عندي ضرس مسوس عالجته عند الطبيب خلال عدة حصص وقام باصلاحه، بعد يومين أحسست بألم في العضم ما بين أذني وعيني.افيدوني بارك الله فيكم.

icon 16 مايو 2016
icon 637
عندي ضرس مسوس عالجته عند الطبيب خلال عدة حصص وقام باصلاحه، بعد يومين أحسست بألم في العضم ما بين أذني وعيني.افيدوني بارك الله فيكم.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لو الالم كمان له علاقه بالفتح والاغلاق للفك يكون اكيد لديك مشكله بالفك.لو مكان ابرة المخدر بيوجعك ممكن يكون ايضا من ابرة المخدر-اعمل مساج علي المفصل وكمادات دافئه وريح المفصل وتجنب اكل اللبان والاكلات القاسيه. وحاول تكشف علي المفصل في عيادات بامريكا تخصصها المفصل 0 2016-05-16 23:04:53
الدكتور اشرف بدير يوسف المسيري
الدكتور اشرف بدير يوسف المسيري
طب اسنان
لو الالم كمان له علاقه بالفتح والاغلاق للفك يكون اكيد لديك مشكله بالفك.لو مكان ابرة المخدر بيوجعك ممكن يكون ايضا من ابرة المخدر-اعمل مساج علي المفصل وكمادات دافئه وريح المفصل وتجنب اكل اللبان والاكلات القاسيه. وحاول تكشف علي المفصل في عيادات بامريكا تخصصها المفصل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته منذ سنتين بدأ الم في الضرس الاسفل ذهبت للطبيب المختص قال هناك تسوس رفع التسوس...

قد تكون المشكلة بداية تسوس صغير في سن اخر وقد لا يظهر في الاشعه او الفحص.. ينصح بتجنب الحلويات فترة مع المحافظة ع نظافة وتفريش الاسنان ثم ننظر هل عاد ألم الأسنان! طبعا هذا بعد استثناء وجود تسوسات أخرى في الفحص والأشعة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

السلام عليكم لقد قمت بحشو ل 4 اضراس تعاني من التسوس وبعد عدة اشهر بدأ الحشو يسقط وكل الاضراس حاليا...

يعتمد ثبات الحشوات على عديد من العوامل يأتي في مقدمتها ما تبقى من السن بعد تشكيل الحفرة من قبل الطبيب، أو جودة المادة المستعملة أو اخطاء أثناء تطبيق هذه المواد، في كثير من الأحيان في حال تكررت هذه الحالة يكون تتويج الأسنان علاجاً مفضلاً على الحشوات، وبالطبع يبقى هذا كلام نظري والأقدر على التشخيص هو الطبيب الذي يشاهد الحالة أو صورها الشعاعية. بالنسبة للألم فهو بشكل عام الألم الليلي هو عرض لالتهاب اللب الحاد وغالباً العلاج المفضل هو استئصال اللب، ولكن تبقى كلمة الفصل الأولى والأخيرة كما ذكرتُ سابقاً للطبيب المطلع على الحالة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

السلام عليكم..... عانيت من تسوس في ضرسي وقام الطبيب بوضع حشوة دائمة وكانت الامور جيدة، منذ عدة أيام انكسر جزء...

ألف سلامة . يرجى زيارة الطبيب للفحص اللازم و التشخيص السليم. هذا الألم بسبب ان جزء من الضرس اتكشف بعد كسر جزء من الحشوة. و قد تحتاج إلى عمل ترميم للحشو القديم أو إزالته و عمل حشو جديد . ولكن يرجى زيارة الطبيب في أقرب وقت كي لا تصل المشكلة للعصب .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

من حوالي تلات اسابيع قمت بحشو عصب لضرسي وتم ازالة التسوس وصار تمام مافي وجع بس من بعدها صرت احس...

لو الأشعة العادية للأسنان لم تظهر وجود خراج، يبقى ممكن يكون الفراغ الموجود سبب التهاب لثة و في الحالة دي تعمل كراون، خصوصا لو الفراغ بين الأسنان و بيسبب دخول الأكل. 

سؤال من ذكر سنة 23

في أمراض الأسنان

قمت بحشو 3 ضروس منذ 5 شهور ومنذ اسبوع تقريبا بدات أعاني من الم في الضرس الذي تم حشوه ثم...

اسباب الام بعد الحشو قد تكون ناتجة عن قرب الحشو من عصب الضرس مما يسبب الم او قد تمتد الي موت العصب وبداية تكون خراج تحت الضرس السبب الاخر وجود جيوب باللثة حول الضرس المحشو مع وجود التهاب باللثة لذا نحتاج أشعة لتحديد المشكلة لو هي بسبب اللثة نقون بعمل جلسات لازالة الجير وكحت الجيوب اما ان كان السبب قرب الحشو من العصب او موت العصب وتكون خراج يجب إزالة الحشو وبداية علاج وحشو لعب الضرس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه