هل مرض سل رئوي ولمعيدي يعالج ام لا اجابة صريحة ك

هل مرض سل رئوي ولمعيدي يعالج ام لا اجابة صريحة ك
icon 19 مارس 2017
icon 1937
هل مرض سل رئوي ولمعيدي يعالج ام لا إجابة صريحة أرجوك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعالج إن شاء الله ولكن من الضرورى المتابعه الجيده 0 2017-03-20 21:20:04
الدكتور ريهام حازم رافت
الدكتور ريهام حازم رافت
صدرية
يعالج إن شاء الله ولكن من الضرورى المتابعه الجيده

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

مامعنى مرض الربو الشعبي و هل هل هو خطير وهل هو مرض مزمن

الربو هو مرض التهابي_ تحسسي asthme bronchique يصيب القصبات الهوائية مما يؤدي الى تشنجها و تضيق مجرى الهواء و ذلك يسبب شعور بصعوبة في التنفس او الاختناق و النقص في الأوكسجين و يصدر صوت صفير في الصدر، هذا يحدث اثناء النوبات و يكون عادة ردة فعل على استنشاق المحرضات كالدخان و الروائح المختلفة و الغبار و طلع الازهار و الاشجار و كذلك تسبب الفيروسات و بعض الادوية.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

ابي يعاني بمرض السل وقد اصابه كثيرا ايتها السيدات والسادة الاطباء اختصاص مرض السل هل يمكن له الشفاء ام لاء

السل يمكن علاجه تماما بواسطة الأدوية و يتعافي المريض تماما و بصبح غير معدي للآخرين.و لكن قد يترك بعض الاثار المزمنة بالرئتين بسبب التليف ،مثل الكحة و ضيق النفس.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

مرض الربو هل هوى مرض خطير لان اريد ارتبط ب فتاه تحمل هذا المرض؟

الربو ("الازمة" - Asthma) هو حدوث التهاب في مجاري الهواء في الرئتين (الشـعب الهوائية – Bronchi) واضيقاقها. العضلة التي تحيط بالشعب الهوائية تنقبض وتتراكم كمية كبيرة من البلغم في مجاري الهواء تؤدي الى انسدادها. وتتراوح اعراض الربو بين الخشخشة والصفير الخفيفين عند التنفس وبين نوبات ربو قد تعرض الحياة للخطر. ليس هنالك علاج لمرض الربو، لكن من الممكن السيطرة على اعراضه. السيطرة على مرض الربو تشمل تجنب العوامل المحفزة له ومراقبة الاعراض. واحيانا قد تكون ثمة حاجة الى تناول ادوية لمدى طويل، وبشكل ثابت، لمنع نوبات الربو،

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

السﻻم عليكم ما هي أعراض مرض السل أو سرطان الرئة اﻷعراض الحتمية لهذين المرضين و جزاكم الله خيراً

من الاعراض تمشتركة بين السل و السرطان الرئة سعال مستمر لعدة أسابيع ألم في الصدر نفث الدم أو بلغم ملطخ بالدماءضيق في النفس صفير في الصدر صرير (صوت صرير عالي يدل على وجود انسداد في الشعب الهوائية) خشونة في الصوت فقدان وزن غير مفسر ألم في العظام وتعب وارهاق وحمى وللمدخن وامتعاطي الاركيلة ، أي تغير في نمط السعال أو ظهور بقع دم في البلغم يجب أن يتم تقييمه عند الطبيب من خلال صور الأشعة السينية والصور المقطعية سلامات

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الجهاز التنفسي

سعال مزمن وضيق تنفس وماء على الرئه وشخص بوجود ورم وبعد اخد خزعات تبين انه تليف فهل تليف جزء من...

التليف لا يعالج ولكن عند معالجة اسبابه يمكن ايقاف انتشاره. يمكن السيطرة على مخلفاته ايضا. لا يمكن استئصاله. ومن اسبابه بعض الادوية و العلاج بالاشعة اذا تركزت على الرئة. اما عن خطورته فهذا يختلف حسب نسبة انتشاره.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

هل النفاخ الرئوي مرض مزمن ام ان المريض يشفى منه تماما باستخدام الادوية ؟

لا توجد معالجةٌ تستطيع الشفاء من مرض النُّفاخ الرِّئَوي. لكن هناك معالجات ممكنة تستطيع أن تخفِّف الأعراض، وأن تبطئ تقدُّم المرض. قد يكون تركُ التدخين مفيداً في تخفيف أعراض النُّفاخ الرِّئَوي. وقد تكون فرص نجاح المعالجة أكبر إذا كانت الخطوة الأولى في المعالجة هي ترك التدخين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه