اعاني منذ اشهر من زيادة في لعاب الفم، مما اصبح يؤثر كثيرا علي اثناء الحديث، بل لا استطيع احيانا النطق بشكل سليم، حيث يتجمع اللعاب في الفم. اريد افادة منكم وإنارة لي حول هذه القضية

العمر: 2 سنة
عدد الإجابات: 2
2014-06-15
 معن السليحات
طب اسنان الاردن
2014-06-16
يمكنك استخدام بعض الأدوية للتخفيف من هذه الحالة، مثل دواء (الأتروبين) لكن لا ينصح بأخذ هذا الدواء إلا بعد استشارة الطبيب المعالج؛ للتأكد من عدم وجود أي موانع لاستخدام مثل هذا العقار، والذى يقلل من افراز اللعاب و الحالات التي تزيد من افرازات اللعاب هي 1- اذا كان هناك بروز في الاسنان المامية 2- ارتخاء في العضلات المحيطه بلفم 3- التهاب الاسنان و نخورها 4- وجود طفيليات بالأمعاء، وهي التي تتسبب في خروج هذا اللعاب أثناء النوم 5- خلل في إفراز الغدد اللعابية في الفم بحيث يزيد إفرازها عن الطبيعي، وفي هذه الحالة عليك مراجعة طبيب الغدد الصماء 6- القلق والانفعال الشديد
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
د.علاء ناصر لطفي
طب اسنان السعودية
2014-06-23
اخي الكريم .. المشكلة التي تعاني منها نفسية ... حاول عدم التوتر و التمرن على بلع اللعاب و التكلم بالوقت المناسب حتى لا تتعرض للاحراج ... و يجب الصبر حيث تحتاج الى وقت حاول لمدة شهر ان لم تفلح ممكن ان تستخدم طرق اخرى منها الادوية و ذلك بعد استشارة الطبيب
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:

طب اسنان
لبنان

طب اسنان
مصر

طب اسنان
السعودية

1 2 4