ثقل وانتفاخ ف المعده واشعر بالتقيؤ اغلب اﻻوقات وارتاح اذا خرح الهواء من فمي ارتاح واحس انه يلتهب وقت اﻻفطار وخاصة القشطه ؟

icon 3 يونيو 2014
icon 1624
ثقل وانتفاخ ف المعده واشعر بالتقيؤ اغلب اﻻوقات وارتاح اذا خرح الهواء من فمي ارتاح واحس انه يلتهب وقت اﻻفطار وخاصة القشطه ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لم افهم العبارة الاخيرة عندما قلت يلتهب وقت الافطار وخاصة القشطة ، ؟ ما هو الذي يلتهب الفم ام المعدة ، وهل يحدث ذلك عند تناول القشطة ؟ اذا كانت هي سبب عوارضك ، لماذا لا تبتعد عنها ؟ ارجو منك توضيح السؤال واعطائي تفاصيل اي كم من الوقت ومتى يحصل ذلك وهل له علاقة بأطعمة معينة ؟ 2 2014-06-04 01:42:16
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
لم افهم العبارة الاخيرة عندما قلت يلتهب وقت الافطار وخاصة القشطة ، ؟ ما هو الذي يلتهب الفم ام المعدة ، وهل يحدث ذلك عند تناول القشطة ؟ اذا كانت هي سبب عوارضك ، لماذا لا تبتعد عنها ؟ ارجو منك توضيح السؤال واعطائي تفاصيل اي كم من الوقت ومتى يحصل ذلك وهل له علاقة بأطعمة معينة ؟

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

احس بالم ف المعده بعد اﻻكل انتفاخ او ثقل وبعض اﻻحيان نفسي اتقياء واغلب اﻻوقات اصاب بتخمه فهل اعاني من...

يجب معرفة وضع المعدة ربما هناك التهاب بالمعدة يسبب الالم بعد الطعام مباشرة ارجو ان تشرح لي هذا العارض منذ متى بدأ وهل هناك عوارض اخرى مثل الحرقة وفي اي وقت تشعر بهم خلال النهار ؟ وهل اجريت فحص الجرثومة الحلزونية H. Pylori ؟

سؤال من ذكر سنة 42

في أمراض الجهاز الهضمي

لااستطيع الاكل والفم ناشف وتوجد مراره وتعرق كثير بعض الشي حتى والجو بارد ويوجد اسهال الم في راس المعده والظهر...

هناك العديد من الأسباب الطبية المؤدي لجفاف الفم، والإسهال، وفقدان الشهية، والتعرق، أهمها ما يلي: 

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب في حال استمرار الأعراض لإجراء الفحوصات المطلوبة لمعرفة التشخيص المناسب، كما يمكن اتباع التعليمات التالية لتقليل الأعراض: 

  • شرب الكثير من السوائل ومحلول الجفاف الفموي (حسب الجرعة المناسبة للعمر) لتعويض الجسم عن السوائل المفقودة ومنع حدوث الجفاف. مع التذكير بشرب السوائل ببطء وبكميات قليلة ومتكررة لمنع تفاقم الغثيان في حال شربها بكميات كبيرة. 
  • تناول الأطعمة المحتوية على البكتيريا النافعة.
  • تجنب الأدوية المضادة للتقيؤ أو الإسهال مالم يصف الطبيب غير ذلك. 
  • تناول المضادات الحيوية والأدوية الأخرى الموصوفة من قبل الطبيب. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 20

في أمراض الجهاز الهضمي

هذه الايام عندما اكل بعد الاكل مباشرة اشعر بالغثيان والم في المعدة وصداع ودوخة والم في الجانبين بالرغم اني لا...

يمكن تناول بعض الادويه البسيطه مثل مضادات الحموضه ومنظمات حركه الجهاز الهضمي مثل موتيليوم واذا لم تتحسن الحاله يجب عمل منظار علي المعده والاثني عشر لتشخيص الحاله

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماسبب الشعور بالغثيان اغلب الوقت والايام وبالذات بعد الاكل مباشرة سواء كان قليل ام كثير واحيان حتى وان لم أأكل...

انه قلص , أي ارتجاع من الاثني عشر الى المعدة و من المعدة الى المريء, لذلك تشعرين بطعم المرار . يجب اجراء تصوير صوتي للمرارة و الكبد للتأكد , و لكن يمكنك استشارة طبيبك بشأن أخذ حبوب Mosapride 5 mg و تؤخذ حبة قبل الاكل بربع ساعة مرتين او ثلاث مرات يوميا .

سؤال من ذكر سنة 35

في أمراض الجهاز الهضمي

دائما عندي سوئ هضم والبراز يخرج وكانه فيه فتات طعام زي حبات الرمل واعاني من حموضه واذا نمت بعد اي...

اولا يجب عدم الاكل قبل النوم ،و بشكل عام عدم تناول الطعام في وقت متأخر من الليل ،هذا بالنسبة الى المعدة . اما بالنسبة لموضوع سوء الهضم فيجب زيارة الطبيب لمعرفة السبب ،و يمكنك استشارته بخصوص اخذ حبوب Probiotic . حبة قبل النوم.

سؤال من أنثى سنة 21

في أمراض الجهاز الهضمي

لدي الم ومغص في قولون انتفاخات وغازات متكرره عدم راحه بسبب غازات احيان ياتي إسهال او امساك وصعوبة في عمليه...

لو إنك لا تعاني من نزيف شرجي او أنيميا في الدم ( نقص ال هيموجلوبين) أو نقص في الوزن أو فقدان الشهية أو وجود تاريخ مرضي في الاسره لالتهايات القولون التقرحي أو مرض الكروزنز فإنك من القولون العصبي وتحتاج إلي التالي علاج القولون العصبي تجنب الأطعمة التي تسبب غازات مثل اللبن والايسكريم وايضا الفول والبصل و الكرنب والقرنبيط و الفاصوليا و الموز والكرفس والجزر والزبيب والموز والمشمش والبرقوق وبراعم بروكسل وجنين الفاصوليا والبصل والكرفس والمعجنات و الكحوليات والكافيين الاهتمام بالاطعنه الغنيه بالألياف الطبيعيه مثل الفواكه والخضار لكن إذا لوحظ زيادة التعب مع استخدام الالياف أوقفها فورا عمل التمارين الرياضيه لمده لاتقل عن ٣٠ دقيقه ٣٠٥ أيام في الاسبوع ..... استخدام الأدوية لعلاج الإمساك أو الاسهال استخدام المهدئات لكن تحت اشراف الطبيب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه