ماعلاج البواسير

ماعلاج البواسير
icon 6 ديسمبر 2015
icon 816
السلام عليكم ماعلاج البواسير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استعمال مرهم خاص بالبواسير مرتين يوميا اسبوع مثل الانترولين او البركتوهيلر وتجنب الامساك 1 2015-12-06 22:47:15
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
استعمال مرهم خاص بالبواسير مرتين يوميا اسبوع مثل الانترولين او البركتوهيلر وتجنب الامساك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو ماهي اعراض القولون

تتناوب ثلاثة أعراض رئيسية هي الألم والإمساك والإسهال، قد لا تظهر جميعها لدى المريض. ألم كولوني في البطن ومغص يزول بعد الذهاب للحمام. الإمساك المزمن القولوني. الإسهال المزمن القولوني. الانتفاخ والغازات. اضطراب عادات التغوط، الرغبة الكاذبة في الذهاب للحمام. قرقرة أمعاء (أصوات تصدر من البطن). قلق واضطرابات النوم. خفقان و ألم في الصدر. التعب و الخمول.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم علاج الاسهال

تتعدد أسباب الإسهال لتشمل الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية أو بسبب الطفيليات، اضطرابات الأمعاء أو أمراض في الجهاز الهضمي، ردود الفعل على الأدوية، أو عدم تحمل الطعام وغيرها الكثير. ويجب مراجعة الطبيب المختص في حال رافق الإسهال أي من الأعراض التالية: ألم شديد في البطن، الجفاف، ارتفاع في درجة الحرارة، الغثيان أو التقيؤ، النزيف أو ظهور مخاط في الإسهال وغيرها. في معظم الحالات يختفي الإسهال في غضون أيام ويشمل العلاج ما يلي:

يُنصح بمراجعة الطبيب المختص في حال اشتداد أي من الأعراض أو في حال عدم زوال الإسهال خلال بضعة أيام على الرغم من اتباع النصائح أعلاه.

للمزيد:

المرجع: Diarrhea

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ورحمة الله اعاني أمساك دائم ساعدوني

علاج الامساك يجب ان يكون بالطرق الطبيعية ولا احبذ استعمال اي دواء اولا يجب تغيير نظام الطعام والاعتماد على الاطعمة المليئة بالالياف مثل الخضار والفاكهة ويجب تناول الكثير من الماء لذا يجب شرب على الاقل 8 اكواب ماء يوميا وابدأ نهارك عند الاستيقاظ مباشرة بتناول بين 2 الى 3 اكواب من الماء الدافيء ( من الافضل ان يكون دافيء دائما ) وباقي الكمية قبل وجبات الطعام وقبل النوم رياضة المشي ممتازة تساعد على تحريك الامعاء ويجب المشي يوميا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه