قمت بعمل نظافه للثه وتبين وجود سن متحرك مع العلم ان كمية الترسبات الكلسيه كان كبير ،هل يوجد علاج لتحرك السن وهل يلزم اخذ مضادات حيويه لالتهاب اللثه ؟!

icon 12 أبريل 2017
icon 800
قمت بعمل نظافه للثه وتبين وجود سن متحرك مع العلم ان كمية الترسبات الكلسيه كان كبير ،هل يوجد علاج لتحرك السن وهل يلزم اخذ مضادات حيويه لالتهاب اللثه ؟!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حسب تدرجة خلخلة السن ... بعض الاحات يمكن ابقاء السن و عمل تثبيت و جراحة لثوية بسيطة لازالة الانسجة الميتة و تجريفها و اضافة طُعم عظمي لدعم السن مع علاج مكثف ....و لكن بعض الحالات لا بد من خلعه .... و قد تكون بحاجة الى مضاد حيوي يوصل لحالات التهاب اللثة المزمن مثل الدوكسيسايكلين .... و لكن هذا يحدده الطبيب بعد الفحص .... انصحك بزيارة طبيب مختص بامراض اللثة. 0 2017-04-13 02:53:01
د. اماني العساف
د. اماني العساف
طب اسنان
حسب تدرجة خلخلة السن ... بعض الاحات يمكن ابقاء السن و عمل تثبيت و جراحة لثوية بسيطة لازالة الانسجة الميتة و تجريفها و اضافة طُعم عظمي لدعم السن مع علاج مكثف ....و لكن بعض الحالات لا بد من خلعه .... و قد تكون بحاجة الى مضاد حيوي يوصل لحالات التهاب اللثة المزمن مثل الدوكسيسايكلين .... و لكن هذا يحدده الطبيب بعد الفحص .... انصحك بزيارة طبيب مختص بامراض اللثة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من ذكر سنة 30

في أمراض الأسنان

ذهبت لطبيب الاسنان لوجود ثقب في الفك العلوي يخرج صديد و عندما ذهبت له بالاشاعه البانوراما قال لي ان حشو...

من الصورة الشعاعية يبدو أنك قمت بقلع سن مؤخرا بجانب الضرس المعالج عصبه، ويبدو أنه المنطقة قد فقدت كمية من عظم الفك العلوي ويبدو أيضا عالأشعة وجود ممر عظمي يصل الى الجيب الفكي العلوي، يجب أن تستشير اختصاصي في جراحة الوجه والفكين وعمل صورة مقطعية لتأكيد التشخيص والبدأ بالعلاج الجراحي فورا، لكي لا يتطور المرض الى كامل الجيب الفكي ويؤدي الى خسارة مزيد من الأسنان.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

ماهو علاج انحسار اللثمه ونزولها وظهور جذور الاسنان وتحرك السن بسبب تراكم الجير وكبر العمر ,هل يتم زراعة لثه؟مع العلم...

يرجى مراجعة أخصائي أمراض اللثة للاطلاع على الحالة علما ان بعض الحالات لا علاج لها و يكون مصير السن المتحرك أكثر من 2 مم هو القلع

سؤال من غير معروف سنة

في أمراض الأسنان

اعاني منذ فتره طويله من التهابات في اللثه وتراكم للجير على اسنان الفك السفلي القواطع عملت تنظيف للجير واصبحت الاسنان...

يرجي استشارة طبيب perio وموافتنا برأيه الطبي وعمل اشعة لتقييم حالة العظم والاشعة الكون بيم افضل من الاشعة العادية وعندها انصحك افضل

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

هل من الأفضل ان يقوم الطبيب بجرح اللثه لي تدخل تلبيسة الاسنان داخل اللثه وذلك لي تثبيت التلبيسه مع العلم...

التركيبات لا بد ان تكون حافتها مع مستوى اللثة ... التي تكون حافتها اسفل اللثة اي مغطاة بطرف اللثة غالبا ما تساهم في التهابات لثوية و تسوس جذر السن بسبب صعوبة تنظيف الحواف التي تعلق فيها بقايا الطعام و البلاك بشكل اكثر سهولة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه