هل اعطاء ماء الغريب للطفل ذو الشهر او الشهرين له تأثير سلبي على الطفل؟ وهل يؤثر على دماغه وذكائه ليكون غبياً حسبما سمعت ؟

icon 20 مارس 2015
icon 962
هل اعطاء ماء الغريب للطفل ذو الشهر او الشهرين له تأثير سلبي على الطفل؟ وهل يؤثر على دماغه وذكائه ليكون غبياً حسبما سمعت ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعض الاصناف تحتوي كحول- البعض فيه نسبة الكربونات عاليه-قد يكون غير مقبول للاطفال-الاستعمال ان كان محدودا بكميات قليله لا تعرف له مضاعفات غير الحساسيه من بعض المكونات 2 2015-03-21 14:17:13
الدكتور عمر حمدان
الدكتور عمر حمدان
طب أطفال
بعض الاصناف تحتوي كحول- البعض فيه نسبة الكربونات عاليه-قد يكون غير مقبول للاطفال-الاستعمال ان كان محدودا بكميات قليله لا تعرف له مضاعفات غير الحساسيه من بعض المكونات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

وجود ماء في رأس الجنين بعد الشهر الخامس فهل يشكل خطرا على صحته وماهي الحلول.أرجوكم مستعجل

يتم خلال الحمل إجراء العديد من الفحوصات للجنين خلال مراحله العمرية المختلفة، ويكون هدف هذه الفحوصات هو تشخيص وجود أي مشكلة في وقت مبكر. ومن الفحوصات التي تتم فحص الجهاز العصبي المركزي، والذي يشمل الدماغ والحبل الشوكي.

ويوجد نسب محددة ومناطق محددة ينظر لها الطبيب خلال فحص الدماغ ليحدد كم النسبة الطبيعية للماء في رأس الجنين، حيث يوجد السائل الشوكي داخل تجاويف الدماغ بأماكن محددة وضمن نسبة معينة تختلف بحسب عمر الجنين.

والسؤال عن وجود ماء في رأس الجنين هو سؤال عام حيث لم يتم تحديد مكان وجود الماء أو السائل، ولم يتم ذكر نسبته. وبشكل عام فإن وجود ماء في رأس الجنين في الشهر الخامس يمكن أن يكون بسبب:

ويحتاج ذلك سواء كان وجود ماء في رأس الجنين وحجم الرأس طبيعي أو أكبر من الطبيعي إلى مراجعة أخصائي مختص للفحص التفصيلي والمتابعة.

وعند السؤال هل ماء رأس الجنين يختفي في حال كان هناك استسقاء دماغي فالجواب أنه لا يختفي إلا عند علاج المشكلة المسببة لتراكم هذا السائل، وأشهر طرق العلاج هو تركيب قسطرة لتفريغ السائل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

تعرض ابني الرضيع عندما كان عمره شهر للاختناق بالحليب لمده عشر دقائق تحول لونه اثر ذلك للازق لم اكن على...

أهلا بحضرتك ....... لا أحد يستطيع التنبؤ بالإجابة في الوقت الحالي .. كل المطلوب منك هو المتابعة اللصيقة لمراحل التطور الحركي و العقلي له بواسطة أخصائي الأطفال ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه