وجع اسناني عندي طاحونة ولها كفر (تلبيسة) .. وجدت انو حصل التهاب تحتها ورحت للدكتور وكتبلي علاج ولسه ما ركب الكفر لكن حاليا اعاني من وجع شديد كوجع الاعصاب يضرب في مخي ضرب ..

icon 30 يناير 2016
icon 1062
وجع اسناني عندي طاحونة ولها كفر (تلبيسة) .. وجدت انو حصل التهاب تحتها ورحت للدكتور وكتبلي علاج ولسه ما ركب الكفر لكن حاليا اعاني من وجع شديد كوجع الاعصاب يضرب في مخي ضرب ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حضرتك يجب مراجعه الطبيب للتأكد من سلامه الضروس قبل تركيب الكفر وعمل اللازم 0 2016-01-31 01:55:34
الدكتور فاطمة الزهراء سليمان ابراهيم
الدكتور فاطمة الزهراء سليمان ابراهيم
طب اسنان
حضرتك يجب مراجعه الطبيب للتأكد من سلامه الضروس قبل تركيب الكفر وعمل اللازم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

انا سحبت العصب من 9 ايام بس الالم لايحتمل وكتير اشعر بوجع قوي ما الحل والدكتور قال انو يمكن في...

المسكنات وحدها لا تكفي .... يجب معرفة مصدر الالم اولا فان كان هناك خراج تحت السن فلا بد من فتحه و تصريفه اذا امكن ... و اذا كان ضمن العظم و لا يمكن الوصول اليه لا بد من تناول المضاد الحيوي المناسب ... و يفضل ان يكون كليندامايسين ١٥٠ او ٣٠٠ ملجم حسب الحالة ... مع توخي الحذر في استعماله لانه قد يسبب التهاب امعاء ... و يجب ان يخفض من طول السن حتى لا يحدث تلامس مع الاسنان في الفك المقابل و بالتالي تجنب اي ضغط عليه .... و من ثم استكمال علاج العصب ان لم ينتهِ .... و اذا تم لا بد من ازالة حشو العصب السابق ..... احتمال اخر ممكن حدوثه هو وجود قناة غير مسحوب عصبها هي مصدر الالم...الفحص و الاشعة مهمان.

سؤال من ذكر سنة 19

في أمراض الأسنان

عندي مشكلة في سن مع ان هذا السن الدكتور شال العصب قبل سنتين وحط حشوة ولكن لي تقريباً يومين بديت...

غالبا احساس الحكة دليل على وجود التهاب خفيف في اللثة وهو ما يسمى بالجيوب من الافضل عمل تنظيف للثة وازالة المواد الجيرية وتنظيف الجيوب اذا استمر الاحساس يتم عمل صورة اشعة للضرس للتأكد من حالة الضرس ونسال الله ان يكتب عاجل الشفاء

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

عندي مشكله في لثتي عند عمل اي حشوة بعد تنظيف العصب لاي ضرس عندي اشعر بالم شديد وتعبت من المهدئات...

الف سلامة يرجي مراجعة الطبيب للفحص و التشخيص السليم. لكم عامة لو كان الالم مع السخن و البارد فهذا الم عصب الاسنان او حساسية الاسنان و هذا النوع من الالم مستبعد بعد علاج الجذور او حشو العصب , و لو كان الالم مع الضغط او مع المضغ فذلك الم في اللثة اما بجوار الضرس بسبب التهاب اللثة او تحت الضرس بسبب التهاب اللثة تحت الضرس بسبب تحلل عصب الضرس. ينصح بتفريش الاسنان مرتين يوميا او بعد كل وجبة و استعمال الخيط الطبي مرة يوميا مع استعمال المضمضة او غسول فم للتخفيف و ازالة التهاب اللثة - بعد تنضيف اللثة عند طبيب الاسنان -

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

خلعت ضرس كان مسحوب عصب بس دكتور كسر اداه سحب العصب بداخل الضرس ورحت للدكتور خلعت جراحي والخلع كان صعب...

ممكن يكون الخلع صعب بسبب انه مسحوب العصب وبالتالي الضرس يهل يتكسر اثناء الخلع للانتفاخ اكيد الدكتوره وصفت مضاد التهاب ومسكن المصمضه المطهره يحب البدء باستعمالها بعد يوم كامل من الخلع انشالله تتحسن الامور تدريجيا يحتاج الى اسبوع ويعود الوضع طبيعي للمعلومه الاداه المكسوره لاتوؤثر ابدا على الخلع لاداعي للقلق ممكن مراجعه الطبيب الذي قام بالخلع بعد عده ايام للاطمئنان

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

من حوالي تلات اسابيع قمت بحشو عصب لضرسي وتم ازالة التسوس وصار تمام مافي وجع بس من بعدها صرت احس...

لو الأشعة العادية للأسنان لم تظهر وجود خراج، يبقى ممكن يكون الفراغ الموجود سبب التهاب لثة و في الحالة دي تعمل كراون، خصوصا لو الفراغ بين الأسنان و بيسبب دخول الأكل. 

سؤال من أنثى سنة 17

في أمراض الأسنان

بعد نزع الضرس لدي الم شديد في الضرس لي جنبه لما سألت الدكتور قال ما فيه شي

أختي الكريمة، قد يكون السن يتحسس ع البرودة والسخونة من جهة قلع السن المجاور و بعد ان يلتئم مكان القلع يذهب هذا الشعور ، يمكنك زيارة طبيب آخر لفحص السن المجاور للقلع ، ممكن ان يكون قد حدث آذية للسن المجاور أثناء القلع ، لذلك يمكن عبر فحص السن سريريا مع عمل صورة أشعة صغيرة للتأكد بأنه لا يوجد آذية ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه