سيده عمرها في الاربعينات تتناول ادويه حبوب كثيره للغضروف وتستفرغ دم مع الم بالمعده..ما السبب

icon 27 ديسمبر 2015
icon 612
سيده عمرها في الاربعينات تتناول ادويه حبوب كثيره للغضروف وتستفرغ دم مع الم بالمعده..ما السبب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في حالات ألام المفاصل من الطبيعي ان يتناول المريض مسكنات للألم و هذه المسكنات بحد ذاتها تسبب ألما في النعدة و ربما في بعض للأحيان تقرحات و كلما ازدادت فترة اخذ هذه المسكنات تزداد امكانية هذه الاعراض الجانبية . في بعض الاحيان و بسبب كثرة الاستفراغ تحصل تشققات في الغشاء للمعدة و يحصل نزيف . و لو كان النزيف من قرحة المعدة لكان الدم لونه اسود و ليس احمر . هي بحاجة لزيارة طبيب اخصائي امراض الجهاز الهضمي . 0 2015-12-28 09:49:39
الدكتور شريف دبور
الدكتور شريف دبور
الجهاز الهضمي والكبد
في حالات ألام المفاصل من الطبيعي ان يتناول المريض مسكنات للألم و هذه المسكنات بحد ذاتها تسبب ألما في النعدة و ربما في بعض للأحيان تقرحات و كلما ازدادت فترة اخذ هذه المسكنات تزداد امكانية هذه الاعراض الجانبية . في بعض الاحيان و بسبب كثرة الاستفراغ تحصل تشققات في الغشاء للمعدة و يحصل نزيف . و لو كان النزيف من قرحة المعدة لكان الدم لونه اسود و ليس احمر . هي بحاجة لزيارة طبيب اخصائي امراض الجهاز الهضمي .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اختي عمرها ٣٠ وتعاني من امساك وآلام شديده في الرقبه والاكتاف نتيجه للامساك ممكن علاج يفيدها مع العلم انها مُرضع

الام الرقبة والاكتاف لا علاقة لخا بالمساك في وضعها الرياضة مفيدة لها والجلوس بشكل صحيح وصحي من ناحية الامساك يجب الاكثار من تناول الاطعمة المليئة بالالياف مثل الخضار والفاكهة وايضا يجب الاكثار من تناول الماء على الاقل 8 اكواب يةميا وابدأي عند الاستيقاظ مباشرة بتناول من 2 الى 3 اكواب والباقى قبل وجبات الطعام رياضة المشي جيدة تساعد في تحريك الامعاء

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ابنتي تشكو من وجع في مقعدها ع 3سنوات قبل فترة انطيتهة حبوب للديدان ولم تظهر اي ديدان واليوم تشكو من...

يجب عرضها على طبيب الأطفال و لا يجب الاجتهاد و إعطائها ادوية للديدان أو غيرها . حضرتك فقط قلت هناك وجع في مقعدها و تريد العلاج , و هذا غير كاف , فعند زيارة طبيب الأطفال , هو سوف يقيم حالتها الصحية و يقوم بفحصها و على اثر ذلك سوف يصف لها العلاج المناسب .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

بنت اختي ابتعلت من مية الراس وهي في بطن امها وولدت متورمة ومع الوقت صار تعاني من اوجاع في البطن...

ابتلاع الجنين للماء داخل رحم الأم ظاهرة طبيعية ولا تسبب التورم بعد الولادة ، و التورم بعد الولادة له اسباب كثيرة يحددها طبيب الأطفال.. و الاسهال و القئ المستمر يستلزم زيارة طبيب الأطفال لتحديد السبب و متابعة نموها و تحديد إذا كان هذا القئ يسبب لها سوء التغذية و نقص النمو أم لا..

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض الجهاز الهضمي

اهلا جدتي تعاني من حصوات صغيره في المراره وجدتي عمرها ٨٣ سنه وادت الي الصفراء وانزيمات الكبد عاليه وعمليه المراره...

ارتفاع انزيمات الكبد و زيادة الصفراء قد يكون نتيجة انسداد في القنوات الصفراويه او وجود التهاب في المراره. قد تحتاج لعمل منظار ERCP اذا كان هناك انسداد في القنوات الصفراويه. و مضاد حيوي اذا كان هنا التهاب في المراره.

سؤال من أنثى سنة 4

في أمراض الجهاز الهضمي

تعاني أمي من الآم في بطنها مثل (شيء يشد بطنها ومثل السكاكين ) علمًا بأنها استئصلت المرارة في عملية الحصوة...

من الممكن أن يكون التهاب حاد بالمعدة .. يجب الذهاب فورا لأقرب مستشفى أو مركز طبى به مناظير للجهاز الهضمى لعمل منظار على المعدة لبيان السبب ومن ثم العلاج .. شفاها الله وعافاها.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عانت اختي من الم فالمعده وكان لديها التهاب في الاثني عشر الامساك نزلت وزنها 10 كيلو في شهر رمضان باتباع...

يجب اخذها الى طبيب جهاز عصبي العوارض التي ذكرتيها ربما هي epilepsia يجب التأكد من ذلك اومن سبب حصول ما حصل معها وتأكيد التشخيص وذلك لوضع العلاج المناسب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه