هل يوجد مثبت لفيتامين دال بعد اكمال الكورس واذا يوجد ماهو ؟

icon 5 مارس 2016
icon 4002
هل يوجد مثبت لفيتامين دال بعد اكمال الكورس واذا يوجد ماهو ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد شيء اسمه مثبت للفيتامين بعد اكمال العلاج عليك تغيير نمط حياتك و التعرض بشكل كافي للشمس 0 2016-03-06 01:33:31
الدكتور عامر وليد
الدكتور عامر وليد
طب عام
لا يوجد شيء اسمه مثبت للفيتامين بعد اكمال العلاج عليك تغيير نمط حياتك و التعرض بشكل كافي للشمس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل يوجد فيتامين معين لأخذه بعد الأربعين

لا يعمل الجسم بنفس كفاءة الشباب في عمر 40 عامًا، حيث تبدأ كتلة العضلات في التدهور، ويكون أكثر عرضة للاضطرابات الهرمونية.
يمكن الحصول على العناصر الأساسية عن طريق الغذاء الصحي المتوازن أو استخدام أدوية تحتوي عليها مثل:

  • فيتامين ب 12
    من المهم الحصول على فيتامين ب 12 من مصادرة الطبيعية فهو موجود في اللحوم والمنتجات الحيوانية بما في ذلك الدجاج والأسماك ومنتجات الألبان والبيض، ولكن يتم امتصاص فيتامين ب 12 بشكل سيئ مع تقدم العمر، لذا من المهم تناوله ضمن مجموعة من الفيتامينات المتعددة.
  • الكالسيوم
    تناول أطعمة غنية بالكالسيوم مهم لتقليل مخاطر الكسر. وليس ذلك فقط ولكنه ضروري لوظائف الجسم الأساسية الأخرى مثل انقباض العضلات ، وعمل الأعصاب والقلب، والتفاعلات الكيميائية الحيوية الأخرى. فإذا كنت لا تحصل على ما يكفي من الكالسيوم من نظامك الغذائي ، فإن الجسم يأخذ الكالسيوم من عظامك و يضعفها.
    الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان والتوفو والسردين والبروكلي ، اللوز والسبانخ.
  • فيتامين د
    نقص فيتامين د هو مشكلة كبيرة ، خاصة بعد سن الأربعين ، لأنه يساعد على الحماية من التغيرات المرتبطة بالعمر التي تبدأ في الظهور.يؤدي نقص فيتامين د إلى عدة أمراض منها: السكري وأمراض القلب والتصلب المتعدد وسرطان الثدي والقولون والمستقيم. بالإضافة إلى إن فيتامين د ضروري لامتصاص الكالسيوم في الجسم.
    تشمل المصادر الغذائية الأسماك ومنتجات الألبان المدعمة والحبوب والحبوب، ولكن تعد الشمس هي أفضل مصدر للفيتامين.
  • المغنيسيوم
    الوظيفة الرئيسية للمغنيسيوم هي المساعدة في تنظيم ضغط الدم، وهو يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ويلعب دورًا في وظائف العضلات والأعصاب والقلب ، بالإضافة إلى التحكم في جلوكوز الدم.
    يوجد المغنيسيوم في الخضروات ذات الأوراق المورقة والفاصوليا وفول الصويا. والمكسرات والبذور والأفوكادو. الكثير من المغنيسيوم لا يشكل بالضرورة مخاطر صحية ، ولكن قد يسبب الإسهال أو الغثيان أو التشنج.
  • البوتاسيوم
    يحتوي الموز والبطاطا الحلوة والسلق والفول والعدس على كمية مناسبة من البوتاسيوم.
  • أوميغا 3
    يساعد الأوميغا 3 في خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول الضار (LDL) ، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، ويلعب دورًا في الحفاظ على الذاكرة والتفكير بشكل حاد.
  • البروبيوتيك
    لا تعد البروبيوتيك فيتامينات أو معادن، ولكنها ضرورية في سن 40 وما فوق، فهي تلعب دورًا في الحفاظ على صحة الأمعاء، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية، موجود بوفرة في الزبادي ومنتجات الألبان والجبن.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

فيتامين دال عندي 4 ماهو افضل علاج له وبعد كم شهر أحلل فيتامين دال بعد العلاج وهل نسبه خطيرة 4؟عمري١٩

انصح ان تاخد فيتامين د 50 الف وحده اسبويا لمدة 8 اسابيع ثم حبه شهريا لمدة 6 اشهر مع ممارسة الرياضه لايوجد اعراض جانبيه الا ادا زادت نسبته اكثر من 100 ونسبة فيتامين دال منخفضة جدا عندك وعليك الاكثار من الاسماك والتعرض لاشعة الشمس صباحا ومساء

سؤال من أنثى سنة 28

في الطب العام

عندي٢٦ سنه وفيتامين د من ٨ اشهر كان ١٤ واخذت اوسوفورتين ١٠٠٠٠وحده واريد ان اكرر التحليل ف هل يجب التوقف...

الossofortin هو عبارة عن فيتامين د2 (إرغوكالسيفيرول) والجسم يحتاج لوحويله لفيتامين د3 من الافضل اخذ فيتامين د3 (كوليكالسيفيرول) حيث تبين انه فعال بدرجة اكبر وفترة تأثيره اكبر

سؤال من ذكر سنة 59

في الطب العام

هل تناول فيتامين د 10000 له اثر سلبي اذا تم اخذه مع الفاء كالسيدول لرفع نسبه فيتامين د من 20...

الذءبه الحمراء هو مرض مناعي يصيب الانسان وبالخص السيدات في متوسط العمر وهو مرض يكون به عده اعراض في جميع الجسم ....مثل الجهاز البولي والتنفسي والدم والعظام و والجلد وغيرها ..في حاله نقص فيتامين دال يمكنك تناول فيتامين دال ولكن عليك اجراء فحوصات للتاكد من سلامه الكلي لديكي وهيا ايوريا والكرياتينين وصوره الدم كامله وسرعه ترسيب الدم ايضا والسي ار بي ....واذا كانت وظايف الكلي والكبد ايضا طبيعيه عليكي بتناول جرعه الفيتامين دال ولكن عليكي استشاره الطبيب الباطني لتظبيط الجرعه جسب الحاله لديكم ...وبالنسبه للسوال تناول الكوليكالسيفيرول يغني عن تناول فيتامين دال لانه يساعد علي سرعه امتصاص الكالسيوم من الامعاء وتحريكه من العظام وهذا يوثر بالسلب علي حاله الذءبه لان العظام مصاب والنخاع ايضا وهناك نقص بكالسيوم العظام ...والافضل تناول الكالسيوم بطريقه مباشره ولكن عليكي استشاره الطبيب الباطني المختص عن الجرعه الدقيقه لحالتك وقبلها قياس نسبه الكالسيوم بالدم ...

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل هناك ضرر من استخدام كبسولات فارمتون مع جرعة فتامين دال ٥٠٠٠٠ وحده علما بأني عملت تحليل وكانت النتيجه نقص...

كبسولات فارماتون هي عبارة عن مكمل غذائي لمجموعة من الفيتامينات والأملاح والجينسينج. تساعد هذه الكبسولات في رفع مستويات الطاقة والكفاءة ولا تتغارض مع فتامين دال ٥٠٠٠٠

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه