جرثمه المعده وعلاجها

icon 28 يوليو 2015
icon 752
جرثمه المعده وعلاجها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

جرثومة المعدة هي نوع من البكتيريا يصيب المعدة. في معظم الاحيان لا يؤدي الى اي مشاكل. ولكن في بعض الناس ممكن ان يؤدي الى الم والتهاب او تقرح في المعدة. اذا كان هناك مشاكل منها فان علاجها هو المضادات الحيوية المناسبة 0 2015-07-29 10:15:13
الدكتور باسم مرقص
الدكتور باسم مرقص
جراحة عامة
جرثومة المعدة هي نوع من البكتيريا يصيب المعدة. في معظم الاحيان لا يؤدي الى اي مشاكل. ولكن في بعض الناس ممكن ان يؤدي الى الم والتهاب او تقرح في المعدة. اذا كان هناك مشاكل منها فان علاجها هو المضادات الحيوية المناسبة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

جرثومة المعده اسباب وعلاجها

جرثومة المعدة هي عبارة عن بكتيريا شكلها حلزوني، تتواجد في السائل الحمضي الموجود في المعدة، وب هذه تكون سبباً مهماً في إحداث الكثير من الالتهابات والتقرّحات في جدار المعدة، وتعمل على زيادة حموضة المعدة ممّا تسبّب آلاماً حادّة فيها. وتعتبر جرثومة المعدة من أكثر الأمراض انتشاراً بين الناس على اختلاف بيئاتهم وأعمارهم . الإجراء الطبي المعتاد هو علاج البكتيريا لإعطاء القرحة فرصة التعافي، وتشمل تطبيق العلاج الثلاثي لمدة أسبوع واحد والذي يتألف من مثبطات مضخة البروتون (مثل أدوية: أوميبرازول - كلاريثروميسين - أموكسيسيلين) أو استعمال العلاج الرباعي الذي يستهدف السلالات المقاومة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعراض جرثومة المعده علاجها

في معظم الناس لا تسبب الجرثومة باية اعراض. في بعض الناس قد تسبب الجرثومة في التهاب في المعدة او قرحة. في هذه الحالة قد يكون هناك الم في منطقة المعدة، غثيان او فقدان في الشهية. وقد ينتج عنها نزيف. علاجها، اذا كانت موجودة، هي بالمضادات الحيوية، او ما يسمي بالعلاج الثلاثي.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي قرحه المعده؟وماهي جرثومة المعده مع الاعراض والعلاج؟

قرحة المعدة مثل أي قرحة عبارة عن مكان متضرر ومجروح في بطانة المعدة. وعادة يكون سببها جرثمة البكتيريا الحلزونية. وهي قد تؤدي الى اوجاع بالمعدة او عسر هضم. وقد تؤدي الى الاستفراغ. وعادة يتم تشخيصها عن طريق المنظار. اذا كانت موجودة فيجد اخذ مضادات حيوية مناسبة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهى جرثومة المعده

هي نوع من أنواع البكتيريا التي تسبب التهاب مزمن في البطانة الداخلية للمعدة (التهاب المعدة Gastritis)، وهذه البكتيريا تعتبر أيضاً سبب شائع للقرحة في جميع أنحاء العالم؛ حيث سُجَّلت الإصابة بهذه البكتيريا بين ما نسبته 90٪ من المرضى الذين يعانون من القرحة (Ulcers)

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي جرثومة المعده ه-h-بيلريوماهو علاجها والتخلص من الحرقه في المعده

جرثومة تعيش في المعدة لسنوات طويلة في الغشاء المبطن للمعدة وتتسبب في حدوث التهاب المعدة ، وظهر قرحة المعدة والإثناعشر، بالإضافة إلى سرطان المعدة على المدى البعيد. ويعتبر الإنسان هو المستودع الوحيد للجرثومة . وتبدأ الجرثومة بالاستيطان في مرحلة الطفولة ويزداد انتشارها مع التقدم في السن، ويصل معدل انتشارها إلى ٤٠٪ بين البالغين في الدول المتطورة و٨٠٪ في الدول النامية. وتنتقل عن طريق الفم ،حيث لوحظ انتشار العدوى بين أفراد الأسرة الواحدة. وهي عصيات حلزونية الشكل سلبية الغرام وتمتلك عددة من السياط القطبية ، وتنمو في جو لاهوائي.للمزيد راجع ملوية بوابية في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهي اعراض جرثومة المعده ؟

1 من كل 6 اشخاص حامل للجرثومة يشكو منها . أي ان 5 من كل 6 لا يشكون مع انهم حاملين لها. تحدث الاعراض اذا حدثت قرخة, فاعراضها هي اعراض القرحة, الم باعاى المعدة و احيانا تقيؤ و غثيان سلامتك د. فادي دياب البورد الامريكي في أمراض الجهاز الهضمي و الكبد

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه