ابنتي ذات ٥ سنوات تعاني الم فالمعدة ، اخذتها الى المستشفى وعملوا أشعه على البطن ، وأخبرني الطبيب بوجود فضلات لم تخرج من معدتها وذلك بسبب الجفاف، ما العمل في هذه الحالة؟

icon 22 أكتوبر 2017
icon 510
ابنتي ذات ٥ سنوات تعاني الم فالمعدة ، اخذتها الى المستشفى وعملوا أشعه على البطن ، وأخبرني الطبيب بوجود فضلات لم تخرج من معدتها وذلك بسبب الجفاف، ما العمل في هذه الحالة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إن كانت مشكلتها الامساك فلا حل له الا اكل الخضار والالياف مع استعمال الملين مع تدريب ابنتك دخول الحمام اوقات من النهار و تشجيعها. اما الم فم المعدة من حرقة او حامض فله علاقة بالبهار والتوابل و الحوامض قد ينفع معها شراب مثل Goviscon. اما الجفاف فحله شرب الماء او العصير المحايد للمعدة. 0 2017-10-22 22:15:10
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
إن كانت مشكلتها الامساك فلا حل له الا اكل الخضار والالياف مع استعمال الملين مع تدريب ابنتك دخول الحمام اوقات من النهار و تشجيعها. اما الم فم المعدة من حرقة او حامض فله علاقة بالبهار والتوابل و الحوامض قد ينفع معها شراب مثل Goviscon. اما الجفاف فحله شرب الماء او العصير المحايد للمعدة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا شاب عمري 33سنة متزوج اعاني ومنذ 5 سنوات من سوء هضم وحموضة في المعدة فاخذت حبة هستاك قبل الغداء...

ارجو اجراء فحص الجرثومة الحلزونية H Pylori واعلامي بالنتيجة وحاول الابتعاد عن التوابل والبهارات والزيوت خاصة المقالي والوجبات السريعة واعتمد على الكل الصحي والكثار من الخضار والفاكهة ولاوحاول ان تكون وجبة العشاء خفيفة جدا جدا وتناولها 3 ساعات قبل النوم تجنب الاستلقاء بعد الطعمام مباشرة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

لدى امي مشكلة في المعدة حيث تعاني من ألم من المعدة حتى الظهر كما تصاب بالفشل و قد أجرت الفحوصات...

اسباب الام اعلى البطن كثيرة و متعددة ، قد تكون المشكلة بالمعدة مثل التهابات او قرحة و هنا ينصح بالابتعاد عن مسكنات الالم و الاكلات الحراقة و الحمضية و تجنب الوجبة ثم الاستلقاء على الظهر و تكون وجبة العشاء قبل النوم بساعتين ، يؤخذ علاج معدة مناسب من طبيب متخصص لفترة مناسبة، و ايضا قد تكون المشكلة من القولون و هنا يكون الالم غير متركز فى مكان المعدة منتصف اعلى البطن و لكن فى اعلى البطن كله يمينا او يسارا و مصاحب بانتفاخ

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

بنت اختي ابتعلت من مية الراس وهي في بطن امها وولدت متورمة ومع الوقت صار تعاني من اوجاع في البطن...

ابتلاع الجنين للماء داخل رحم الأم ظاهرة طبيعية ولا تسبب التورم بعد الولادة ، و التورم بعد الولادة له اسباب كثيرة يحددها طبيب الأطفال.. و الاسهال و القئ المستمر يستلزم زيارة طبيب الأطفال لتحديد السبب و متابعة نموها و تحديد إذا كان هذا القئ يسبب لها سوء التغذية و نقص النمو أم لا..

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض الجهاز الهضمي

لدي دم في البراز وقبل اسبوع ذهبت لدكتور وعندما كشف قال انها لحمية في المستقيم وطلب اجراء منظار للقولون ولكن...

لا يوجد عذر مقبول يحول دون عمل منظار لازالة تلك اللحمية لو امكن به. أما الامساك فالحل لها الادوية بالفم مثل لا كتيلوز او دواء ديلكولاكس او غيره مع اخذ الاملين لبوس الشرج او اينيما لكنها للتخفيف فقط. ينبغي تناول الكثير من الخضار مثل الخيار والجزر والفجل و السلطه مع الدواء والابتعاد عن المقليات والمعاجين ما امكن. مفتاح العلاج زيارة الطبيب رغم الكورونا اذ لا ضرر بعد ارتداء واقيات العدوى.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

والدتي عمرها 44 تعاني من قرابه شهرين من الم رأس المعدة خاصة بعد الاكل وانتفاخ بحجم قبضة اليد في نفس...

ينصح بتوزيع وجبات الطعام من 5-6وجبات يوميا و تقليل كمية الطعام في كل وجبة , عدم التسرع في الاكل, و مضغ الطعام جيدا, الابتعاد عن البهارات والفلفل و الحوامض, كذلك عدم تناول الاطعمة الجاهزه و المشروبات الغازية, مع الدعاء لها بالشفاء.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه