أنا لي اسبوع م طلعت براز ولا أحس إني محتاجه اطلع ، انا خايفه كثير لاني أول مره أطول كذا وانا غذائي سيئ جدا وماعندي أمراض الحمدلله ، لكن أحس بألم فى المستقيم وحكة احيانا ..

icon 1 أغسطس 2016
icon 716
أنا لي اسبوع م طلعت براز ولا أحس إني محتاجه اطلع ، انا خايفه كثير لاني أول مره أطول كذا وانا غذائي سيئ جدا وماعندي أمراض الحمدلله ، لكن أحس بألم فى المستقيم وحكة احيانا ..
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الافضل مراجعة الطبيب لاجراء الفحص 0 2016-08-02 10:17:22
د. وليد يوسف فرح
د. وليد يوسف فرح
الجهاز الهضمي والكبد
الافضل مراجعة الطبيب لاجراء الفحص

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة 22

في أمراض الجهاز الهضمي

سلام عليكم دكتورة انا اعاني من الم في كتفي الايسر من الخلف اذا حركته او ضغتط عليه احس ب الم...

لا داعي للقلق والفزع من معلومات النت لانها تزيد الشكوك والاوهام مالم تقرأها  بتأنّي وتمحيص. ما تصفه يتمشى مع فيضانات للحامض بالمعدة مع ارتجاع ...وتهيج في فم المعدة يصيب اغلب الناس. وعلاجه المحافظة الغذائية والابتعاد عن المنبهات والطمأنينة وانقاص التوترات والقلق.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا بنت عمري 20 عندي الم بالمعده مصاحب بشعور بالترجيع اذا شميت ريحه الاكل مع اني اكون ابي اكل شنو...

هل تم اتجراء اي فحوصات لكي ؟ وماذا قال الطبيب الذي ذهبتي اليه ، وما موضوع المنظار ؟هل وصفه الطبيب لكي هل اجريتي فحص الجرثومة الحلزونية ؟؟؟

سؤال من أنثى سنة 40

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام وعليكم دكتور انا حامل في نهايه الشهر الثالث وعندي اسهال من رمضان يوقف كم يوم ويرجع ادخل الحمام مرتين...

اولا تعريف الاسهال انه يكون معدل الاخراج اكثر من ٣ مرات في اليوم ونوعية البراز سائل ..... غير هيك هاد لا يسمى اسهال ... وهل هناك دم او مخاط مع الاسهال وهل هناك حرارة او غثيان او استفراغ او الم في البطن.. وينصح بعمل تحليل براز لتاكد اذا كان هناك جرثومه تسبب هاي الحالة .كما ينصح في حال كان الاسهال شديد عمل فحص املاح ووظائف كلى لان الاسهال يسبب نزول الاملاح كالبوتاسيوم.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

وكل عام وانتم بالف خير بمناسبة عيد الفطر بداية ما كان عندي اي مشكلة لكن انا من النوع اللي يشرب...

من الشرح السابق فان الاعراض تبدو كأنها مصاحبة لالتهاب او تقرح المعدة اللذي سبب ايضاً ارتداد في المريء و هذا يصحبه السعال لذا ينصح قبل الابدء بالعلاج بعمل تنظي معدة و اثنى عشر و المريء لاثبات دقة التشخيص و بالتالي اخذ العلاج المناسب و هو غالباً ما يكون شافياً للحالة باذن الله . ينصح باخذ الادوية التالية بعد التنظير : poxidium 3*1 و mutiliun 3*1 و omeprazol 30

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

مرحبا عمري 18 صرلي 5 ايام بعاني بوجع كبير ببطني ووجع قرب من الخاصره واخرج البراز في اليوم 8 مرات...

لا يجب اهمال الموضوع طالما ان المعانات من الاسهال هي منذ 5 ايام وكل يوم 8 مرات يجب استشارة طبيب للفحص السريري ومعرفة ما اذا كنت مصاب بالجفاف كنتيجة لما تعاني منه بالاضافة الى نقس المياه هناك ايضا احتمال نقص الشوائي وهذا يجب تعويضه ويجب اجراء فحص للبراز لمعرفة سبب ما تعاني منه لاعطاء العلاج المناسب

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم كنت بعاني من قيمه ٧ شهور من وجود صدد اسود كريهه الطعم والرائحة عند الاستيقاظ من النوم والموضوع...

في البدء يجب الكشف على الفم والاسنان من طبيب الاسنان وفي حالة عدم وجود مشكلة يتم الكشف على الانف والجيوب واللوزتين وفي النهاية يمكنك اللجوء لطبيب هضمية ان كانت الامور طبيعية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم صار لي فتره اشتكي من بطني كل ماكل شي فيه دهون او اكثر اكل بطني بتوجعني و اصير...

يفضل إجراء تصوير صوتي للمرارة ففي الحالة الطبيعية ،عند تناول طعام يحتوي على الدهون تتقلص المرارة، و لكن عند وجود حصى في المرارة أو ما يُسمّى توحّل sludge يشعر المرض بألم و تقيّؤ .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه