هل حبوب الزنك تساعد على زيادة الطول العمر 18 سنة

icon 9 يناير 2019
icon 15639
هل حبوب الزنك تساعد على زيادة الطول العمر 18 سنة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الزنك عنصر مهم للمناعة وللجلد والشعر اما العظام فتحتاج للكالسيوم وفيتامن د لتنمو نموا طبيعيا مع ممارسة الرياضه والاخذ بالاعتبار ان هناك عامل وراثي تحمله جيناتك تحدد طولك مع توفير العوامل المناسبه السابق ذكرها 0 2019-01-10 20:10:06
الدكتورة فاطمه رفعت مجاهد محمد
الدكتورة فاطمه رفعت مجاهد محمد
الجلدية والتناسلية
الزنك عنصر مهم للمناعة وللجلد والشعر اما العظام فتحتاج للكالسيوم وفيتامن د لتنمو نموا طبيعيا مع ممارسة الرياضه والاخذ بالاعتبار ان هناك عامل وراثي تحمله جيناتك تحدد طولك مع توفير العوامل المناسبه السابق ذكرها
حبوب الزنك عبارة عن مضادات أكسدة ومكملات غذائية، ولم يتضح علميا انها تزيد من طول الانسان، مع العلم ان الطول صفة وراثية 1 2019-01-09 07:53:59
الدكتور محمد اكرم الصالح
الدكتور محمد اكرم الصالح
طب عام
حبوب الزنك عبارة عن مضادات أكسدة ومكملات غذائية، ولم يتضح علميا انها تزيد من طول الانسان، مع العلم ان الطول صفة وراثية

تعليقات الزائرين

زائر زائر

دكتور انا عمري 22سنة وكنت اشتغل اشغال شاقة كتيررر يمكن اربع خمس سنوات حاسس ظهري مكبوس يعني مضغوط ازا باخود فايتمينات والعب عقلة فيني زيد من طولي خمسة سم بتمنى ترد

icon 31 ديسمبر 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل الفيتامينات تؤثر على الطول؟ وما هي الفيتامينات المفيدة للأطفال لزياده الطول؟

نعم، الفيتامينات يمكن أن تؤثر على الطول، حيث تلعب دوراً هاماً في نمو الجسم وتطوير العظام، وإذا كان الجسم يعاني من نقص فيتامينات معينة، فقد يؤثر ذلك على نمو الجسم والطول، ومن الفيتامينات المفيدة لنمو الطفل وزيادة الطول:

  • فيتامين د: يلعب دورًا هامًا في تطوير العظام والأسنان ويساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور، ويمكن الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس والأسماك الدهنية والحليب والزبادي.
  • فيتامين سي: يدعم إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تطوير العظام والأنسجة ويعزز امتصاص الحديد في الجسم. ويمكن الحصول على فيتامين سي من الفواكه والخضروات الطازجة مثل البرتقال والليمون والفراولة والخضروات الورقية.
  • فيتامين أ: يساعد على تطوير العظام والأنسجة ويحفز النمو ويساهم في إنتاج الهرمونات المسؤولة عن نمو الجسم، ويمكن الحصول على فيتامين أ من الجزر واليقطين والسبانخ والأسماك الدهنية.
  • فيتامين ك: يساعد في تطوير العظام ويحسن امتصاص الكالسيوم في الجسم، ويمكن الحصول على فيتامين ك من الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب والبروكلي.
  • فيتامين ب12: يساعد على تطوير الأعصاب والجهاز العصبي ويحفز النمو، ويمكن الحصول على فيتامين ب12 من اللحوم والأسماك والأطعمة الغنية بالبروتين.

يجب على الأطفال تناول الفيتامينات المذكورة أعلاه كجزء من نظام غذائي صحي ومتنوع، ومن المهم التأكد من الحصول على الجرعات الموصى بها من الفيتامينات لحماية صحة الطفل وتحسين نموه، مع ضرورة استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه