طريقة استعمال بنتابرازول

icon 19 أبريل 2017
icon 807
طريقة استعمال بنتابرازول
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يثبط العلاج عمل مضخة البروتون مما يعطل عملية تشكيل الحمض الهيدروكلوريك و افرازه في المعدة. يستخدم العلاج في علاج: مرض الجزر المعدي المريئي (الارتجاع المريئي ) الذي يصاحبة التهاب المريؤ المؤتكل (تآكل في المريء) أو للتقليل من "حُرقة الفؤاد" التي يشعر بها المريض الحالات المتميزة بفرط في افراز المعدة مثل متلازمة زولنغر-أليسون. القرحة المعديةِ استعماله يعتمد على السبب لتناوله وهذا ما لم تذكره ويجب ان لا ننسى بأن علاج السبب للعوارض هو الاهم وهو ما يجب فعله ولا يجب تناول الدواء لفترات طويلة ( استعمله اكثر من 3 سنوات يسبب سوء امتصاص فيتامين ب12) وهذا ما يحصل مع الكثير لعلاج العوارض وليس علاج السبب 2 2017-04-20 04:29:17
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
يثبط العلاج عمل مضخة البروتون مما يعطل عملية تشكيل الحمض الهيدروكلوريك و افرازه في المعدة. يستخدم العلاج في علاج: مرض الجزر المعدي المريئي (الارتجاع المريئي ) الذي يصاحبة التهاب المريؤ المؤتكل (تآكل في المريء) أو للتقليل من "حُرقة الفؤاد" التي يشعر بها المريض الحالات المتميزة بفرط في افراز المعدة مثل متلازمة زولنغر-أليسون. القرحة المعديةِ استعماله يعتمد على السبب لتناوله وهذا ما لم تذكره ويجب ان لا ننسى بأن علاج السبب للعوارض هو الاهم وهو ما يجب فعله ولا يجب تناول الدواء لفترات طويلة ( استعمله اكثر من 3 سنوات يسبب سوء امتصاص فيتامين ب12) وهذا ما يحصل مع الكثير لعلاج العوارض وليس علاج السبب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

طريقة استخدام اقراص نيو كاربون للقالون العصبي؟

هي أقراص تمتص الغازات من القولون عندما يشعر المريض بتراكم الغازات و يمكن أن تؤخذ عند اللزوم . لو استفدت من حبة فتأخذ حبة عند اللزوم و ان كانت الإفادة من حبتين فكذلك و ان 3 حبات أيضا . هذا يعتمد على كمية الغازات الموجودة في القولون .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

دواعي الاستعمال علاج Nexium

يحتوي علاج نيكسيوم (Nexium) على المادة الفعالة ايسوميبرازول التي تنتمي إلى عائلة مثبطات مضخة البروتون وبالتالي التقليل من نسبة الحمض الذي تقوم المعدة بإفرازه، ومن دواعي الاستعمال لعلاج Nexium ما يلي:

يؤخذ علاج نيكسيوم عادة مرة واحدة يومياً قبل نصف ساعة من موعد الوجبة تحت استشارة الطبيب المختص فقط، وفي حال استخدامه بدون وصفة طبية وعدم حصول تحسن للأعراض في غضون أسبوعين فيجب مراجعة الطبيب المختص لتحديد السبب والعلاج المناسب.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

لدي حرقة المعدة مما يؤدي الى الاستفراغ لذلك استخدم نيكسيوم ٢٠ حبة واحدة قبل الافطار بنصف ساعة فهل يناسب استخدام...

لحرقة المعدة النكسيوم هو العلاج المناسب.. و لكن بجرعة 40 مغ نصف ساعة قبل الافطار. اما ال prednisolone فلا ادري لماذا تستخدمه.. لعلاج المعدة لا يستخدم.. بالعكس قد يودي الى تقرحات و التهابات في المعدة خصوصا عند استعماله مع مسكنات مثا ايبوبروفين او دايملوفيناك.. اما اذا كنت تستخدمه لسبب اخر فالمر مختلف

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما هي أفضل أدوية علاج الحموضة للمعدة؟

يبحث العديد من الأشخاص عن أفضل أدوية علاج الحموضة للمعدة، ويوجد العديد من أدوية علاج حموضة المعدة التي يمكن الحصول عليها بدون وصفة طبية ومن أبرز هذه الأدوية ما يلي:

وللحصول على أفضل فاعلية لأدوية علاج الحموضة للمعدة يجب اتباع النصائح التالية:

  • يجب قراءة الملصق المرافق للأدوية بعناية قبل استخدام العلاج.
  • يجب استخدام العلاج حسب التوجيهات المحددة مع مراعاة عدم تجاوز المدة المحددة للعلاج.
  • يجب مراجعة الطبيب المختص في حال استمرار أعراض حرقة المعدة أو حموضة المعدة حتى بعد تناول أدوية علاج حموضة المعدة.
  • يجب الحرص على مضغ الأقراص المضادة للحموضة بصورة جيدة قبل بلعها للحصول على الراحة بصورة أسرع.
  • يجب اتباع تعليمات جرعات أدوية علاج الحموضة للمعدة بدقة لتجنب أي آثار جانبية بما في ذلك الإسهال، الإمساك، تشنج المعدة، تغير لون البراز وغيرها.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 32

في أمراض الجهاز الهضمي

هل صحيح أن استخدام القسط الهندي وقشور الرمان يعالج قرحة المعدة ؟ وما هي الطرق الطبيعية لعلاج قرحة المعدة؟

القسط الهندي وقشور الرمان يعالج قرحة المعدة ,والعلاجات المنزلية المدعومة بالعلم من أجل قرحة المعدة عصير الملفوف. ...عرق السوس. عرق السوس هو نوع من التوابل الأصلية في آسيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط. ...عسل. العسل هو غذاء غني بمضادات الأكسدة يرتبط بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية. ..ثوم. الثوم هو غذاء آخر مع خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للبكتيريا. ...الكركم. .المصطكي. ...الفلفل الحار. ...الألوة فيرا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه