انا عندي قولون ولما استفرغ فوق سرتي ينتفخ ولما اضغط عليه يظل قاسي، وكمان تحت سرتي فيه شي معرف اش هو بس لاحطيت يدي ومسكته اقدر احركه فوق وتحت وبعدها اسمع اصوات بطني ممكن فتق؟

icon 3 يونيو 2017
icon 764
انا عندي قولون ولما استفرغ فوق سرتي ينتفخ ولما اضغط عليه يظل قاسي، وكمان تحت سرتي فيه شي معرف اش هو بس لاحطيت يدي ومسكته اقدر احركه فوق وتحت وبعدها اسمع اصوات بطني ممكن فتق؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ننصح بمراجعة أخصائي الجراحة العامة للفحص السريري للوصول إلى التشخيص. من الممكن أن يكون فتقا 0 2017-06-03 13:55:55
الدكتور هشام الشعباني
الدكتور هشام الشعباني
جراحة عامة
ننصح بمراجعة أخصائي الجراحة العامة للفحص السريري للوصول إلى التشخيص. من الممكن أن يكون فتقا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم.. قبل اربع شهور تقريبا كان في شيء اسود يابس في سرتي حاولت اسحبه ما قدرت وبعد كم يوم...

لا علاقة أسباب أصوات البطن من المرجح أن تكون الأصوات في المعدة مرتبطة بحركة الطعام والسوائل والعصارة الهضمية والهواء في الأمعاء، وهناك عدة أسباب تؤدي إلى ظهورها ومنها: وقت تناول الطعام، تنكمش جدران الأمعاء لتضغط على الطعام حتى يتم هضمها، " التمعج" وهي المسؤولة بشكل عام عن أصوات البطن . الاسباب المرضية: نزيف القرحة، حساسية الطعام، العدوى التي تؤدي إلى الالتهاب، أو إسهال ..استخدام ملين بكثرة.. نزيف في الجهاز الهضمى .. التهاب الأمعاء، وخاصة مرض كرون. قد تسبب أصوات الأمعاء المستدامة إلى ظهور بعض المضاعفات -صدمة-عدوى داخل الجهاز الهضمي- فتق في عضلات جدار البطن تجلط الدم أو انخفاض خطير فى البوتاسيوم والكالسيوم في الدم ربما ايضا انسداد الأمعاء او تباطؤ مؤقت في حركة الأمعاء... يجب زيارة طبيب جهاز هضمي او باطني وعمل الفحوصات الني ستطلبها الامور للتشخيص الصحيح هذا اذا كانت هذه الاصوات كثيرة ومتكرره.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اسلاام عليكم الله يعطيكم العافيه وكل عام وانتم بخير انا عندي مشكله في البلعوم وبتحديد المنطقه تحت اللوز اي عند...

١- يمكن عمل منظار ل فحص للبلعوم والمريء - يمكن عمل تصوير أشعة طبقية للتآكد من أنه لا يوجد شيء تحت الغشاء المخاطي للبلعوم والمريء.

سؤال من أنثى سنة 17

في أمراض الجهاز الهضمي

كانت تجيني اسابيع طايحه على الفراش من كثر الم بطني لدرجه نقصت ١٥ كيلو ،سويت منظار وسويت اشعات كثيره كلها...

تصوير صبغة سفلية للقولون، وعمل فحص حركة القولون والمستقيم ، وعرض النتائج على مختص بجراحة القولون فربما يساعدك بالعلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ليله امس بعد ماكلت الشوفان حسيت بالم صدر في الثدي الايسر فظيع ونغزات مؤلمه خصوصي لما اتنفس او اكح او...

الواضح من العلامات التي ذكرتها أن الألم له علاقة بالأكل و المعدة لانة بعد أكل و تحسن مع التجشئ و كذلك العمر و عدم وجود أمراض مثل السكر و الضغط يجعل من احتماليه علاقة الألم بالقلب قليله لذا عليك انتقاء نوعية الاكل بعناية و المشي و الرياضة و استخدام حبوب و شراب  الحموضة وإذا لم تستفيد ا عليكم زيارة الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة.... و بالشفاء 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه