عند تبرز يظهر دم لونه احمر ملتصق مع البراز عملت تحاليل عامة وتنظير من شرج ولم يظهر شيء الا التهاب بسيط ليس له علاقة وتناولت ادوية التهاب وما زال الدم مستمر بالنزول ما المشكلة؟؟

icon 2 مارس 2016
icon 1281
عند تبرز يظهر دم لونه احمر ملتصق مع البراز عملت تحاليل عامة وتنظير من شرج ولم يظهر شيء الا التهاب بسيط ليس له علاقة وتناولت ادوية التهاب وما زال الدم مستمر بالنزول ما المشكلة؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كانت كمية الدم كبيرة و تسبب انيميا فهى تحتاج لمزيد من البحث.. و يمكن ذلك عن طريق عمل منظار للأمعاء الدقيقة أو منظار كبسولة و هى عبارة عن كاميرا صغيرة فى حجم كبسولة الدواء.. و تستخدم لتنظير الأمعاء و الجهاز الهضمى كله 0 2016-03-03 14:27:02
الدكتور هشام الوكيل
الدكتور هشام الوكيل
الجهاز الهضمي والكبد
إذا كانت كمية الدم كبيرة و تسبب انيميا فهى تحتاج لمزيد من البحث.. و يمكن ذلك عن طريق عمل منظار للأمعاء الدقيقة أو منظار كبسولة و هى عبارة عن كاميرا صغيرة فى حجم كبسولة الدواء.. و تستخدم لتنظير الأمعاء و الجهاز الهضمى كله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أخي لديه نزيف شرجي أحمر اللون من سنوات أكثر من 5 سنوات في المرة الواحدة يستمر لمدة اسبوع والآن بدأت...

النزيف من الشرج ودم احمر من دون ان يكون مصاب بالبواسير او شرخ في الشرج هو وضع مقلق ولا تهاون في ذلك عليك بالذهاب الىطبيب اخصائي جهاز هضمي للدراسة وعمل اللازم من فحوصات وعلاج

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

اشكرك دكتور فايز على الرد البراز يكون اسود مرات متفاوته وقد اجريت تحليل للبراز ولم يجدوا شيْ اما الاعراض بدأت...

ان البراز الاسود دليل وجود دم خضع لعملية هضم وبكون مصدره من القسم العلوي للجهاز الهضمي ولهذا انا اريد التأكد من انه لا يوجد اي نزيف من القسم العلوي للجهاز الهضمي مثل قرحة او اي شيء آخر ومن ناحية الاسهال الذي ينتهي بمخاط لزج يجب معرفة سببه اي يجب تحليل هذا البراز والمادة اللزجة ؟ هل هناك اميبا مثلا . يجب معرفة هذه التفاصيل كي نصل لنتيجة وتشخيص صحيح بدون ذلك لا يمكن اعطاء علاج صحيح

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عملت تحاليل عامة وتنظير شرجي وكلشي سليم ولا يوجد بواسير او شق لكن ارى دم ممزوج مع البراز او ااحيانا...

يجب معرفة مصدر الدم لذا من الضروري مراجعة طبيب تقول انك عملت تحاليل ؟ ما هي التحاليل وما هو التنظير الذي اجريته وما نتيجته اكتبها لنا هل اجريت فحص للبراز للبحث عن اميبا ؟

سؤال من أنثى سنة 22

في أمراض الجهاز الهضمي

دم من فتحة الشرج متجلط لونه احمر فاتح ومعه مخاط وليس براز بدون الم ولكن مع شعور بأنتفاخ القولون وانا...

معظم حالات خروج الدم من فتحة الشرج تتطلب فحص بمنظار قولوني للتأكد من معرفة سبب خروج الدم . ولكن أولا يجب تفصيل التاريخ المرضي ومعرفة طبيعة حمام البراز والاعراض الأخري المصاحبة ..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من بداية شهر رمضان من خروج دم مع البراز أو بعد التبرز ولا يخرج البراز إلا إن ضغطت بقوة،...

قد يسبب الصيام الإمساك وهو ما قد يحفز بعض الاضطرابات الصحية التي قد تؤدي إلى خروج دم أثناء التبرز، أو قد تكون المشكلة غير متعلقة بالصيام، وسوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من أسباب خروج دم مع البراز:

  • البواسير، وهي عبارة عن أوعية دموية منتفخة في المستقيم أو فتحة الشرج يمكن أن تكون مؤلمة وتسبب الحكة ويمكن أن تنزف في بعض الأحيان.
  • الشق الشرجي، وهي عبارة عن تمزق في بطانة فتحة الشرج، التي يتم فيها إفراز البراز. يمكن أن تسبب الشقوق الشرجية نزيفاً وإحساساً بالتمزق أو الاحتراق أثناء حركة الأمعاء أو بعدها.
  • وجود زوائد القولون.
  • التهاب القولون.
  • أمراض القولون الالتهابية.
  • أورام القولون، والمستقيم، والشرج.

يفضل مراجعة أخصائي الباطنية لعمل التنظير والتمكن من معرفة السبب الدقيق للنزيف أثناء التبرز، خصوصًا في حال تكرار المشكلة مرة أخرى، فقد يصعب الكشف عن بعض أسباب النزيف الشرجي من خلال التحاليل الطبية فقط.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه