انا مصابة بمرض مزمن (القولون) ..لقد نسيت تحديدا ماهو ولكن اعلم انة يقوم بامساك شديد..واعطاني طبيبي دواء (pantasa)ويجب شربه طيلة حياتي.لكني اوقفته.مند عام.هل عادي ؟

icon 28 مارس 2018
icon 750
انا مصابة بمرض مزمن (القولون) ..لقد نسيت تحديدا ماهو ولكن اعلم انة يقوم بامساك شديد..واعطاني طبيبي دواء (pantasa)ويجب شربه طيلة حياتي.لكني اوقفته.مند عام.هل عادي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اختي الكريمة . يجب مراجعة طبيب جهاز هضمي لمعرفة التشخيص الصحيح . ربما هو قولون تقرحي او اي شيء اخر وذاك لوضع العلاج المناسب بالنسبة للدواء الذي ذكرتيه . ما هي عوارضك بعد ايقافه منذ عام وما كانت عوارضك قبل ذلك امور يجب معرفتها بالتفصيل ولم تذكري منها شيء 0 2018-03-29 04:23:47
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
اختي الكريمة . يجب مراجعة طبيب جهاز هضمي لمعرفة التشخيص الصحيح . ربما هو قولون تقرحي او اي شيء اخر وذاك لوضع العلاج المناسب بالنسبة للدواء الذي ذكرتيه . ما هي عوارضك بعد ايقافه منذ عام وما كانت عوارضك قبل ذلك امور يجب معرفتها بالتفصيل ولم تذكري منها شيء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اني مصاب باالتهاب معدة المزمن بحسب تقارير الاطباء و سؤالى هل يضر تناول حبة لانسوبرازول 15ملغم يوميا حبة واحدة قبل...

نعم يضر , فهو يمنع امتصاص الحديد , لان الحموضة ضرورية جدا من اجل امتصاص الحديد . و اذا اخذت هذا الدواء كما تقول مدى الحياة أو حتى لمدة طويلة جدا و ليس مدى الحياة سوف تعاني من فقر الدم . الحل هو التواصل مع الطبيب لمعرفة سبب الالتهاب و اتباع حمية غذائية عوضا عن أخذ الدواء بصورة مستمرة .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من اسهال قرابة شهر ونصف بعد أخدي لمضاد حيوي أخدتادوية وصفها لي الطبيب لكن بدون جدوى لكن أشك ان...

الأخت الفاضلة! لقد ذكرت موضوع صعوبة الإخراج و القولون العصبي. لن نناقش هذا الموضوع الآن بل المشكلة التي تعانين منها و هي شيء آخر, و هو انك بعد ان اخذت المضاد الحيوي أصبحت تعانين من الاسهال . يوجد في امعاء الانسان بكتيريا مفيدة و أخرى مضرة, و عدد البكتيريا المفيدة اكثر من عدد المضرة وهذه البكتيريا ضرورية من اجل عملية الهضم .و هي دائما تطغى على البكتيريا المضرة و تسيطر عليها. في بعض الحالات المضاد الحيوي يخل بهذا التوازن, فيزيد عدد البكتيريا المضرة , فيعاني المريض من الاسهال. هناك ادوية تسمى PROBIOTICS لتعويض النقص الحاصل في البكتيريا المفيدة. انصحك بزيارة طبيب امراض الجهاز الهضمي .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

كنت أشعر بألم تحت الصدر تناولت بعض الأدوية فذهب الألم ولا يظهر إلا نادرا مثل أن أجلس أقرأ خمس ساعات...

١- التهاب المعدة ليس خطيراً إذا عولج في وقته ٢- الوزن الزائد هو سبب مشاكلك وعليك ممارسة الرياضة يوميا. ٣- فحص المعدة بالمنظار شيء روتيني ولا يخيف ٤-السمنة ستؤثر على مهنتك وعملك ،وستسبب لك أم الظهر والانزلاق الغضروفي ، فتجنبها واستغل وجود رمضان لذلك. ٥- ننصحك بالعسل ولكن مع تنزيل الوزن.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم انا مصاب بالتهاب في الماعدة والطبيب نصحني بهذا الدواء مع ادويه اخرى ( motilium ) وقرات ان motilium...

ما هي الادوية الاخرى ؟ لا ليس قاتل لكن اريد معرفة الادوية الاخرى على كل الاحوال يمكنك تناول حبو اوميبرازول صباحا مرة باليوم حتى تظهر نتيجة الفحص الذي سأذكره لاحقا .واترك الموتوليوم طالما انك خائف منه ومن الضروري اجراء فحص الجرثومة الحلزونية واعلامنا بالنتيجة فورا لأقل لك العلاج النهائي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه