ابنتي عمرها خمس سنوات و ثلاث ايام اصابها اسهال ولونه فاتح جدا الاجابه

ابنتي عمرها خمس سنوات و ثلاث ايام اصابها اسهال ولونه فاتح جدا الاجابه
icon 4 يناير 2016
icon 1833
ابنتي عمرها خمس سنوات ومنذ ثلاث ايام اصابها اسهال ولونه فاتح جدا ارجو الأجابه لأني اخاف عليها من مرض الكبد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليس لون البراز الفاتح في الاسهال من علامات امراض الكبد في هذه الحالة . و لكن اذا اردتي التأكد يمكن اجراء فحص الدم SGOT, SGPT , Bilirubin على كل الاحوال يجب زيارة طبيب الاطفال من اجل عااج الاسهال . 1 2016-01-04 22:31:45
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
ليس لون البراز الفاتح في الاسهال من علامات امراض الكبد في هذه الحالة . و لكن اذا اردتي التأكد يمكن اجراء فحص الدم SGOT, SGPT , Bilirubin على كل الاحوال يجب زيارة طبيب الاطفال من اجل عااج الاسهال .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

لديا طفلة عمرها سنتان كانت تعاني من اسهال خلال الثلاثة الأيام الماضية بسبب السنان واليوم فجأة بطنها انتفخت وغيرقادرة على...

لا يجب القول بأن الاسهال عند الطفلة هو بسبب ظهور الأسنان،فربما هناك جرثومة قد سببت لها ذلك الأسهال. ان انتفاخ البطن و عدم القدرة على التبرز يلزمك الذهاب الى الطبيب بدون تأخر لكي لا يكون هناك التفاف في الامعاء. لا داعي للخوف و لكن ان نكون في الجانب السليم هو افضل.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ابنتي عمرها ٩شهور واعتقد ان معها امساك اليوم خرجت مره واحده فقط بمآذا تنصحوني !؟

عندما يعاني الطفل من عدم التبرز لمدة ثلالثة أيام و أكثر نعتبر انه يعاني من امساك .و حضرتك لم تذكري المدة التيلم تتبرز فيها ابنتك. الطفل اقل من ستة اشهر يتبرز لحد ثلالث مرات في اليوم . و لكن في عمر التسعة أشهر يتبرز مرة في اليوم .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ابنتي عمرها 8 سنوات خروجها لمدة 4 أيام لونة اخضر وبعد ذلك أصابها اسهال لمدة يومين ووجع بطن والان عندها...

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ابنتي عمرها سنة ونصف اكلت براز اكثر من مرة ما السبب وماذا افعل

معظم الاطفال يأكلون براز وهذهومسؤولية الاهل بعدم ترك الطفل دون رعاية دائمة خاصة اذا تُرك الطفل بدون حفاضة .فيسهل عليه الوصول للبراز ووضعه في الفم . كوضع اي شي يحصل عليه الطفل الحل هو بالانتباه وعدم تركه لوحده واذا هناك حاجة لتركه مثلا في سريره يجب التأكد من وجود الحفاضة . اذا تكرر الامر من الافضل عرضه على الطبيب اذ من الممكن ان يكون هناك نقص في الحديد

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم لدي طفلة عمرها 44 يوم تعاني من الغازات على مااعتقد . اشتريت لها دواء colicez , استفادت منه...

انت تقول ان لديها غازات على ما تعتقد و لكن لا يجب علاج الطفل اعتمادا على الظن , و ان الأطفال لا يبكون فقط بسبب الغازات فهناك أسباب عديدة و لذلك يحب زيارة طبيب أطفال .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

بنتي عمرها 4 سنوات عندها التهاب حاد في الكبد .لون عيونها وبشرتها وبولها اصفر غامق ، لم يوضح لي الدكتور...

غذاء مرتفع السعرات على أن يكون معظم ما يتم تناوله من الطعام في الصباح منعا لحدوث الغثيان في خلال اليوم تناول طعام متوازن بدون دهون حيث إن الدهون تكون صعبة الهضم عند هؤلاء المرضى لنقص العصارة المرارية المسؤولة عن هضم الدهون. ولهذا فإننا ننصح المرضى بتناول البروتينيات مثل اللحم والدجاج والسمك والكربوهيدرات مثل المكرونة والارز والخبز والسكريات بشرط أن تكون مسلوقة أو مشوية (أي بدون دهون) وكذلك ننصح بتناول الخضراوات المسلوقة والطازجة والفاكهة. ويمنع عن المريض اللبن ( الحليب )والزبادي والجبن والبيض، حيث إن هذه المأكولات تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه