انا اعاني من التهاب القولون التقرحي عملت المنظار و اخدت عينات من المخاط اعطاني الطبيب ادوية في الاول الحمد لله نقصت الاعراض ولم يعد النزيف لكن بعد فترة رجعت حالتي كيفما كانت.

icon 3 يونيو 2018
icon 2280
انا اعاني من التهاب القولون التقرحي عملت المنظار و اخدت عينات من المخاط اعطاني الطبيب ادوية في الاول الحمد لله نقصت الاعراض ولم يعد النزيف لكن بعد فترة رجعت حالتي كيفما كانت.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ارجوا مراجعة طبيب جهاز هضمي ربما انت بحاجة لعلاج منظم ومستمر لفترة طويلة .وناقشي الطبيب باستعمال rimicade 0 2018-06-04 04:22:22
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
ارجوا مراجعة طبيب جهاز هضمي ربما انت بحاجة لعلاج منظم ومستمر لفترة طويلة .وناقشي الطبيب باستعمال rimicade

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة 25

في أمراض الجهاز الهضمي

كنت اعاني من التهاب واخذت ادوية ppi وثم تبين لي انه يوجد جرثومة واخذت العلاج ولم تختفي الاعراض فقمت بعمل...

يجب الاستمرار ب العلاج على الاقل 3 شهور كي تشعر بتحسن ،،، التهاب المعدة المزمن يحتاج وقت للشفاء بالإضافة إلى تجنب مايهيج المعدة ك البهارات والشطة والمقليات والدسم الزايدة 

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انا فتاة عمري 25 اعاني من الحرقة بعد الاكل مباشرة خاصة الاكل الدهني او المقلي بزيت استشرت طبيب...

قد تكون الجرثومة عادت من جديد او تناولتي اشياء مثيرة للمعدة مثل الادوية.. او الطعام الحار او التوابل او مشروبات كحولية او غازية او سجائر او قهوة أوشاي او تكون هناك مشكلة اخري في المعدة او المريء او الاثني عشر اعتقد ان انجح طريقة هي عمل منظار وتناول العلاج الرباعي ان ثبت وجود الجرثومة مرة اخرى.. احتمال ايضا ان يكون هناك ارتجاع للمريء من المعدة ..سيظهر بالمنظار اكشفي وسوف تتضح الامور..

سؤال من ذكر سنة 42

في أمراض الجهاز الهضمي

منذ شهر اجريت فحوصات للدم وتبين ان لدي جرثومة المعدة واخذت العلاج الثلاثي لمدة ١٤ يوم وتحسنت حالتي بشكل جيد...

ايش الادوية الدي اخدتها بالظبط بالنسبة للجرثومة هو لازم الفحص بعد اسبوعين للتاكد انها انتهت او مازلات موجودة والدوية الدي اخدتها ايش هي عشان نقولك ايش تغير وايش المفيد 

سؤال من أنثى سنة 21

في أمراض الجهاز الهضمي

منذ فترة و انا اعاني من الم المعدة عملت منظار بدون توقيف اقراص المعدة15 يوم و كان تحليل الجرثومة سلبي...

نعم تؤثر ع نتيجة التحليل كان من الواجب التوقف عن تناولها لمدة اسبوع او اسبوعين قبل التنظير العلوي ولكن لا باس من استخدام علاج الجرثومة لمدة اسبوعين كاملة .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من القولون التقرحي منذ 8 سنوات و عملت 4 مرات منظار للقولون و في كل مرة يكون ملتهب استخدمت...

نعم يوجد عدة ادوية ويجب اخذ بعض منها سويا واهمها هو الRemicade فهو علاج ناجح ويحتاج تعاطيه لمدة سنة تقريبا مع متابعة حثية من الطبيب لذا اتمنى عليك مراجعة اختصاصي جهاز هضمي ومناقشة استعمال الRemicade .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

كنت اعني من الجرثومة واستخدمت العلاج الثلاثي مرتين خلال شهرين والآن لي عشرين يوم من يوم خلصت الحمد لله الجرثومة...

في تركيبة العلاج الثلاثي يدخل المضاد الحيوي , فربما هذا المضاد الحيوي قد أثر على البكتيريا المفيدة في الأمعاء فيقل عددها و تصبح تعاني من عوارض عسر الهضم , و في هذه الحالة يتم التعويض عن هذه البكتيريا بأخذ كبسولات . استشر طبيبك بخصوص أخذ حبوب Probiotics حبة قبل النوم . و لكن بخصوص ضيق التنفس و كأن شيء على الصدر يجب اجراء تخطيط للقلب . أتمنى ان تزور طبيبك .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه