إللي ممكن تيجيلي بعد شوية، وكل ده. طبعاً ممكن نحفز نفسنا من خلال إن الفلوس إللي وفرتها من التدخين حأجيب فيها حاجة حلوة، كنوع من أنواع المكافأة. وطبعاً لازم تحدد معاد محدد وتقول لو مثلاً بدأت النهارده يبقى حأبدأ النهاردة، وما نسوفش عشان لو سوفنا ممكن ننسى وممكن نرجع تاني. وأهم حاجة عشان نقلع عن التدخين هي نرمي كل السجاير وكل الطفايات، ونتخلص من كل حاجة بتفكرنا بالسجاير في البيت، حتى الهدوم إللي كانت ريحتها سجاير نغسلها، ومنقعدش مع صحابنا وأهلنا إللي بفكرونا بالتدخين لأنهم حيعزموا علينا وبالتالي حتضطر تاخذ. طبعا المفروض يبقى في طبيب نفسي أو طبيب الأسرة متابع معانا حالتنا، بحيث لو إننا فشلنا حنرجعله ونستشيره نعمل إيه. وأعتقد لو إنت بقالك مدة طويلة وكان عندك شراهة في التدخين، ففي أدوية بتساعدك بحيث إنها بتسحب النكوتين بالراحة من الجسم، وبتديله كميات بسيطة عشان لو اتسحب ميعملش أعراض انسحابية جامدة، فدي الأعراض ممكن تخليك ترجع تدخن وهاي الأدوية في منها لبان مضغ.

سؤال من ذكر سنة

في إدمان

السلام عليكم انا عندي 41 سنة ووزني 85 ك واتعاطي الحشيش من 15 سنة عن طريق تدخين السجاير واسأل عن...

إن الإرادة للتخلص من إدمان الحشيش من أهم العوامل التي تساعد في ذلك. وتكمن أهمية التخلص من الحشيش في الأسابيع القليلة الأولى من اتخاذ القرار، عن طريق اتباع نظام يعرف بالتخلص من السموم المتراكمة والذي يشمل:

  • الاستحمام واستعمال المغاطس الساخنة.
  • شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل.
  • شرب عصير التوت البري الذي يساعد على تنقية وتنظيف الجسم من الحشيش.
  • تجنب تناول الدهون في النظام الغذائي المتبع،حيث أن الحشيش يتم تخزينه في الخلايا الدهنية لذا يحتاج وقتاً أطول للخروج من الجسم.
  • التقليل أو تجنب الكافيين لتجنب مشاكل الأرق نتيجة التخلص من الحشيش.
  • شرب كوب من الحليب الدافئ قبل النوم.ممارسة التمارين الرياضية للتخلص من الأعراض المصاحبة لترك الحشيش وتجنب العودة للإدمان عليه.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز، الحمضيات،الخضار الورقية الخضراء،والطماطم.
  • تجنب الجوع والعصبية والتعب.
  • محاولة الاسترخاء والحصول على قسط كاف من الراحة.

المرجع:Detoxing from Marijuana ،Recovery Skills and Tools of Recover

سؤال من ذكر سنة 33

في إدمان

سلام عليكم انا اريد ان استخدم شامبيكس اريد اقلاع عن التدخين ابي الكورس اليومي في استخدام الدوام على علم انه...

الجرعة الاولى: 0.5 ملغم مرة واحدة في اليوم خلال أول 3 ايام من العلاج، وبعد يتم تناول الجرعة مرتين في اليوم خلال 4 ايام التالية، وفي النهاية تصل جرعة الدواء لـ 1 ملغم مرتين في اليوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه