سنوات قمت بجراحة اضراس العقل الاربعة و لدي تضيق بالفكين و لكن اشعر بآل

سنوات قمت بجراحة اضراس العقل الاربعة و لدي تضيق بالفكين و لكن اشعر بآل
icon 15 أغسطس 2017
icon 300
من حوالي 3 سنوات قمت بجراحة أضراس العقل الاربعة و لدي تضيق بالفكين و لكن أشعر بآلام شديدة بالفك و الرقبة و الرأس و ضرورة في الضغط عالفكين و يتورم ورم خفيف الفك ما الحل؟تقويم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليش من الضروري ان يكون مصدر الالم هو الاسنان ... لكن في نفس الوقت لا نستبعد ذلك ايضا ... لذلك انصحك بعمل فحوصات شاملة و استشارة طبيب الاسنان و اخصائي اعصاب معا ... فاذا ثبت ان مصدر الالام هو نتيجة سوء الاطباق فالحل يكون بالعلاج التقويمي و لا بد من التاكد من وجود عادات سلبية تساهم في هذه المشكلة مثل وجود عادة صرير الاسنان ليلا او نهارا او قضم اجسام غريبة كالقلم و الاظافر و غيرها من العادات السلبية الضارة 0 2017-08-16 04:52:14
د. اماني العساف
د. اماني العساف
طب اسنان
ليش من الضروري ان يكون مصدر الالم هو الاسنان ... لكن في نفس الوقت لا نستبعد ذلك ايضا ... لذلك انصحك بعمل فحوصات شاملة و استشارة طبيب الاسنان و اخصائي اعصاب معا ... فاذا ثبت ان مصدر الالام هو نتيجة سوء الاطباق فالحل يكون بالعلاج التقويمي و لا بد من التاكد من وجود عادات سلبية تساهم في هذه المشكلة مثل وجود عادة صرير الاسنان ليلا او نهارا او قضم اجسام غريبة كالقلم و الاظافر و غيرها من العادات السلبية الضارة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من ذكر سنة 34

في أمراض الأسنان

منذ عام اعاني من طنين في الطرف الايسر و الام حول الاذن و الام الفك و خدرات في الضرسين المجاورين...

يرجى ارفاق صورة بانوراما للتأكد من عدم وجود تسوس بالاضراس ولكن اسبعد ان تكون هذه الاعراض من اضراس العقل. في الغالب هي اعراض متلازمة مفصل الفك الصدغي (قد تكون المشكلة بالعضلات والمفصل مرة اخرى)

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

عندي الام بالشق الايسر من الوجه ( خلف الاذن و الفك السفلي من الخلف ) منذ عام تقريبا د انف...

يوجد علاقة بين طبيب الأسنان وطبيب الأنف والأذن والحنجرة لذا فإن الإجراء التي تم اتباعه صحيح، ويجب العلم أنه تتعدد الإصابة بالأعراض المذكورة حيث تعتبر غير محددة وقد تدل على الكثير من الحالات المرضية، لذا ينصح في الوقت الحالي بضرورة إجراء صوره أشعة مقطعية للرأس والرقبة وتحديد طبيعة الغدد خلف الفك السفلي وفي الرقبة وصورة للضرس كذلك. يوجد شكوك تدور حول العديد من الحالات التي يجب استبعادها واحدة تلو الأخرى من قبل طبيب الأسنان المختص بجراحة الوجه والفكين والطبيب المختص بأمراض الأنف والأذن والحنجرة حتى يتم الوصول للتشخيص الصحيح والنهائي، ومن أسباب ظهور هذه الأعراض:

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

توضح الأشعة انه لدي أضراس العقل مائلة في الفك السفلي و لدي طرطقة في الفك و آلام شديدة في الرأس...

نعم قد يكون لها علاقة عند انعدام وجود خلل في تطابق الفكين حيث ان الاصوات الناشئة من تحريك الفك عادة تنم عن مشكلة في مفصل الفك نتيجة التطابق الغير سليم. لذا يجب فحص الحالة بالكامل لمعرفة المسبب الرئيسي.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

منذ منذ يومان خلعت الضرس الذي بجانب ضرس العقل ،و قد خلعته بعد محاولة الطبيبة معي لساعة ،ولازلت أحس بالألم...

الورم بعد الخلع طبيعي في الايام الاولى ... ثم ما يلبث ان يخف تدريجياً ... لكن اذا استمر او ازداد هذا يستدعي زيارة الطبيب و يحدث ذلك نتيجة لانخفاض المناعة بعد الخلع ... عليك بعلاج الالتهابات و احتقان الحلق بما يشير اليه الطبيب .

سؤال من ذكر سنة 30

في أمراض الأسنان

قمت بإجراء عملية جراحية لخلع ضرس العقل في الفك السفلي الأيسر منذ خمسة أيام.. حيث كان الضرس قريب جدا من...

طبعا ليس لدي اجابة مؤكدة لان لا اعرف حالتحك قبل او من خلال او بعد الاجراءات لضرس العقل ومع ذلك فان كل الاحتمالات واردة بان تكون هناك اصابة للعصب وقتية قصيرة او طويلة او دائمية او نتيجة التهاب بسيط عند مراجعتك الطبيب تبين الامر منه

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

لدي تأكل في جميع أسناني تقريباً و خصوصاً الغك العلوي و الأسنان مكسرة فوق و لونها أسود قاتم و هنالك...

الحالة التي وصفتها يمكن علاجها وعودة أسنانك للحالة الطبيعية إن شاء الله .... ولكن هذا يستلزم منك بعض الوقت وتعاون منك في العناية بأسنانك والإلتزام بنصائح الطبيب .... لابد من زيارة الطبيب لتشخيص الوضع عندك ثم وضع خطة العلاج المناسبة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه