طرق طبيعيه لعلاج الانتفاخات بالامعاء ؟

icon 26 ديسمبر 2016
icon 1731
طرق طبيعيه لعلاج الانتفاخات بالامعاء ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في دواء يحتوي على أعشاب ليس له مضار colo-one 0 2021-12-01 17:13:40
د. اكرم السامعي
د. اكرم السامعي
طب عام
في دواء يحتوي على أعشاب ليس له مضار colo-one
• تجنب التفكير والقلق والنرفزة عوامل القولون • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة 1 2016-12-27 05:11:02
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
• تجنب التفكير والقلق والنرفزة عوامل القولون • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة 41

في أمراض الجهاز الهضمي

أفضل علاج الانتفاخ والغازات المعوية

الانتفاخ وغازات القولون تعتبر مشكلة مزعجة، ويمكن الحد من تكون الغازات من خلال مراقبة نوعية الطعام والروتين اليومي إلى جانب العلاجات الطبيعية لتخفيف الانتفاخ والغازات، والعلاجات الدوائية. أما النصائح المهمة لتخفيف تكون الغازات:

  • تناول الطعام ببطئ وهدوء
  • تجنب التحدث اثناء تناول الطعام، لتجنت بلع الهواء
  • التوقف عن مضغ العلكة
  • تجنب المشروبات الغازية
  • تجنب التدخين
  • المشي بعد تناول وجبات الطعام لمساعدة الامعاء على الحركة وتفريغ الغازات
  • تجنب الأطعمة المعروفة بأنها تسبب الغازات، مثل الزهرة والملفوف، والاطعمة الغنية بالالياف

ومن العلاجات الطبيعية لتقليل الانتفاخ والغازات شرب الاعشاب مثل شاي النعناع والبابونج، والقرنفل.

أما العلاجات الدوائية لعلاج الغازات فيمكن استخدام:

  • maalox plus وهو مضاد لتكون الغازات

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي أحدث طرق علاج القولون العصبي؟

يبحث العديد من الأشخاص عن إجابة تساؤلات ما هي أحدث طرق علاج القولون العصبي، وعلى مر السنوات فقد تم حدوث صراعات عديدة لإيجاد علاج آمن وفعال وقد تم طرح خيارات علاج خاصة بحالات القولون العصبي ومنها:

  • ألوسيترون (بالإنجليزية: Alosetron)، وهو أحد مضادات مستقبلات السيروتونين 3 (بالإنجليزية: Serotonin (5-HT3) Receptor Antagonists) التي تستهدف المستقبلات التي توجد في الجهاز الهضمي ويستخدم في حالات القولون العصبي الذي يصاحبه الإسهال. يستخدم هذا العلاج للنساء على وجه الخصوص اللواتي لم يستجبن للعلاج الأولي ولديهن أعراض مزمنة. ويوجد تحذيرات حول الآثار الجانبية المحتملة ومنها الإمساك، الغثيان، الألم في البطن وغيرها.
  • ايلوكسادولين (بالإنجليزية: Eluxadoline)، وهو أحد الأدوية دواء الناهضة والمحفزة لمستقبلات مو الأفيونية ومستقبلات كابا الأفيونية، و مثبط لمستقبلات دلتا الأفيونية، يستخدم في حالات القولون العصبي الذي يصاحبه الإسهال. ويرتبط هذا العلاج ببعض الآثار الجانبية ومنها الألم في البطن والغثيان والإمساك في بعض الأحيان.
  • ليناكلوتيد (بالإنجليزية: Linaclotide)، وهو أحد الأدوية المستخدمة في حالات الإمساك المزمن مجهول السبب عند البالغين ويعمل على الخلايا العصبية المعوية لزيادة إفراز السوائل وترتبط ببعض الآثار الجانبية مثل الإسهال أو الانتفاخ أو الألم وغيرها.
  • لوبيروستون (بالإنجليزية: Lubiprostone)، وهو أحد الأدوية المستخدمة في حالات القولون العصبي الذي يصاحبه الإمساك المزمن مجهول السبب ويعمل عن طريق تفعيل قنوات الكلوريد في ظهارة الأمعاء الدقيقة مما يسبب الانتشار السلبي للصوديوم والماء في التجويف للحفاظ على تساوي التوتر في المنطقة. وتسبب بعض الآثار الجانبية مثل الألم، الإسهال، الصداع، الانتفاخ، الغثيان وغيرها.
  • ريفاكسمين، وهو مضاد حيوي يستخدم في حالات القولون العصبي الذي يصاحبه الإسهال ويستخدم لمدة تصل 14 يوم تحت إشراف الطبيب وقد تسبب الغثيان وارتفاع في إنزيمات الكبد.

ينصح بضرورة استشارة الطبيب المختص وتجنب استخدام أي علاج دون الرجوع إليه والقيام بالتحاليل اللازمة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هو افضل علاج للامساك المزمن والتقلصات وتنشيط وظائف القولون ؟

اخي الكريم الحل سهل جدا يجب عليك ان تتناول الكثير من الخضار على شكل سلطة فأبدأ طعامك يوميا عند الغداء العشاء بصحن سلطة كبير وايضا عليك تناول اللفاكهة ولكن بالاضافة الى ذلك وهذا شيء مهم جداً ان تتناول الكثير من الماء 8 اواب يوميا طوال النهار ولا تنتظر ان تشعر بالعطش وبالاخص عندما تستيقظ صباحاً يجب ان تتناول من 2-3 كبايات من الماء بحرارة الغرفة حتى قبل غسل فمك وقبل اكل اي شيء والباقي قبل وجبات الطعام وقبل النوم وسترى النتيجة بخلال ايام ويجب ان تستمر على ذلك

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل هناك أعشاب طبيعية للتخلص من ألم القولون الشديد والغازات

الاعشاب التي تساعد في علاج التهاب القولون والغازات 1- بذر قطونا (بذر البرغوث ) في حاله التهاب القولون يعمل على امتصال السوائل من القناة الهضميه وتكون كتله حجميه من البراز كما انه يمنع الالتهاب 2- البابونج يصنع شاي عشبي من شيح البابونج ويشرب عده مرات خلال فترات النهار وقبل النوم 3- الثوم مهما كانت اسباب التهاب القولون فإن الثوم كمضاد ميكروبي يقوم بعمله تجاه الميكروب سواء اكانت بكتريا ام فيروسا كما انه مطهر قوي 4- الناردين الناردين يساعد في علاج التوتر العصبي بتأثيره المهدي مما يقلل من اعراض التهاب القولون مجموعه اعشاب مفيده ،،،، 5- شاي الزعتر والكمون والزنجبيل 6-النعناع مفيد لالتهاب القولون كذلك هناك الريحان والقرفه والخزامى وحشيشه الليمون وإكليل الجبل (حصى اللبان )

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ماهو علاج تشنج القولون الدائم وماهي طرق علاجه طبيعيا من خلال الأغذية؟

تشنج القولون هو المصطلح المعروف عن التهاب القولون **يجب الإبتعاد على جميع المأكولات و المشروبات ذات الصلة بحدوث المرض أو قد تطيل في مدته أو تسرع تعكراته. ليس بالسّهل معالجة هذه الأعراض دون القيام بفحص سريري دقيق ( قد يستوجب في بعض الحالات فحوصات مخبرية و ربما كذلك إشعاعية و مجهرية)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه