عمري ٢٢ ولكن طولي يعتبر قصير بعض الشي هل هي مشكلة جينيه ؟ طولي ١٦٧ والوالد طوله ١٧٨ والوالدة ١٥٩ خوالي طوال لدرجة انه خالاتي بطولي واعمامي طولهم فوق ١٧٠ مالمشكلة ؟

icon 20 فبراير 2019
icon 575
عمري ٢٢ ولكن طولي يعتبر قصير بعض الشي هل هي مشكلة جينيه ؟ طولي ١٦٧ والوالد طوله ١٧٨ والوالدة ١٥٩ خوالي طوال لدرجة انه خالاتي بطولي واعمامي طولهم فوق ١٧٠ مالمشكلة ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يكون سمة وراثية من الاجداد , وطولك مقبول ولا توجد مشكله ’ سلامات, 0 2019-02-20 13:09:20
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
الدكتور حسن عبد الغني حسن خليل المحتسب
طب عام
قد يكون سمة وراثية من الاجداد , وطولك مقبول ولا توجد مشكله ’ سلامات,
طول حضرتك مناسب بالنسبه لمتوسط طول الاب و الام ولا توجد مشكله 1 2019-02-20 11:47:41
الدكتور وليد رجب كامل
الدكتور وليد رجب كامل
طب عام
طول حضرتك مناسب بالنسبه لمتوسط طول الاب و الام ولا توجد مشكله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة 20

في الطب العام

انا عمري في بداية ال١٩ وطولي ١٧٣ ابي طوله ١٧١ امي ١٦٦ هل يعني هذا انني لن اطول اكثر من...

في مرحلة البلوغ عند الشباب وما بعدها مناطق النمو في العظام تتوقف عن الاستطاله نتيجة الهرمونات المفرزه من الجسم ، تعتمد هذه المرحلة على العمر الذي بدات به علامات البلوغ ، هناك تمارين و رياضات تحفز على استطالة العظام والعضلات ، السباحة وتمارين الاستطاله

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ابي طوله تقريبا 150 وامي 150 وكل عائلتي بالكامل مع جدي واعمامي واولادهم اطول واحد فيهم طولة 170 الا انا...

اذا كان طولك متناسب ،يعني انه ليس هنالك طول غير طبيعي في اليدين و الاصابع وكان حجم الجمجمة متناسب و طبيعي و ليس هنالك اي أعراض غريبة اخرى فلا تقلق يكون الامر طبيعي

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

عمري ١٩ سنه وطولي ١٦٠ سم مع العلم ان ابناء عمي طولهم ١٨٠ ووالديهم قصار القامه هل يوجد طرق لزياده...

مرحبا بك ، أولا يجب عليك التوقف نهائيا عن التدخين من أجل المحافظة على صحتك ، وبالنسبة لزيادة الطول لهذا يعتمد على الجينات الوراثية لكل شخص ، ولكن توجد هناك بعض التمارين الرياضية الخاصه من اجل زيادة الطول، واستخدم مخده للنوم مسطحة وليست مرتفعة او منتفخة ، ويجب أن تكون تغذيتك سليمة أي متكاملة لا ينقصك شيء من الفيتامينات والمعادن المهمه للجسم وصحة العظام وذلك عن طريق عمل فحوصات شاملة للدم والغدد الصماء ، وممارسة التمارين الرياضية التمدديه كالسباحه ، او جعل الجسم يساعد على الحائط بظهره ، ثم عند ذراعيك الى الاعلى قدر المستطاع ، والزيادة في طول تستمر الى عمر 20.

سؤال من ذكر سنة 19

في الطب العام

انا ولد عمري 15 و 10 اشهر وطولي 176 وابي 185 و امي 161 واعمامي يتراوح طولهم بين 175 الى...

اهلا وسهلا بك، لحساب الطول المتوقع للابناء نقوم بجمع طول الاب و طول الام ثم نضيف ٧سم للذكر او نطرح ٧سم للانثى، بناء على ذلك فالمتوقع في حالتك ان يصل طولك الى ١٨٤سم ان شاءالله، و كما ذكرت في منشور سابق، الطول يخضع لتاثير عوامل كثيرة منها ما لا يمكن التحكم به كالعوامل الوراثية و منها ما يمكن، الغذاء والهرمونات و النشاط الجسدي و الامراض الجسدية. يمكن للانسان ان يستمر بالنمو الطولي حتى عمر ١٨-٢٠ سنة.من الناحية الغذائية، البروتينات و الكالسيوم هي من اهم ما يحتاجه العظم للنمو، يمكنك ان تجد ذلك في اللحوم و البيض و الحليب و اللبن.كذلك النشاط الجسدي عامل مهم اخر، و يقابله النوم لمدة كافية.ينصح ايضا بفحص نشاط الغدة الدرقية و مستويات السكر بالدم.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

مرحبا دكتور انا عمري 13 طولي 150 سنتيمتر هل طولي قصير مع العلم ان والداي ليسو طوال القامة طولهم متوسط...

الطول يعتمد على عامل الوراثه للوالدين بكتمل النمو بسن 22 حافظ على الاكل الصحي شرب الحليب ممارسه الرياصه النوم باكرا الابتعاد عن المواد الغازيه والمشروبات

سؤال من أنثى سنة 21

في الطب العام

انا فتاة عمري ٢٠ سنة وطولي ١٥٠ وزني ٤٧ هل من الممكن ان اطول في السنوات القادمة على الرغم من...

في الغالب تكون النهايات العظمية المسؤولة عن زيادة الطول قد أغلقت في عمرك، أي أن الطول توقف عند هذا الحد، ويمكنك مراجعةطبيب غدد صماء وعمل صورة أشعة للرسغ لمعرفة عمر العظم وعرض حالتك عليه لمعرفة وجود أي احتمال لزيادة الطول.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه