انا سويت عملية تكميم معده من شهر كان كل شي تمام قبل اسبوع احس بلوعه و

انا سويت عملية تكميم معده من شهر كان كل شي تمام قبل اسبوع احس بلوعه و
icon 3 مايو 2017
icon 4550
السلام عليكم انا سويت عملية تكميم معده من شهر كان كل شي تمام قبل اسبوع احس بلوعه و غثيان حتي الماء لا استطيع شربه استخدمت نكسيوم لا فائده وانا اخذ حبوب ياسمين لمنع الحمل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ننصح بمراجعة الطبيب المشرف على الحالة لمزيد من الفحوصات للتأكد من أن الحالة ليست من تأثير العملية، وتحتاجين فحص الحمل كذلك. 1 2017-05-04 08:44:06
الدكتور هشام الشعباني
الدكتور هشام الشعباني
جراحة عامة
ننصح بمراجعة الطبيب المشرف على الحالة لمزيد من الفحوصات للتأكد من أن الحالة ليست من تأثير العملية، وتحتاجين فحص الحمل كذلك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من ارتجاع وحرقان مستمر من لما انتهيت من علاج جرثومة المعده قبل شهرين و استخدم نيكسيوم ٤٠ غم من...

لا يمكن حل الارتجاع بدون تعديل عادات الأكل التي غالباً سببت الارتجاع وملخصها: _عدم تعبئة المعدة في الوجبة الواحدة _الانتظام في مواعيد الوجبات _تجنب قدر الامكان الوجبات بعد السادسة مساء _لا تنام قبل ٣ إلى ٤ ساعات بعد الوجبة _اكثر من الماء _اكثر من الفواكه قبل الوجبات بساعتين وقلل من السكر الابيض خاصة بعد الوجبات(المشروبات الغازية والحلا)

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انا اتناول حبوب ملينات ،، نظرا ان وزني زائد واريد اخراج ما اكله بسرعه لي تقريبا ثلاث سنولت...

طبعا مضر ..لا انصح ابدا بتناول الملينات حتى عند المرضى الذين يشكون من امساك..الملينات تسبب تعود بالامعاء. والبديل لقصتك هو انقاص الوارد الغذائي.

سؤال من ذكر سنة 21

في أمراض الجهاز الهضمي

اكلت حبوب لعلاج حب الشباب اسمها تابوسين ١٠٠ ونمت بعدها على طول صحيت بعد ٤ ساعات واحس بضيق في التنفس...

ربما تسبب لك هذا الدواء في بعض الحساسية التي تمثلت في الاعراض وخاصة ضيق التنفس وعليك هنا الرجوع للطبيب الذي وصفه لك لتغيره بمثله.. اما صعوبة البلع فقد تشير اليضيق غي المريء او التهاب في المريء ولابد من الكشف الاكلينيكي السريري.. نصيحني ان استمرت لاكثر من يومين بنفس الشدة فعمل منظار علي المرئ والمعدة ضروري.. تناول الغداء علي شكل سوائل بقدر الامكان لحين عمل المنظار ..

سؤال من ذكر سنة 44

في أمراض الجهاز الهضمي

‏السلام عليكم، ‏أنا أعاني من حموضة في المعدة وارتجاع ‏مريئي مزمن. كنت اخذ lanzoparazole 15 mg وتحولت الى esomeparazole 20mg...

الف سلامة عليك انصحك تروح عند اخصائي جهاز هضمي ومناظير يسوي لك منظار علوي نطمن ع المعدة والاثني عشر لان استخدامك للعلاجات بهذه المدة الطويلة ما في تحسن نريد نشوف حال البطانة حق المعدة والمرئ والاثني عشر وبعدها ياخذ عينة لو في جرثومة او غيره بعدين نجيب لك علاج لمدة نصف شهر او شهر وباذن بتتخلص من الاعراض .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم ... قبلثلاثه ايام عملت منظار وطلع مع تقرحات بالاثنى عشر وعطوني مضادات لكن اليوم الاول من اكل المضادات...

ما هو العلاج الذي تستعمله ؟ الذي وصفوه لك من ناحية الغذاء (1)- انتظام مواعيد تناول الطعام مع توزيع الوجبات على مدار اليوم ب وجبة صغيرة كل 3-4 ساعات (2)- حجم كل وجبة يكون صغيراً مع عدم امتلأ المعدة بالطعام , (3)- يجب ان يكون الطعام المتناول معتدلاً في درجة حرارته مع تفادي الطعام البارد جداً و الساخن جداً (4)- تقليل تناول الاغذية الغنية بالبذور و القشور و الالياف بالنسبة لقرحة الاثنى عشر , اما قرحة المعدة فيوصى بتناول من 30 -45 جم في اليوم من الالياف ليساعد على البطئ في التفريغ . (5)- تناول الطعام ببطء مع تمام المضغ الجيد .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه