لدي تسوس في ضرس العقل العليا هل تسبب الم في الراس والحلق والا>ن

icon 15 فبراير 2017
icon 2939
لدي تسوس في ضرس العقل العليا هل تسبب الم في الراس والحلق والا>ن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم ... ممكن ان يمتد الالم ليسبب الصداع و الم الحلق 0 2017-02-16 04:51:22
د. اماني العساف
د. اماني العساف
طب اسنان
نعم ... ممكن ان يمتد الالم ليسبب الصداع و الم الحلق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

ضرس العقل يسبب لي الم فظيع وورم في اللثه مالعلاج؟

قد يسبب بزوع ضرس العقل ألماً شديداً إن كان حجم الفك لا يتسع له، وهذا أمر محتمل الحدوث. وعدا عن ذلك يكون بزوغ ضرس العقل صعباً بجميع الحالات، ويسبب الألم وتورم اللثة عند الجميع.

في حال ظهر ضرس العقل وفإن اللثة تتورم حوله، مما قد يزيد احتمال دخول الطعام أو البكتيريا تحت طبقات اللثة، مما قد يؤدي إلى التهاب اللثة حول السن، والشعور بالألم الفظيع.

ولعلاج الم ضرس العقل، يمكنك اتباع بعض الخطوات البسيطة في المنزل، مثل:

  • المضمضة بماء دافئ مع ملح.
  • الحفاظ على نظافة الفم والأسنان.
  • استخدام زيت القرنفل لتخفيف الألم.
  • استخدام مسكنات الألم مثل الأسبرين أو أيبوبروفين.

في حال لم تتحسن حالتك باستخدام هذه الطرق يجب عليك زيارة طبيب الأسنان، فقد تكون اللثة ملتهبة وبحاجة لمضاء حيوي، وقد يقوم الطبيب بخلع ضرس العقل عند الحاجة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

اعاني من التهاب اللثة بجانب ضرس العقل و الم في الذن

التهاب اللثة في اخر الفم مرتبط بظهور جزئي لضرس العقل مما ينتج عنه تجمع بقايا الطعام بين اللثة و الضرس و صعوبة تنظيف تلك المنطقة فيتكون جيب عميق و يحدث الالتهاب و يصاحبه وجود رائحة للفم كريهة بعض الاحيان و عند بداية خروج ضرس العقل قد يحدث تغير في مذاق الطعام والشعور بألم عند تحريك الفك ..ثم يستمر الالم لعدة ايام ثم يختفي لمدة طويلة قد تكون اسابيع او اشهر ثم يعود مرة اخرى ..و قد يحدث فيما بعد تسوس للضرس له .... الحل هو تنظيف. و تجريف المنطقة ما حول الضرس من قبل الطبيب مع استعمال مضمضة طبية و في حال تكرار المشكلة يجب خلع ضرس العقل

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض الأسنان

عندي الم في نهاية الفك مع خلف الاذن وعندي سن العقل العلوي طالع جزاء منه وسن العقل السفلي مدفون واحس...

السلام عليكم الاعرض المزكوره هي اعراض بزوغ ضرس العقل و هذا يسبب التهابات حول ضرس العقل و يجب المتابعه مع الطبيب حتي يعطيكي مضاض التهابات و مسكن و مضمضه ماء اكسوجين لتخفيف الالتهاب. و الخلع بعد الولاده لو الالم غير محتمل من الممكن الخلع في الاشهر الثلاثه الوسطي من اول الشهر الثلاث حتي السادس .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

اعاني من الام في ضرس العقل لا استطيح فتح فمي والام في الحلق واللسان بجانب الضرس

التهاب اللثة في اخر الفم نتيجة بزوغ جزئي لضرس العقل يسبب وجود رائحة للفم كريهة و عند بداية خروج ضرس العقل قد يحدث تغير في مذاق الطعام كذلك ....ثم يستمر الالم لعدة ايام ثم يختفي لمدة طويلة قد تكون اسابيع او اشهر ثم يعود مرة اخرى ... و قد يحدث فيما بعد تسوس للضرس له ..الحل:. خلع ضرس العقل اذا كانت هناك صعوبة في تنظيفه... و اذا كان منخورا يتم تنظيفه و وضع حشوة مناسبة و اذا استمرت المشكلة بسبب صعوبة تنظيفه يتم خلعه و هو الحل الاكثر ترجيحا في مثل حالتك.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه