عندي مشكله اذا مارست الجري السريع اشعر بالم في بطني للعلم لدي قولون عصبي ولا استطيع الجري بسرعة اقل من٥ دقائق ، لكن المشي البطيء لايوثر ولا اشعر بالم في البطن، فمالسبب؟

icon 5 سبتمبر 2015
icon 3617
عندي مشكله اذا مارست الجري السريع اشعر بالم في بطني للعلم لدي قولون عصبي ولا استطيع الجري بسرعة اقل من٥ دقائق ، لكن المشي البطيء لايوثر ولا اشعر بالم في البطن، فمالسبب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الم البطن هذا قد يكون طبيعي حيث يحدث احتقان للدم في الكبد والطحال ولكن يرجي مراجعه طبيب للاطمئنان 1 2015-09-06 10:23:36
الدكتور صلاح فوزي احمد قنديل
الدكتور صلاح فوزي احمد قنديل
باطنية
الم البطن هذا قد يكون طبيعي حيث يحدث احتقان للدم في الكبد والطحال ولكن يرجي مراجعه طبيب للاطمئنان

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عندما اركض ولو لمدة قصيرة 10 دقائق مثلا اصاب بالم حاد في معدتي!! علما ان وزني 48 ولا اعاني من...

يجب التأكد ما اذا كان الألم من المعدة حقا لان تأثير الركض او الرياضة على المعدة والتسبب بالالم غير موجود ربما الألم نتيجة الجهد العضلي فقط هذا يعني انه يجب ممارسة الرياضه بشكل اخف ودون بذل جهد كبير

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض الجهاز الهضمي

اشعر بنبض في بطني تقريبا فوق السرة عند راس المعدة ويحدث هذا لمدة ٥ ثواني او اقل مع تسارع في...

تحتاج لفحص سريرى من اجل تشخيص جيد اما الاحتمالات الاكثر احتمالا:- قد تكون حالة نفسية عصبية او نبضان الشريان الاورطى(الابهر) تظهر باشعة صوتية علي الطن والحوض او اشعة مقطعية بالكمبي‘تر او تكون اصابة بالانيميا تظهر بتحليل صورة دم او خلل وظبفي بسيط بالغدة الدرقية بتحليل وظائف الغدة الدرقية.. يبقي ان تتجه الي طبيبك من اجل الفحص السريري .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

أعاني منذ فتره طويله الم في رأس المعدة تقريباً عند القيئ او الحازوقة أشعر بالم فضيع لا استطيع بالكاد اتحمله...

احتمال اصابتك بمرض الارتداد المعوي! تحتاج الى علاج طويل بادوية تخفيض الاسيد المعوي مع حمية جيدة : عدم الافراط في الطعام،وخاصة في المساء والليل!عدم النوم مباشرة بعد الطعام! تخفيف من الطعام الذي يؤدي الى زيادة نسبة الاسيد المعوي!!

سؤال من أنثى سنة 24

في أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من الم حاد وشديد جداً في البطن والمستقيم لدرجة ما اقدر امشي باستقامة وعند الحركه يزداد الالم وشكل البراز...

بعد فحص الاعراض تبين أن هذه الأعراض نتيجة تقلصات في الامعاء نتيجة الإصابة بطفيليات البطن وعسر الهضم والتهاب القولون وتزداد الأعراض بسبب تناول الطعام الجاهز تيك اواي والاندومي وزيادة تناول المشروبات الغازية ننصح بتناول وجبات خفيفه صحيه تحتوي على الفاكهة والخضروات الطازجة وتناول عصائر فريش والاكثار من شرب الماء. الفحص المطلوب تحليل براز تحليل بول صورة دم كامله العلاج بروتوزول قرص بعد الفطار والعشاء لمدة خمس ايام سبازمودايجستين قرص قبل الاكل ثلاث مرات يوميا ديسفلاتيل قرص قبل الفطور والعشاء انتي كوكس تو ٧.٥ ملجم قرص بعد الفطار والعشاء

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه