البلهارسيا وعلاجها

icon 21 أكتوبر 2015
icon 1990
البلهارسيا وعلاجها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سيتوسيد اسبوعين على الاقل شاور الطبييب 0 2015-10-23 09:51:46
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
سيتوسيد اسبوعين على الاقل شاور الطبييب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

طفيليات اميبيه وعلاجها

العلاج الأول الاميبيا هو METRONIDSZOLE 500 MG حبة كل 8 ساعات لمدة أسبوع و بعد الاستراحة عشرة أيام يستعمل العلاج بنفس الطريقة . و اذا أخذت لمدة أسبوع فقط , عادة لا يكون الشفاء أكيدا. عندما لا يستجيب المريض لهذا العلاج ننتقل الى علاج آخر. أتمنى منك استشارة طبيبك بهذا الخصوص , فلكل مريض خصوصية و وضع صحي يختلف عن الآخر . ان الذي يصلح لأحد المرضى ممكن ان يصلح لآخر.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

جرثومة المعده اسباب وعلاجها

جرثومة المعدة هي عبارة عن بكتيريا شكلها حلزوني، تتواجد في السائل الحمضي الموجود في المعدة، وب هذه تكون سبباً مهماً في إحداث الكثير من الالتهابات والتقرّحات في جدار المعدة، وتعمل على زيادة حموضة المعدة ممّا تسبّب آلاماً حادّة فيها. وتعتبر جرثومة المعدة من أكثر الأمراض انتشاراً بين الناس على اختلاف بيئاتهم وأعمارهم . الإجراء الطبي المعتاد هو علاج البكتيريا لإعطاء القرحة فرصة التعافي، وتشمل تطبيق العلاج الثلاثي لمدة أسبوع واحد والذي يتألف من مثبطات مضخة البروتون (مثل أدوية: أوميبرازول - كلاريثروميسين - أموكسيسيلين) أو استعمال العلاج الرباعي الذي يستهدف السلالات المقاومة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل مرض البلهارسيا معدي أرجو الإجابة بالتفصيل

ليس معدي اقصد من شخص لاخر مباشرة لان طريقة الاصابة هي التالية الإصابة بالطفيل تتم بعد السباحة في مجمع مياه عذبة ملوث بالذوانِب (Cercaria). في المرحلة الأولى بعد الإصابة يشعر المصاب بحكة خفيفة في الجلد، وفي المرحلة التالية يصاب بالسعال الذي يتواصل لعدة أيام وترافقة حمى. أما المرحلة الأخيرة فتتعلق بالنوع المحدد للطفيل. في داء البلهارسيا تظهر أعراض تتعلق بجهاز البول، مثل حرقة ونزيف في البول، وانسداد الحالبين (ureters).

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

فيرس c وعلاجه

علاج فيرس سى يتوقف على تقييم حاله الكبد بالموجات الصوتيه ووظائف الكبد الكامله بالاضافه الى التحليل الاخرى كصوره الدم ووظائف الكلى كما يتم تقييم نسبه الياف الكبد بالفيبروسكان و عمل منظار معده فى حالات التليف ويتم تفصيل العلاج لكل حاله على حده سواء باستخدام العلاج الثلاثى بالانترفيرون و الريبافيرين و السوفوسبوفير او الثناثى بالسوفوسبوفير و الريبافيرين حسب نسبه الالياف بالكبد

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

مااسباب جرثومة المعدة وطرق علاجها

الجرثومة الحلزونية اي الهيليكوباكتر بيلوري ، هي بكتيريا يمكن ان تصيب اي شخص ويتم الاصابة بها من خلال دخولها الى الجهاز الهضمي عبر الفم اي ممكن من خلال اطعمة ملوثة وممكن نقلها بواسطة اليد او اي شيء نستعمله في اعداد الطعام او من خلال انتقالها من شخص لاخر باي وسيلة توصلها الى الفم ، النظافة مهمة جدا لتلافيها يمكنك اكل ما تريدين لكن تجنبي الشطة والبهارات وصالصلصات لكي لا تتعبي معدتك Levofloxacin 750 mg حبة يوميا لمدة اسبوع فلاجيل 500 ملغ صباحا ومساء لمدة اسبوع Omeprazol 20 mg حبة صباحا ومساء لمدة اسبوع ومن ثم حبة يوميا لمدة شهرين

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هى البكتيريا الحلزونية؟ وماهو علاجها؟

Levofloxacin 750 mg حبة يوميا لمدة اسبوع فلاجيل 500 ملغ صباحا ومساء لمدة اسبوع Omeprazol 20 mg حبة صباحا ومساء لمدة اسبوع ومن ثم حبة يوميا لمدة شهرين الذي ذكرته هو العلاج اما عن البكتيريا الحلزونية فهي عبارة عن بكتيريا تصيب الجهاز الهضمي، و تحديداً المعدة و الإثنا عشر (الجزء الأول من الأمعاء الدقيقة). لا يوجد مصدر محدّد لها، إنّما هي موجودة في البيئة المحيطة حيث تنتقل عن طريق تناول الماء أو الطعام الملوّث، أو من شخص مصاب لآخر سليم إذا لم يتم إتّباع معايير النّظافة العامّة عند تحضير الطعام.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه